استفادة مرضى السرطان غير المؤمنين من 1700 دواء

+ -

أشرف اليوم الخميس  وزيـر العمـل والتشغيـل والضمـان الاجتماعـي فيصل بن طالب، على إطلاق عملية تسليم أولى بطاقات الشفاء لمرضى السرطان غير المؤمن لهم اجتماعيا.

في تصريح صحفي ، أشار الوزير إلى أن العملية تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية المسداة بتاريخ 04 فيفري2024، بمناسبة تنصيبه للجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته الذي تزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السرطان.

كما أشاد الوزير بهذا المكسب الذي يندرج ضمن مسعى تعزيز العدالة الاجتماعية وضمان الحماية الاجتماعية للمواطنين والتخفيف من معاناة هذه الفئة.

وفي هذا الصدد، دعا الوزير مرضى السرطان غير المؤمن لهم اجتماعيا للتوجه إلى هياكل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء الموزعة عبر كامل التراب الوطني من أجل طلب الحصول على بطاقة الشفاء للاستفادة من نظام الدفع من قبل الغير والحصول على قائمة الأدوية الموصوفة لهم والبالغ عددها 1.700 دواء، وذلك على مستوى كل الصيدليات متعاقدة.

وعن الإجراءات المتعلقة بالحصول على بطاقة الشفاء لهذه الفئة، أكد بن طالب أن ما على المعنيين إلا تقديم شهادة طبية محررة من قبل طبيب مختص تثبت الإصابة بمرض السرطان ونسخة من بطاقة الهوية وصورة شمسية، داعيا الله أن يرزقهم وكل المرضى الشفاء العاجل.