الألعاب العالمية للفنون القتالية: مصارعتان جزائريتان في النهائي

+ -

تأهلت المصارعتان الجزائريتان، سيليا ويكان ولويزة ابوريش، اليوم الجمعة للمنازلات النهائية ضمن الألعاب العالمية للفنون القتالية للكاراتي دو (رجال وسيدات) لأقل من 21 سنة، والمقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية، بالرياض، يومي 20 و21 أكتوبر الجاري.

ففي وزن أقل من 50كغ، تأهلت ويكان بعدما غلبت في الدور النصف النهائي على المصارعة كونتو ايرن (قبرص) بنتيجة (3-0)، وستقابل في وقت لاحق من اليوم الجمعة، في المنازلة النهائية الكولومبية كرديناص باكازار صوفيا الفائزة على المغربية هيبا فلاوي بنتيجة (1-0).

كما ترشحت الجزائرية الأخرى أبو الريش على حساب الفرنسية لوفاتشي تيل بنتيجة (1-0) في لقاء نصف النهائي لوزن أقل من أقل من 55كغ. وستنازل أوالريش في اللقاء النهائي بيلا ساماسييفا (كازاخستان) الفائزة على الاسترالية لورانس جيورجي بنتيجة (1-0).

ويذكر أن المصارعة سيليا ويكان (50 كلغ) بلغت الدور نصف النهائي بعد أن تصدرت المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات، فيما تأهلت مواطنتها لويزة ابوريش (-55 كلغ ) لذات الدور بعد حققت انتصارين في المجموعة الثانية.

وتشارك الجزائر في المنافسة بثلاثة مصارعات، إلى جانب سيليا ويكان ولويزة ابوريش، غلام خديجة التي ستدخل المنافسة في وقت لاحق من اليوم.

ويشارك في منافسات الألعاب العالمية للفنون القتالية 96 رياضيا ورياضية، حيث سيتم تمثيل ما لا يقل عن 42 دولة في مسابقة الكاراتي دو.

وتعد دورة الألعاب القتالية العالمية أكبر حدث متعدد الاختصاصات الرياضية حيث يشارك أكثر من 1500 رياضيا ورياضية يمثلون أكثر من 120 دولة من مختلف العالم في 15 رياضة وهي: "الأيكيدو، المصارعة، الملاكمة، المبارزة، الجيدو، الجوجيتسو، الكاراتي دو، الكيندو، الملاكمة التايلاندية، السامبو، السافات، السومو، التايكواندو، الووشو".