هذه نتائج اجتماع بداري بطلبة الطب

+ -

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم السبت بمقر الوزارة، بممثلي الطلبة من مختلف كليات العلوم الطبية، حيث تم التطرق إلى جملة من انشغالات الطلبة وإقرار تدابير مختلفة للتكفل بها، حسب ما أورده بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن بداري التقى بممثلي الطلبة لمختلف كليات العلوم الطبية، بحضور مديري المؤسسات الجامعية، عمداء كليات الطب، ورئيس لجنة التربية والتعليم والتكوين بالمجلس الأعلى للشباب، حيث أفضى اللقاء إلى جملة من التدابير.

وفي هذا الصدد، "تقرر رفع عدد مناصب مسابقة الالتحاق بالدراسات الطبية الخاصة إلى 4045 منصب بعدما كان 3045، وتحديد تاريخ 15 ديسمبر 2024, كآخر أجل لإيداع ملف الاعتماد الدولي".

كما تم الإقرار بـ"تشكيل فرق عمل تضم ممثلي طلبة كليات العلوم الطبية و إطارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل تقديم اقتراحات تخص رفع المنحة وقيمتها المالية وانشغالات أخرى للهيئات المعنية"، وكذا "تجميد تطبيق العمل بالمادة 9، للقرار 1144، المحدد لشروط الالتحاق بطور التكوين في الدراسات الطبية الخاصة، تحسبا لتعديله وبإشراك ممثلي الطلبة".

وفي السياق ذاته --يضيف البيان-- تقرر "الانطلاق في إحصاء حالات طالبي توثيق الشهادات عبر منصة رقمية، مع تشكيل فوج عمل لتقديم اقتراحات في هذا الموضوع".

وخلص البيان إلى أنه "تم التكفل بالانشغالات المقدمة من طرف ممثلي طلبة كليات العلوم الطبية على المستوى المحلي، وحدد تاريخ 27 أكتوبر كآخر أجل لبدأ أشغال مختلف أفواج العمل المشكلة للتكفل بانشغالات الطلبة".