العاصمة: حجز أزيد من 11ألف كبسولة من المؤثرات العقلية

38serv

+ -

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية باب الزوار بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء، من توقيف (04 ) أربع أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 24 سنة إلى 32 سنة ، مشتبه فيهم عن قضية حيازة و النقل و التخزين و البيع للمؤثرات العقلية .

وأوضح بيان لذات المصالح ، أنه على إثر استغلال معلومات وردت إلى ذات المصلحة عن نشاط مشبوه في مجال الاتجار غير المشروع بالمخدرات لشخص ينقل المؤثرات العقلية باستعمال مركبته ، عليه قامت الضبطية رفقة عناصرها بالتحري حول المعلومة مع تتبع تحركات المشتبه فيه ، إلى حين رصد مركبة قادمة من إحدى الولايات الشرقية على متنها شخص يحمل نفس المواصفات المتواصل ضمن التحريات ، و بعد توقيفه و إخضاعه لعملية التلمس القانونية ، وتفتيش المركبة ضبط داخلها حقيبة تحتوي على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية ، ومبالغ مالية من عائدات الترويج ، بعد التحقيق معه تم الكشف عن 03 شركاء متورطين في ذات القضية

وأضاف البيان ، أن العملية أسفرت على ضبط وحجز : - ( 11940) كبسولة من المؤثرات العقلية . - (218000) دينار جزائري من عائدات الترويج. - مركبة سياحية تستعمل في نقل السموم. فما تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملف إجراءات جزائية.