38serv

+ -

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، من اضطراب جوي قوي يجتاح أغلب ولايات الوطن.

وفي نشرية خاصة، أفادت باستمرار تساقط أمطار غزيرة معتبرة محليا تتراوح بين 20 و30 ملم ويمكن أن تتعدى محليا 40 ملم مرفوقة بحبات البرد، على ولايات تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، النعامة، سيدي بلعباس، سعيدة، البيض. تيارت، معسكر، غليزان، تيسمسيلت، عين الدفلى، المسيلة، باتنة، خنشلة، أولاد جلال والمغير، وذلك إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

كما توقعت ذات المصالح، في نشرية خاصة جديدة، تساقط أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم، على ولايات الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو ، بجاية ، جيجل ، سكيكدة وعنابة، الطارف ، قالمة ، سوق أهراس، وذلك ابتداء من منتصف نهار اليوم السبت إلى إلى غاية منتصف نهار يوم غد الأحد.

من جهة أخرى، حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة السبت، من استمرار هبوب رياح قوية قد تصل سرعتها 90 كم/سال عبر 51 ولاية.

وتوقعت نشرية خاصة، هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى محليا 90 كم\سا على ولايات تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، سعيدة، تيارت، تيسمسيلت، وذلك إلى غاية الساعة الثالثة من صبيحة يوم غد الأحد.

كما ستعرف ولايات: تندوف، بني عباس، بشار، البيض، النعامة، الأغواط، الجلفة، غرداية، تيميمون، المنيعة، المسيلة، ورقلة، تقرت، الوادي، أولاد جلال، المغير و بسكرة واليزي، عين صالح وأدرار، هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى محليا 80 كم\سا وذلك إلى غاية الساعة التاسعة ليلا من مساء اليوم السبت.

فيما ستسجل ولايات برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، باتنة، أم البواقي، قالمة، سوق أهراس، خنشلة و تبسة، هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى محليا 80 كم\سا وذلك إلى غاية منتصف نهار اليوم السبت.

وستعرف ولايات: العاصمة، بومرداس، البليدة، المدية، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، عبد الدفلى والبويرة، رياحا قوية تتعدى 70 كم/سا وذلك إلى غاية منتصف الليل.