+ -

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها أجهزت على 15 جنديًا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

ودمرت القسام ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الجوازات بمدينة غزة

وأكدت القسام، في بيانات متلاحقة عبر قناتها على تلغرام، أنها أوقعت  3 دبابات "ميركفاه" في كمين مركب واستهدفتهم بقذائف "الياسين 105" وعبوات "الشواظ" شمال مدينة غزة.

وأضافت أنها استهدفت دبابة من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" وأشعلت النيران فيها في منطقة جورة العقاد غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت إنها دكت  تجمعاً لجنود الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وأكدت استهداف ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها استهدفت قوة قوامها 10 جنود بقذيفة TPG وأوقعتها بين قتيل وجريح كانت متحصنة في أحد المنازل بحي الأمل غرب خانيونس.

وأكدت السرايا، أنها قصفت بقذائف الهاون -النظامي العيار الـ 60- تجمعا لجنود وآليات الاحتلال في محور التقدم غرب خانيونس.

وقالت إنها قصفت في عملية مشتركة مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى موقع "فجة" العسكري بصواريخ 107.

بدوره، قال الناطق العسري لكتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية أبو بلال إن الكتائب تخوض اشتباكات ملحمية ضد قوات الاحتلال في مختلف محاور القتال في مدينة غزة بالأسلحة المناسبة والمتنوعة وأوقعت إصابات مؤكدة في جنود وآليات الاحتلال.

وأكد أبو بلال أن كتائب المجاهدين تواصل دك تجمعات قوات الاحتلال المتوغلة بوابل من الصواريخ وقذائف الهاون من العيار الثقيل وتحقق فيهم إصابات مباشرة.

وقالت كتائب المجاهدين إنها استهدفت دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة مضادة للدروع في محيط برج السوسي في مدينة غزة وتم إصابتها بشكل مباشر.

وأشارت إلى أنها خاضت اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة المتنوعة والمناسبة في محيط برج البشير وشارع الريش في مدينة غزة وأوقعت فيهم إصابات مباشرة ومؤكدة.

وقالت إنها دكت تجمعات آليات وجنود الاحتلال في محاور التقدم في غرب مدينة غزة برشقات من الصورايخ قصيرة المدى ..

كلمات دلالية: