ڨالمة: الحبس في حق متاجري مهلوسات.

+ -

أدانت قاضي المثول الفوري بمحكمة بوشڨوف شرقي ڨالمة، ثلاثة أشخاص يبلغون بين 27 سنة و54 سنة وينحدرون من ولاية قالمة، بعقوبة الحبس النافذ بين خمس سنوات وعشر سنوات، على خلفية ضبطهم بالحي السكني حوامرية الهادي ببلدية بوشقوف شرقي قالمة، متلبسين بحيازة 236 حبة مؤثرات عقلية وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة.

تفيد المعلومات المتعلقة بهذه القضية التي عالجتها مصالح الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بوشقوف، أنّ المشتبه فيهم وعددهم ثلاثة أشخاص، قبض على واحد منهم، واثنان في حالة فرار، وقعوا في يد أفراد  مصالح الدرك، أثناء دورية عبر إقليم الاختصاص.

فبعدما لفت انتباه أعوان الدرك شاحنة صغيرة بجانبها أشخاص محل شبهة، على حافة الطريق الوطني رقم 20 الرابط بين قالمة وبوشقوف، تقربوا منهم لغرض إجراء التفتيش، حسب بيان لخلية إعلام المجموعة الإقليمية للدرك بڨالمة .

وبمجرد أن توجه أعوان الدرك إليهم،  قاموا بالفرار ورموا عبوات من المؤثرات العقلية المقدرة بـ 07عبوات بها إجمالا 236 حبة من صنع أجنبي، حسب المصدر نفسه.

  وقد تمكن أعوان الفرقة من القبض على أحدهم " م.ع" وهو كهل في الـ54  من العمر، حيث مكن تفتيشه من العثور على مبلغ مالي قدّر بـ 42000 دج  ، الذي أكد لمصالح الدرك حسب البيان نفسه، أنه كان بصدد شراء عبوتين من الشخصين الفارين وهما "ق.ف" 30 سنة و"ب.م" 27 سنة، حيث تم اقتياده لمقر الفرقة لمواصلة التحقيق معه.

وقد تم تقديم المشتبه فيه الموقوف، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوشقوف، الذي أحاله على المثول الفوري، حيث صدر في حقه حكم بالحبس النافذ لمدة 05 سنوات وغرامة، كما صدر في حق المشتبه فيهما الفارين " ب.م" و"ق.ف" أمر بالقبض وحكم بالحبس النافذ غيابيا لمدة 10 سنوات وغرامة مالية لكل منهما.