المجاعة تفتك بغزة.. "طفلة معاقة أكلت يدها من الجوع"

+ -

أوقف برنامج الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء، تقديم المساعدات الغذائية الحيوية إلى شمال غزة "لحين توفر الظروف الآمنة" فيما تعمّق المجاعة في مختلف أرجاء القطاع، الذي تحدث عدد من سكانه في فيديوهات عن معاناتهم مع الجوع.

وقالت غادة زكي، من شمال غزة العالم عبر فيديو نشرته على حسابها عبر الإنستغرام، "إذا ما متنا من القصف راح نموت من الجوع". فيما وثق الصحافي الفلسطيني حسام شبات معاناة أم مع الجوع بعدما أكلت ابنتها ذات الإعاقة يدها جوعا، وهي التي كانت تعيش حياة جيدة، رغم أن زوجها كان عاملا عاديا في القطاع الحكومي.

كذلك تحدث مراسل قناة الجزيرة في غزة أنس الشريف في تدوينة له على منصة (X) عن معاناته مع الجوع الذي ضرب شمال قطاع غزة قائلاً "أقف أمام الكاميرا لأنقل معاناة شعبي وأتحدث عن الجوع الذي نحن فيه، فيسيطر الجوع على جسدي فأتوقف قليلا عن الحديث، ومن ثم استمر، وهكذا حالنا وحال كل الناس".

وتصدر وسم "شمال غزة يجوع" منصات التواصل الاجتماعي، عقب انتشار الفيديوهات.

فيما أظهرت مشاهد تجمع الآلاف من الفلسطينيين في منطقة الشيخ عجلين على شارع الرشيد غربي مدينة غزة، بانتظار وصول عدد محدود من الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية من الطحين.

وتوثق الصور حجم ومستوى المجاعة التي وصل إليها السكان، حيث توافد الآلاف منهم إلى هذه النقطة رغم معرفتهم بوجود آليات صهيونية تطلق النار والقذائف في اتجاه كل من يصل المكان. وفي النهاية لم يحصل معظم المتجمعين على مرادهم بسبب محدودية المساعدات، وفق قناة الجزيرة.

كلمات دلالية: