تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب البشر والمخدرات

38serv

+ -

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران من تفكيك شبكة إجرامية دولية خطيرة تمتهن تهريب البشر والمخدرات، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات الهيئة الأمنية.

وأوضح نفس المصدر أن "وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية دولية خطيرة تمتهن تهريب البشر والمخدرات"، مشيرا إلى أن العملية جاءت بناء على "معلومات مؤكدة مفادها تواجد رعايا أفارقة مشبوهين بإحدى المزارع الكائنة بولاية وهران ليتم التنقل على الفور إلى عين المكان وتوقيف 4 أشخاص من جنسيات إفريقية مختلفة".

وأضاف البيان أن "مجهودات الدرك الوطني كللت بالكشف عن جميع رؤوس الشبكة ونمط عملها الذي يتمثل في قيام بارونات المخدرات من المغرب بتجنيد الرعايا الأفارقة بالتنسيق مع أحد بارونات تهريب البشر من جنسية كاميرونية ليتم إيهامهم بتمكينهم من الهجرة غير الشرعية إلى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط مقابل نقل وتهريب المخدرات إلى الأراضي الجزائرية".

وأسفرت هذه العملية عن "توقيف 12 شخصا (7 جزائريين و5 من جنسيات إفريقية مختلفة ) تتراوح أعمارهم بين 19 و52 سنة مع حجز سيارتين سياحيتين ومبالغ مالية، إضافة إلى هواتف نقالة وشرائح هاتفية مغربية".

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة، وفقا لما تضمنه ذات المصدر.