حماد يتحدث عن مشاريع الملاعب الجديدة

38serv

+ -

كشف وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، اليوم الثلاثاء بالجزائر، أن ملعبي الدويرة (الجزائر العاصمة) وتيزي وزو، سيتم تسليمهما قريبا، في الوقت الذي تم رفع فيه التجميد عن دراسات انجاز ثلاثة ملاعب أخرى عبر الوطن.

وأوضح الوزير، خلال جلسة استماع أمام لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي للمجلس الشعبي الوطني لتقديم عرض شامل حول ما تم إنجازه في القطاع، أنه "سيتم استلام الملعبين الجديدين بالدويرة -الجزائر العاصمة- (40 ألف مقعد) وبتيزي وزو (50 ألف مقعد) قريبا، كما تم رفع التجميد عن الدراسات الخاصة بإنجاز 3 ملاعب كبرى أخرى عبر الوطن".

وأضاف "أن الأمر يتعلق بكل من ملاعب: بجاية وباتنة (30 ألف مقعد لكل منهما)، وسطيف (50 ألف مقعد). كما تم تسجيل برنامج لفائدة 35 ملعبا تفوق طاقة استيعابها 10 آلاف مقعد عبر التراب الوطني".

وفي ذات الصدد، أكد عبد الرحمان حماد، أن المرسوم الرئاسي رقم 23 - 384 الذي يحدد شروط وكيفيات منح امتياز استغلال المنشآت الرياضية التابعة للدولة "يفتح إمكانية وضع الملاعب والقاعات والمنشآت الرياضية تحت تصرف الأندية الرياضية التي تلعب في الأقسام الأولى لاستغلالها عن طريق منح الامتياز".

من جهة أخرى، كشف الوزير أن "جميع الأشغال، بمركز فوكة (تيبازة) لتجمع وتحضير رياضيي النخبة والفرق الوطنية، منتهية بنسبة 100% وسيتم وضع المنشأة حيز الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة. كما انتهت الأشغال بمركزي سيدي بلعباس وقسنطينة وسيتم تسليمهما خلال السداسي الأول من سنة 2024".

أما مركز خنشلة فقد "تم إعادة إطلاق المشروع بعد رفع التحفظات التقنية والإدارية وتعيين مكتب دراسات جديد لمتابعة الأشغال".