حركة البناء .. قرار بخصوص الرئاسيات

38serv

+ -

أشرف، اليوم الخميس، رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، على لقاء طارئ للمكتب الوطني للحركة للتداول في مستجدات الساحة الوطنية، لا سيما ما تعلق منها بالاستعداد للاستحقاق الرئاسي لهذه السنة، وما يليه من استحقاقات انتخابية أخرى في بحر السنة المقبلة.

ووفق بيان الحركة، اليوم الخميس، أفضى الاجتماع إلى إعلام الرأي العام عن إعلان حركة البناء الوطني عن تأسيسها للهيئة الانتخابية الوطنية لرئاسيات 2024 والاستحقاقات التي تليها والتي سيتم تنصيبها رسميا وتقديم تشكيلتها إلى الرأي العام يوم الثلاثاء 26 مارس بحضور وسائل الإعلام، مع خطاب لرئيس الحركة يعلن فيه عن مواقف الحركة بهذه المناسبة.

وأضاف البيان أنه تقرر خلال الاجتماع "الإعلان عن فتح ورشة وطنية لتقديم مقترحات الحركة حوّل تعديل القانون العضوي المتعلق بالانتخابات، حيث ستنطلق الورشة في انجاز أعمالها في بداية الأسبوع المقبل".

وأكدت الحركة، في بيانها "التزامها الدائم بإسناد مؤسسات الدولة وحماية وحدة وتماسك الأمة الجزائرية، وسعيها الدؤوب للعمل على إسعاد المواطنين وضمان رفاهية المجتمع، والمساهمة في صيانة أركان أمننا القومي، وإشاعة الحريات والسعي المستمر لتحقيق وتعزيز التلاحم الوطني وتأمين المستقبل، و لا سيما في هذه المرحلة الحساسة التي تعج بالتحديات والمخاطر وكذا التحرشات ومحاولة المساس بمصالح الجزائر الحيوية".