الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومدمرات حربية أمريكية بـ37 طائرة مسيَّرة

38serv

+ -

أعلن الحوثيون في اليمن، اليوم السبت، استهدافهم سفينة وعدداً من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن باستخدام 37 مسيَّرة.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان، تنفيذ عمليتين في البحر الأحمر وخليج عدن، مشيراً إلى أن العملية الأولى استهدفت سفينة "PROPEL FORTUNE" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية.

وذكر أن العملية الثانية استهدفت عدداً من المدمرات الحربية الأمريكية في البحرِ الأحمرِ و خليجِ عدن، لافتاً إلى أن العمليتين نُفذتا بسبع وثلاثين طائرة مسيَّرة.

وشدد على أنهم مستمرون في عملياتهم العسكرية في البحرين الأحمر والعربي حتى توقف العدوان ورفع الحصار عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جانبها، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن واشنطن وحلفاءها أحبطوا، صباح اليوم السبت، هجوماً كبيراً للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضحت أن الحوثيين نفذوا هجوماً على نطاق كبير بمسيَّرات في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "رأينا وحلفاءَنا أن الطائرات تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة"، مشيرة إلى أن "سفن البحرية الأمريكية وطائراتها تمكنت مع العديد من سفن التحالف وطائراته من إسقاط 15 طائرة مسيَّرة أحادية الاتجاه".

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الحوثيين على هذه التطورات.

كلمات دلالية: