عودة هذا الثنائي إلى "الخضر"

38serv

+ -

أرسلت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم، الإستدعاءات إلى كل اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المعسكر التحضيري المقبل، الذي سيكون الأول للمدرب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

وانتظرت "الفاف" اليوم الأخير من المهلة المحددة قانونا من الفيفا لإرسال الاستدعاءات للاعبين على مستوى أنديتهم، والمقدرة ب 15 يوما قبل انطلاق نافذة الفيفا، كون الإتحادية سارعت أولا لترسيم التعاقد مع المدرب الوطني الجديد، قبل الخوض في الموضوع، وقد اختار بيتكوفيتش الإعتماد على قائمة موسعة تضم أكبر عدد من اللاعبين، وفي مقدمتهم الذين شاركوا في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة، حتى تكون له نظرة واضحة عن الجميع، قبل موعد جوان المقبل الذي يقترح مقابلتين أمام غينيا والموزمبيق برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026.

وعلاوة على آخر قائمة اعتمد عليها المدرب السابق للمنتخب، فقد تم إضافة لاعبين اثنين من قائمة الخمسين لاعب الأخيرة إلى قائمة اللاعبين المعنيين بالمعسكر التحضيري المقبل، ويتعلق الأمر بكل من ياسين براهيمي وسعيد بن رحمة.

ورغم أن قائمة "الخضر" في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة ضمت أربعة حراس، فإن القائمة الجديدة خلت من اسم حارس شباب بلوزداد رايس مبولحي، فيما تم الإحتفاظ بكل من أنطوني ماندريا ومصطفى زغبة وأسامة بن بوط.

تجدر الإشارة إلى أن نافذة "الفيفا" المقبلة مقررة بين 18 و 26 مارس، وتحتضن الجزائر خلالها دورة كروية دولية ودية رباعية تحت إشراف الفيفا في إطار الدورات الكروية الرباعية قيد التجريب من طرف الهيئة الكروية الدولية والتي تضم منتخبات من ثلاث قارات.

ويشارك في دورة الجزائر، إلى جانب المنتخب الوطني، كل من منتخبات جنوب إفريقيا وبوليفيا وأندورا، على أن يلعب المنتخب الوطني مقابلتين أمام كل من جنوب إفريقيا وبوليفيا بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالجزائر العاصمة، على أن يحتضن ملعب 19وماي 1956 بعنابة مقابلات أخرى لمنتخب أندورا وجنوب إفريقيا وبوليفيا.

كلمات دلالية: