النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية تندد

+ -

دعت النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية في بيانها الصادر نهار اليوم إلى المشاركة في المسيرات الوطنية لدعم القضية الفلسطينية وتدين بشدة المجزرة الرهيبة التي ارتكبها الصهاينة بمستشفى المعمداني التي استهدفت مدنيين وطواقم طبية، وهذا استمرار لمخطط الإبادة الجماعية الذي ينفذه الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الأعزل،بل هي مجزرة أخرى يرتكبها الاحتلال الصهيوني على مر عقود من الزمن.

وأضاف البيان أن العالم كله شاهد على مئات جثث الشهداء المتناثرة في كل مكان، والصور المرعبة. هذا الجرم الذي تخطى جميع الخطوط الحمراء. ويحدث كل هذا بمباركة الإدارة الأمريكية التي قامت بحشد حلفائها لدعم الكيان الصهيوني المجرم، ومواصلة تزويده بشتى أنواع الأسلحة المحرمة دوليا.

إن النقابة تدين بشدة هاته الجرائم، وتدعو المجتمع الدولي، والدول العربية،والإسلامية،وكافة المنظمات الدولية وحقوق الإنسان إلى تحمل المسؤولية كاملة لما يحدث في غزة، وتناشد هذه الأطراف بضرورة التدخل الفوري لإيقاف هذه المجازر، وإنقاذ شعب من الإبادة.كما تطالب ذات النقابة بوقف إطلاق النار لتمكين وصول قوافل المساعدات لشعب غزة المحاصر.

وفي ختام بيانها وجهت النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية نداء لجميع الأسلاك سواء العاملين بالقطاع العام أو الخاص إلى التنسيق، وجمع الجهود، والمبادرات بغية تقديم الدعم للعاملين بالقطاع الصحي بغزة، كما تدعو الجميع إلى المشاركة بقوة في المسيرات الشعبية لدعم القضية الفلسطينية، والتنديد بالعدوان الهمجي على المدنيين العزل بقطاع غزة.