تيزي وزو: الثلوج تغلق عدة طرقات وطنية وولائية

+ -

أدى التساقط المكثف للثلوج الذي شهدته بعض المناطق بولاية تيزي وزو خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى قطع عدة طرق وطنية و ولائية بتيزي وزو .ما تسبب في شل حركة المرور، و عزل بعض المناطق النائية .

و حسب ما أعلنت عنه مصالح الدرك الوطني، اليوم الأربعاء، فإن سبب غلق الطرق كان بسبب التقلبات الجوية الأخيرة عبر عدة بلديات تيزي وزو .

وتتمثل في غلق الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي تيزي وزو و البويرة على مستوى منطقة تلانتازرت ببلدية إبودرارن ولاية تيزي وزو. كما سجلت ذات المصالح غلق الطريق الوطني رقم 15، الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ، و بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن الذي يبقى مغلقا بسبب تراكم الثلوج .

ومن جهة أخرى أكدت مديرية الأشغال العمومية لولاية تيزي وزو تسخير مختلف الوسائل المادية و البشرية لإعادة فتح المحاور الطرقية التي تسببت الثلوج التي تساقطت خلال الـ 48 ساعة الماضية في عرقلة حركة السير بها.

حيث تم تجنيد العشرات من أعوان الصيانة و العديد من الآليات من أجل إزالة الثلوج عبر محاور الطرق التي سجلت بها حركة سير صعبة. و أوضحت ذات المصالح ، بأن مديرية القطاع قامت بوضع كافة الإمكانات المادية تحت تصرف ذات المديرية التي سخرت فرقا للمناوبة عبر مختلف القسمات الفرعية المتواجدة عبر كافة دوائر الولاية للعمل طول ساعات النهار و التدخل في حال تسجيل صعوبة في حركة السير عبر محاور الطرقات الولائية و الوطنية المتواجدة بإقليم ذات الولاية .

كما تم تسجيل عديد التدخلات عبر محاور الطرق المغلقة أو التي سجلت بها صعوبة في حركة السير.