الجزائر تدعو المجتمع الدولي لهبة مستعجلة لنجدة الشعب الفلسطيني

+ -

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رافع لإعلاء قيم الحوار وتبادل الآراء كأدوات نموذجية تكرس التضامن والتعاون والترابط في مواجهة التحديات الراهنة محليا، إقليميا ودوليا.

وأكد عطاف، اليوم في كلمة له خلال افتتاح الدورة الـ 20 لاجتماع وزراء خارجية إفريقيا-دول شمال أوروبا، أن سر العلاقة المتميزة التي تجمع الدول الأفريقية وشمال أوروبا يكمن في الالتزام المشترك والأكيد بالقيم والمبادئ والمثل التي قامت عليها ومن أجلها منظمة الأمم المتحدة. كما أشاد الوزير بالمواقف التاريخية المشرفة لدول شمال أوروبا التي دافعت عن حق الشعوب الإفريقية المضطهدة في تقرير مصيرها.

كما ذكر عطاف بالوضع المأساوي الذي يعيشه أشقاؤنا في الأراضي الفلــسطينية المــحتلة، لا سيما في قطاع غزة المحاصر والمقصوف على مرأى ومسمع الجميع دون أدنى اعتبار لأبسط القواعد الإنسانية والأعراف والقوانين الدولية مجددا تضامن الجزائر التام مع الأشقاء الفلســطينيين

ودعا الوزير المجتمع الدولي لهبة مستعجلة لنجدة المستضعفين والمقهورين والمضطهدين ووضع حد لهذا العدوان والعمل على إحياء مسار السلام لتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة.