مستغانم: وضع حد لمحتالين عبر الأنستغرام

+ -

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم من الإطاحة بشخصين يقومان بالنصب والاحتيال عبر موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام عن طريق اختراق حساباتهم البريدية الجارية ، تتراوح أعمارهما بين 25 و 29 سنة، أحدهما مسبوق قضائيا في قضايا مماثلة.

القضية تمت على إثر شكوى تقدمت بها ضحية بخصوص تعرضها إلى النصب والاحتيال عبر موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام، من خلال إيهامها ببيع هاتف نقال بسعر مغر، حيث قامت الضحية بالاتفاق على دفع مبلغ مالي مقدر بـ 09 ملايين سنتيم والنصف لصالح صاحب حساب الانستغرام، الذي طلب منها أن ترسل له معلوماتها الشخصية ورقمها الهاتفي وطلب منها لاحقا الرقم السري الذي تلقته عبر رسالة أس أم أس.

فوافقت على طلبه، لتصلها رسالة قصيرة بخصوص إجراء عملية سحب الأموال من حسابها البريدي الجاري عبر تطبيقة بريدي موب الموصول برقمها الهاتفي. وقد حاولت الضحية الولوج إلى حسابها البريدي الجاري عبر ذات التطبيقة ، لتجد نفسها ضحية نصب عن طريق قرصنة حسابها وتحويل المبلغ المالي إلى حساب المشتبه فيه

وعند محاولة الاتصال بهذا الأخير اكتشفت أنه قام بحذف حسابها على تطبيق أنستغرام وقد مكنت التحريات الإلكترونية التي باشرتها العناصر المحققة بفرقة مكافحة الجرائم السيبرانية من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وشريكه المنحدرين من إحدى ولايات الجنوب الشرقي أحدها مسبوق قضائيا في قضية مماثلة.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية، أنجز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهما سيحالان بموجبه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة مستغانم