الجزائرـأمريكا: ورشة عمل حول مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال

38serv

+ -

عقد أكثر من 25 مسؤولا يمثلون وزارة العدل الجزائرية وخمسة مسؤولين من وزارة العدل الأمريكية ورشة عمل لمدة خمسة أيام من 11 إلى 15 فيفري حول اتجاهات الجرائم المالية وأساليب التحقيق التعويضية.

وعقدت الورشة بمقر إقامة القضاة بالجزائر العاصمة حول مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال في إطار الشراكة بين وزارتي العدل الأمريكية والجزائرية. يهدف هذا الحدث إلى تعزيز الشراكة الأمنية بين الولايات المتحدة والجزائر من خلال الحوار وتبادل الخبرات والتعاون الثنائي. وقد بحث الطرفان المقاربات المتعددة الأوجه لمكافحة تمويل الإرهاب وتبادلا تقنيات الكشف عن تبييض الأموال.

وألقى كل من الأمين العام لوزارة العدل الجزائرية محمد رجاز والسفيرة الأمريكية لدى الجزائر إليزابيث مور أوبين كلمة خلال اليوم الأخير من ورشة العمل، حيث سلطا الضوء على التزام الولايات المتحدة والجزائر لمكافحة المنظمات الإجرامية والتمويل غير المشروع. وصرحت السفيرة أوبن: "لقد أحرز بلدينا تقدما كبيرا في مكافحة تمويل الإرهاب. ونظرًا للتهديدات التي أصبحت أكثر تعقيدًا وأكثر ترابطًا وأكثر تقدمًا من الناحية التقنية، فإن تعاوننا ومساعدتنا القانونية المتبادلة أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى".