بلعابد: لا تغيير في رزنامة العطل والاختبارات

+ -

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم من البويرة، أنه لم يجر أي تغيير في رزنامة العطل أو رزنامة الاختبارات وحتى المسابقات الوطنية خاصة ما تعلق بمسابقة نيل شهادة البكالوريا دورة 2023/2024.

وأضاف ذات الوزير أنه يهدف من خلال زياراته الميدانية لعديد الولايات إلى الوقوف والتأكد من جاهزية الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح المواعيد القادمة من الامتحانات والمسابقات.

وتحدث عابد عن التجربة الأولى لبكالوريا الفنون أين قال "بعد انقضاء سنتين من التمدرس في التخصص الفنون بإحدى المدارس بالجزائر العاصمة ويتعلق الأمر بالمسرح والسينما سمعي بصري والفن التشكيلي والموسيقى، ستجتاز أول دفعة امتحان شهادة البكالوريا تخصص الفنون دورة 2023/2024، مما يستدعي منا كوزارة مرافقة الناجحين ومساعدتهم لتحقيق مشاريعهم المقترحة لتكون قوة اقتصادية للبلاد خاصة في ظل التطور الحاصل في وسائط التواصل الاجتماعي".

وأبدى وزير التربية عبد الحكيم بلعابد، تفاؤله بالتقدم الملحوظ في المستوى العلمي للتلاميذ وأوضح أيضا أنه لمس تسجيل نتائج جيدة خلال الثلاثي الثاني من هذه السنة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

أما عن التجهيزات الجديدة والمنتظرة للدخول المدرسي الجديد قال عابد أن وزارته تترقب استلام ما يقارب من 400 مدرسة ابتدائية وأيضا ما يقارب 200 متوسطة و70 ثانوية وهي تجهيزات خلال استلامها ستكون 100بالمئة.