المنتخب القطري بطلا لكأس آسيا (فيديو)

38serv

+ -

توج المنتخب القطري، اليوم السبت، بكأس أمم آسيا لكرة القدم بعدما تجاوز نظيره الأردني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المقابلة النهائية التي احتضنها ملعب "لوسيل" في الدوحة.

وافتتح أكرم عفيف باب التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 22 عن طريق ضربة جزاء، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول من المواجهة.

وعاد "النشامى" بقوة في الشوط الثاني وخلقوا ضغطا كبيرا على مرمى المنافس ما أثمر هدف التعادل في الدقيقة 67 عن طريق يزن النعيمات، غير أن الفرحة الأردنية لم تدم طويلا بعدما عاد أكرم عفيف ليضيف الهدف الثاني لـ"العنابي" في الدقيقة 73 عن طريق ركلة جزاء ثانية.

وعرف القطريون كيف يسيرون بقية الدقائق بذكاء بل أضافوا هدفا ثالثا في الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة جزاء أخرى سجلها أكرم عفيف بنجاح منصبا نفسه "عريس المقابلة" بعد تسجيله "الهاتريك"، ليعلن بعدها الحكم نهاية المقابلة بتفوق "العنابي" وسط فرحة عارمة للجمهور الغفير الحاضر بالملعب الذي احتضن نهائي كأس العالم 2022.

ويعتبر هذا اللقب الثاني في تاريخ المنتخب القطري والثاني على التوالي بعد ذلك المحقق في النسخة السابقة التي أقيمت بالإمارات سنة 2019، في المقابل حقق المنتخب الأردني أفضل مشوار له في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.