حالة وفاة وتدخلات في عدة ولايات

38serv

+ -

تم العثور على جثة شخص مفقود بالمنطقة الجبلية عين الزبدة بولاية البويرة، وفق ما كشفت مصالح الحماية المدنية، اليوم الخميس.

وكانت ذات المصالح قد تدخلت على الساعة 12:00 من أجل البحث عن مفقود بتيروردة بلدية اغبالو ولاية البويرة التي شهدت تساقطا كثيفا للثلوج. وحسب ذات المصدر فإن الضحية من جنس ذكر ويبلغ من العمر 66 سنة.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية في ولايات أخرى جراء ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

وتم بولاية جيجل تسجيل انهيار منزلين قديمين غير مأهولين بالسكان بعاصمة الولاية وإجلاء عدة عائلات بمنطقة "بن عياش" ببلدية قاوس وكذا الغلق الجزئي لعدة طرق بمختلف البلديات بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها الولاية، حسبما علم من المديرية المحلية للحماية المدنية.

كما تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت ليلة الأربعاء إلى الخميس على ولاية ميلة في انهيار للتربة ببلدية "حمالة" ما ألحق أضرارا بأنبوب نقل الغاز (بقطر 8 بوصات) الممون لها وتوقف عملية تزويد السكان بالغاز الطبيعي، حسبما علم من مصالح المديرية المحلية لتوزيع الكهرباء والغاز.

في ولاية سكيكدة، تم امتصاص مياه الأمطار في عدة أحياء ببلديات سكيكدة، القل، رمضان جمال، عين قشرة، بلدية سيدي مزغيش، بلدية الحدائق وبلدية المرسى.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية في عدة بلديات بولاية بجاية من أجل امتصاص مياه الأمطار وإجلاء أشخاص علقوا بمنازلهم إضافة إلى تسهيل حركة لمرور بعدة طرق غمرتها المياه.