هذا هو جديد الترقية إلى رتبة بروفيسور

38serv

+ -

أكد الأمين العام للاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مسعود عمارنة موافقة الوزير كمال بداري على طلب الاتحادية بتأجيل تطبيق شبكة التقييم الجديدة ومواصلة العمل بشبكة التقييم المعمول بها في الدورات السابقة.

اجتمع مساء اليوم ممثلو الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في لقاء هام، تم التطرق خلاله إلى جملة من الملفات محل اهتمام وانشغال الأساتذة والباحثين الخاصة بمسارهم المهني والاجتماعي على غرار ملفات السكن والخدمات الاجتماعية والمجلات  العلمية ومنح تحسين المستوى.

وطمأن الأمين العام للاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي كافة الأساتذة الجامعيين بأنه سيتم فتح نقاش معمق حول موضوع شبكة تقييم الترقية إلى رتبة أستاذ الخاصة بالدورة 51 الذي سيأخذ بدون شك وقتا طويلا، من أجل شبكة ثابتة مستقرة ترتقي إلى مستوى تطلعات وإمكانيات الأساتذة الباحثين، مع مراعاة معايير الجودة وتشجيع البحث النوعي، مؤكدا مطالبة ممثلي الاتحادية بتأجيل تطبيق شبكة التقييم الجديدة والعمل بشبكة التقييم المعمول بها في الدورات السابقة، حيث كان تجاوب  الوزير إيجابيا.

وفي هذا السياق أثنى عمارنة على استجابة الوزير لمطلب شريحة هامة من الأساتذة الباحثين وهو أمر بات معهود من بداري للتكفل بانشغالات الجامعة قصد ترقيتها وتطويرها.