+ -

قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم، رفع دعوى قضائية، بعد نشر ما وصفته بالأخبار المضللة تتحدث عن قرارها بالتخلي عن المدرب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، ومباشرتها إجراءات البحث عن خليفة له.

ولم يكن "الخبر المضلل" في حد ذاته السبب الرئيسي لقرار "الفاف" باللجوء إلى القضاء، إنما تعمد من يقف وراء الإشاعة التي تم تداولها، نشر الخبر باسم الاتحادية، من خلال إيهام الرأي العام على أن الخبر تم نشره في موقع "الفاف" الرسمي.

وتم نشر الإشاعة على حساب وهمي لرئيس الاتحادية وليد صادي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، مرفقا ببيان وهمي أيضا باسم الاتحادية وكأنه نشر على موقعها، وتم كتابة "بيان صحفي" مرفقا بصورة المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، ليضاف أيضا علامات ممولي "الفاف".

 ونشرت "الفاف" بيانا تنفي فيه الإشاعة وتؤكد أيضا لجوءها إلى القضاء، حيث جزمت أن من يقف وراء محاولة تضليل الرأي العام في هذا الوقت بالتحديد له نوايا غير بريئة.

البيان المزيف:

الحساب الوهمي لوليد صادي على موقع "اكس":

بيان "الفاف" كاملا:

يدين الإتحاد الجزائري لكرة القدم حملة التشهير المؤسفة الموجهة ضد المنتخب الوطني التي يستخدم أصحابها حسابات وهمية على شبكات التواصل الاجتماعي لتنفيذ دعايتهم المغرضة لأغراض خفية.

في وقت بدأ فيه المنتخب الوطني يستعيد استقراره وأداءه تدريجياً، يبدو أن ذلك لم يعجب بعض الأوساط المعروفة بتصرفاتها اللامسؤولة ومحاولاتها زعزعة الاستقرار.

ويؤكد الإتحاد الجزائري لكرة القدم لعشاق وأنصار المنتخب الوطني أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش يحظى بثقة الإتحاد الكاملة وسيبقى يدعمه حتى تحقيق الأهداف المسطرة.

كما يشدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه لن يدخر أي جهد للحفاظ على استقرار المنتخب الوطني ويؤكد متابعته لأصحاب الحساب الكاذب لدى الجهات القضائية المختصة.