الشلف: إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ17 شخصا

38serv

+ -

تمكنت مصالح أمن الشلف من إحباط محاولة هجرة غير شرعية انطلاقا من شواطئ الولاية وتوقيف 17 شخصا من ضمنهم 3 مدبرين، حسبما علم اليوم الجمعة لدى ذات الهيئة الأمنية.

وأفاد بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية أنه في إطار المجهودات الرامية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، تمكنت مصالح الأمن من إحباط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحر وتوقيف 17 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و37 سنة وينحدرون من مختلف بلديات الولاية.

واستنادا لذات المصدر، تمت هذه القضية عقب توقيف حرس السواحل بتنس قارب مطاطي بعرض البحر بصدد نقل مهاجرين غير شرعيين انطلاقا من أحد شواطئ الولاية، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومباشرة التحقيقات والتحريات من شرطة بني حواء تحت إشراف النيابة المختصة، وهو ما أفضى إلى تحديد هوية المدبرين الرئيسيين ضمن الموقوفين وهم ثلاثة أشخاص.

كما مكنت هذه العملية من حجز قارب نزهة ومحرك بحري ولواحقه وكذا معدات تستغل في عمليات الهجرة غير الشرعية، مثلما أشار ذات البيان الأمني.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية، أنجزت ملفات جزائية ضد المشتبه بهم، عن قضايا "تهريب المهاجرين من طرف أكثر من شخص" و"مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية" و"عدم التبليغ عن جريمة تهريب المهاجرين"، قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة تنس، وفقا لنفس المصدر.