مستغانم: مشعوذ نصاب في قبضة الأمن

+ -

أوقفت عناصر فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم شخصا يبلغ من العمر 30 سنة، يقوم بممارسة طقوس السحر والشعوذة مع النصب والاحتيال باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي.

فعلى إثر شكوى تقدمت بها إحدى النسوة، مفادها تعرضها لعملية النصب، كونها تواصلت عبر تطبيق المسنجر بأحد الأشخاص يدعي بأنه راق يقيم بولاية وهران، ويرغب في مساعدتها من أجل الشفاء من المرض الذي تعاني منه، ليسلمها خاتما، وأوراقا بها طلاسم مقابل مبلغ مالي قدره 49000 دينار، بالإضافة إلى مطالبته لها بصور خاصة بها وبخطيبها، هذا الأخير يستعملها في ممارسة طقوس السحر والشعوذة. غير أن المتهم بعد استلامه الصور قام بابتزاز الضحية وتهديدها بنشر الصور والفيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو العدول عن الأمر مقابل مبلغ مالي.

وبعد تكثيف عملية البحث والتحري من قبل عناصر ذات الفرقة، تم التوصل إلى أن النصاب كان يستعمل شريحة هاتف نقال خاصة بأحد الأشخاص دون علمه من أجل الإفلات من المسؤولية الجزائية.

ومواصلة للتحقيق، وبعد تفعيل العمل الاستعلاماتي الميداني بالإضافة إلى تنفيذ إذن بالتفتيش، وتمديد الاختصاص إلى ولاية مجاورة بالتنسيق مع النيابة المختصة، تم تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه مع استصدار إذن بالتفتيش الإلكتروني للهاتف الخاص بالمشتبه فيه كانت نتائجه ايجابية من خلال العثور على صور الضحية وكتاب تعليم طقوس السحر والشعوذة بالإضافة إلى محادثات مع الضحية تتضمن عبارات التهديد بالنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.