تيبازة: الإطاحة بعصابة الأجهزة الكهرومنزلية

38serv

+ -

أطاحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالدواودة في تيبازة بجمعية أشرار تقوم بالنصب والاحتيال على تجار الأجهزة الكهرومنزلية وسرقة سلعهم، لإعادة بيعها لتجار الأجهزة الكهرومنزلية.

تعود وقائع القضية، حسب بيان لدرك تيبازة اليوم، إلى ورود بلاغ للفرقة من أحد تجار الأجهزة الكهرومنزلية بالحميز بالجزائر العاصمة، مفاده تعرضه للنصب والاحتيال من طرف شخصين، أوهماه بشراء 05 أفران متعددة الاستعمال، إلا أنه بعد توصيلها إلى حي 1200 مسكن بالدواودة تم التحايل عليه وأخذ السلعة دون دفع ثمنها.

وفي نفس اليوم، تقدم تاجر آخر من الحميز ببلاغ للفرقة مفاده تلقيه مكالمة هاتفية تخص طلب شراء 05 لوحات طهي وتوصيلها إلى بلدية الدواودة في تييازة، على إثر ذلك تم وضع خطة محكمة للإيقاع بالعصابة من طرف أفراد الفرقة بمعية كلا التاجرين، وفور وصولهم إلى المكان المتفق عليه لتسليم السلعة قام التاجر الضحية بالتعرف مباشرة على المشتبه فيهما، ليتم توقيفهما رفقة سائق الشاحنة التي كانت بصدد نقل السلعة إلى مكان آخر، مع حجز الشاحنة وسيارة سياحية.

ومواصلة للتحقيق وبعد أخذ أقوال المشتبه فيهم، تبين أن الأجهزة المسروقة كانت تحول وتباع إلى صاحب محل لبيع الأجهزة الكهرومنزلية ببلدية بورقيقة، وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية وتفتيش محل المعني ومستودع آخر ملك له، تم استرجاع الأفران الخمسة مع حجز 04 أجهزة تلفاز مسروقة، غسالة أوتوماتيكية، 07 هواتف نقالة وتوقيف صاحب المحل.

وقد تم إعداد ملف قضائي ضد الموقوفين الأربعة يتضمن جناية تكوين جمعية أشرار من أجل النصب والاحتيال والسرقة مع استحضار مركبات لتسهيل فعلهم، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.