دورة تكوينية ثانية لنواب وموظفي المجلس الوطني الصحراوي

+ -

انطلقت، اليوم الأحد بملحقة المجلس الشعبي الوطني بالعناصر، دورة تكوينية موجهة لفائدة فوج ثان من نواب المجلس الوطني الصحراوي، وقد حضر الافتتاح نائب رئيس المجلس المكلفة بمتابعة نشاطات الاتصال والثقافة والنشر والتكوين هجيره عباس، وسعادة سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر عبد القادر الطالب عمر، بالإضافة الى نائب لرئيس المجلس الوطني الصحراوي.

في كلمة ترحيبية بالضيوف، ذكرت هجيره عباس، نائب رئيس المجلس، بمتانة العلاقة بين البلدين والمؤسستين التشريعيتين، وأضافت أن هذه الدورة التكوينية فرصة لتقوية روابط الصداقة بين الشعبين ووصفتها بأنها تأكيد آخر لموقف الجزائر الثابت تجاه القضية الصحراوية وعدالتها وشرعيتها.

من جهته، أشاد سعادة السفير الصحراوي بدور المؤسسة التشريعية وعلى رأسها إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الذي أسدى توجيهات وتعليمات بتوفير كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه الدورات التكوينية، وأعرب، في نفس السياق، عن امتنانه الكبير لكل القائمين على هذا العمل والذي توج بنجاح مميز بالنسبة للفوج الأول، مضيفا أن كل هذا الجهد يندرج في إطار تعزيز تضامن الجزائر مع القضية الصحراوية وتأكيد متانة العلاقات الثنائية.

ولدى تناوله الكلمة، أكد نائب رئيس المجلس الصحراوي على أهمية هذه الدورة التكوينية، متمنيا أن تعم الاستفادة هذه الدفعة أيضا، وقد أبلغ بالمناسبة شكر رئيس المجلس الصحراوي لنظيره السيد بوغالي ولجميع إطارات وموظفي المجلس، وشدد على مثل هذه الدورات تمثل رسالة تضامن قوية تؤكد متانة الروابط بين الدولتين.

خلال هذه الدورة التكوينية، التي ستمتد من 08 إلى 18 أكتوبر الجاري، سيتابع أعضاء الفوج الثاني من نواب المجلس الوطني الصحراوي مجموعة من المحاضرات يلقيها نواب وإطارات من المجلس الشعبي الوطني.

وكانت بداية هذه الدورة اليوم بمحاضرة تحت عنوان " العمل على مستوى اللجان الدائمة" وقد ألقاها محمد بريك مدير اللجان الدائمة على مستوى المجلس، تلتها محاضرة أخرى تحت عنوان " المهام الرقابية للبرلمان" وقدمها النائب أحمد بالجيلالي، فيما استمع أعضاء الفوج في الفترة المسائية إلى محاضرة تحت عنوان" الحصانة البرلمانية في الدستور الجزائري " من تقديم النائب فاتح بوطبيق.