تواصل الصالون الدولي للدواجن وتربية الأنعام

+ -

تتواصل فعاليات الصالون الدولي للدواجن وتغذية الأنعام في طبعتها الاولى بولاية سطيف بمشاركة مختلف الفاعلين والمهنيين ينشطون مجال الدواجن، تغذية الأنعام والصحة الحيوانية.

أكد مسير شركة متخصصة انتاج اغذية الانعام و الدواجن وهو مشارك الصالون الوطني، الديلمي ديلمي، أن مشاركته في المعرض فرصة لعرض مختلف المنتجات الغذائية والتركيبات التي تدخل في تأمين أعلاف الأنعام والدواجن الى جانب تبادل الخبرات والأفكار بين المهنيين، الى جانب تشخيص وضع الشعبة والقطاع وتقديم الحلول وتقاسم الرؤى والاستشراف تحسبا للتهديدات المستقبلية.

ويقترح المستثمر الفلاحي ديلمي كحلول لتامين الأعلاف بشكل مستمر ودائم هو اعطاء الأولوية لمنح النخالة للفلاحين ولمصنعي الأغذية ومنحهم كوطة " حصة" تساعدهم على تامين الغذاء للأنعام، مع التركيز على أهمية استصلاح الأراضي الزراعية وتخصيصها للأعلاف.
ويرى محدثنا أن تدخل القائمين على هذا القطاع ضروري لأجل وضع حلول جذرية للقضاء على مشكلة نقص الأعلاف وتوفيرها بشكل دائم من أجل حماية الثروة الداجنة والمواشي والأبقار من أجل تأمين حاجيات السوق

ويراهن المستثمر من خلال خطة الشركة المستقبلية المتعلقة بتأمين الغذاء " الأعلاف" وحماية الثروة الحيوانية بأقل تكلفة بما يحافظ على القدرة الشرائية واستقرار الأسعار التي لها تأثير مباشر على أسعار اللحوم.