مستغانم : تفكيك شبكة مختصة في تهريب المهاجرين

38serv

+ -

تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم من فك نشاط جماعة إجرامية منظمة، تتكون من ثلاثة أشخاص بينهم رجل و زوجته، من مقيمي ولاية مستغانم، متورطين في قضية التدبير للخروج غير المشروع من التراب الوطني من أجل الحصول على منفعة مالية .

العملية جاءت إثر شكوى تقدم بها الضحايا البالغ عددهم 03 إناث، المنحدرات من ولاية مستغانم، تفيد تعرضهن للنصب و سلبهن مبالغ مالية بالعملة الوطنية، من طرف أحد الأشخاص . التحقيق في القضية و بعد توقيف المتورطين، بين أن المشتبه فيه الرئيسي مدبر الرحلات غير الشرعية عبر البحر، يعتمد على زوجته و أحد معارفه الذي يزاول نشاط نقل الأشخاص بدون رخصة، في استقطاب الأشخاص الراغبين في الهجرة غير الشرعية خاصة النساء مقابل مبالغ مالية معتبرة، حيث يقوم بإيهام ضحاياه بنقلهم إلى الضفة الأخرى و فور إستلامه المبالغ المالية المتفق عليها مسبقا يقوم بتغيير شريحة هاتفه و التحجج كل مرة بأمر ما.

و عن قضية التدبير للخروج غير المشروع من التراب الوطني من أجل الحصول على منفعة مالية، أنجزت المصلحة ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم قدموا بموجبه أمام نيابة محكمة مستغانم .