أدرار : تسليم 7 سيارات إسعاف لمؤسسات صحية

+ -

جرى تسليم 7 سيارات إسعاف لمؤسسات صحية عبر مختلف بلديات ولاية أدرار، وذلك خلال حفل نظم يوم الأحد بمقر الولاية بإشراف السلطات المحلية.

و تهدف هذه الخطوة التي جرت بحضور رؤساء الدوائر و البلديات المستفيدة من العملية و مسؤولي قطاع الصحة، إلى المساهمة في تحسين ظروف التكفل بالمرضى سيما بالبلديات البعيدة، حسبما أشار إليه مسؤولو الولاية.

و لدى إشرافه على مراسم التسليم، أكد والي أدرار، العربي بهلول، على ضرورة تثمين هذه المكتسبات و الحفاظ عليها بما يضمن تحسين التكفل بالمرضى سيما من حيث الإجلاء الصحي.

و أشار المسؤول ذاته الى أن الحصة الموزعة تضم سيارات إسعاف موجهة لفائدة المؤسسات العمومية الإستشفائية و المؤسسات العمومية للصحة الجوارية عبر إقليم البلديات المعنية و كذا مركز مكافحة السرطان بعاصمة الولاية إضافة إلى سيارتي إسعاف رباعيتي الدفع خصصتا لبلديتي أقبلي و تسابيت شرق و شمال إقليم الولاية نظرا لخصوصيتهما الجغرافية.

و من جهته، أبرز رئيس بلدية تيمقطن بدائرة أولف، مصطفى بن الطيب، أهمية هذه العملية في تخفيف أعباء التكفل بإجلاء المرضى بالمنطقة نحو مستشفيات البلديات المجاورة والتي تبعد أقربها عن بلدية تيمقطن ب 100 كلم.