مجزرة جديدة خلال انتظار مساعدات قرب دوار الكويت (فيديو)

+ -

ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مجزرة جديدة، مساء اليوم الخميس، بحق مواطنين كانوا ينتظرون مساعدات جنوب شرقي مدينة غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وقالت "وفا"، نقلاً عن مصادر محلية، إن عشرات المواطنين استشهدوا وأصيبوا، جراء قصف لمدفعية الاحتلال الصهيوني وإطلاق نار من طائراته الحربية والمسيّرة، أثناء انتظار حشد من المواطنين وصول المساعدات الغذائية والإغاثية بالقرب من دوار الكويت في مدينة غزة.

وأضافت أن مقطع فيديو التقطه أحد الصحافيين من المكان، أظهر جثامين عدد من الشهداء في مكان المجزرة، بينهم أطفال.

وجرى نقل جثامين الشهداء، والمصابين، إلى مجمع الشفاء الطبي، وفق "وفا".

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام المحلية، فقد وصل إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة أكثر من 60 شهيدا معظمهم أشلاء وما يزيد عن 160 جريحا.

 

 

وبحسب قناة "الأقصى" الفضائية الفلسطينية، "قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى دوار الكويت"، مشيرة إلى أن "الوضع داخل مجمع الشفاء الطبي كارثي بعد وصول عشرات الشهداء والجرحى إثر مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال بحق مدنيين قرب دوار الكويت بمدينة غزة".

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن "أكثر من 60 شهيدا و160 إصابة عدد منها بحالة حرجة في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق مدنيين فلسطينيين تجمعوا للحصول على إمدادات إنسانية قرب دوار الكويت بمدينة غزة".

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيان: "عشرات الشهداء والجرحى جراء استهداف قوات الاحتلال الصهيوني لتجمع للمواطنين الذين ينتظرون المساعدات الانسانية لسد رمقهم عند دوار الكويتي بغزة، وصل الى مجمع الشفاء الطبي 11 شهيدا و100 اصابة حتى اللحظة".

وأضافت: "ما حدث عند دوار الكويتي يشير الى نوايا مبيتة لدى الصهاينة لارتكاب مجزرة جديدة مروعة، لا تزال عملية انتشال الشهداء وإجلاء الجرحى مستمرة رغم صعوبة الوضع الميداني عند دوار الكويت، ونتوقع ارتفاع عدد الشهداء نظرا لخطورة الإصابات التي تصل لمستشفيات غزة".

كلمات دلالية: