معسكر: استخراج رفات الشهيد وناس دحو

+ -

 

تم اليوم الخميس استخراج رفات الشهيد وناس دحو بمنطقة "الحدايدية" ببلدية الفراقيق (معسكر)، حسبما علم لدى خلية الاتصال لمصالح الولاية.

وأشرفت على هذه المراسم السلطات الولائية بمعية الأسرة الثورية وأقارب الشهيد حيث تم نقل الرفات إلى متحف المجاهد تحضيرا لإعادة دفنها بمقبرة الشهداء لبلدية المحمدية يوم الأحد المقبل بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد، وفق نفس المصدر.

يذكر أن رفات الشهيد وناس دحو قد عثر عليها مؤخرا من قبل أحد أقاربه بمنطقة "الحدايدية" لتتنقل على إثر ذلك لجنة مكونة من السلطات المحلية ومديريتي المجاهدين وذوي الحقوق والشؤون الدينية والأوقاف ومصالح الدرك الوطني والحماية المدنية وطبيب شرعي وممثل الأمانة الولائية للمنظمة الوطنية للمجاهدين، وفق مديرية المجاهدين وذوي الحقوق.

وقد أكدت عائلة الشهيد وعدد من مجاهدي المنطقة استشهاد وناس دحو بالمكان الذي وجدت به رفاته، يضيف المصدر نفسه الذي أشار إلى أن الطب الشرعي أثبت أن هذه الرفات تعود لهذا الشهيد.

وللإشارة ولد الشهيد وناس دحو ببلدية المحمدية سنة 1929 والتحق بالثورة التحريرية المجيدة سنة 1957 حيث كان منخرطا بالمنظمة المدنية لجبهة التحرير الوطني.

وقد سقط في ميدان الشرف رفقة مجاهدين اثنين يوم 4 نوفمبر 1958 بمنطقة "الحدايدية" (بلدية الفراقيق) وذلك خلال اشتباك مع الجيش الاستعماري الفرنسي.