المدية: التوقيع على اتفاقية بين مديرية الثقافة والتكوين المهني

+ -

تواصلت اليوم على هامش انطلاق دورة التكوين المهني باطارات قطاع الثقافة والفنون وقطاع التكوين المهني تمحور، حول الأطر الكفيلة بتجسيد مخرجات اجتماع الشراكة إلى التوقيع على  اتفاقية تعاون بين قطاع الثقافة والفنون وقطاع التكوين المهني والتمهين .

و ستسمح هذه الاتفاقية  بتعزيز الجهود والتنسيق بين القطاعين والتعاون من أجل ضمان جودة وفاعلية  هذا النوع من التكوين المستحدث و المتخصص لصالح شباب الولاية  الطامح إلى هذا النوع من التكوين . 

والجدير بالذكر أن هذا النوع من التكوين المتخصص لا يتم إلا على مستوى المعهد الوطني للتكوين المهني بأولاد فايت وعليه فإن هذا الاتفاقية الممضاة اليوم فتحت آفاق جديدة في مجال التكوين  بإيجاد هذا النوع من التخصصات لصالح أبناء ولاية المدية دون الحاجة إلى التنقل خارح الولاية.

وحسب مديرة الثقافة سليمة قاوة فان الاتفاقية جاءت تطبيقا للتوصيات المنبثقة عن أشغال مجلس الشراكة المنعقد في السادس جوان  الفارط  على مستوى ولاية المدية  المتضمن  مخطط التكوين لشهر سبتمبر والذي من خلاله تمت الاستجابة لطلب تقدمت قطاع المديرية  بضرورة توسيع التكوين في مجال شعبة تقنيات السمعي البصري حيث تم في هذا الصدد استحداث نوعين من التكوين  المستوى  الرابع ( تقني) و المستوى الخامس( تقني سامي ) في تخصصات السمعي البصري/خيار : تركيب( تقني)  ،و السمعي البصري/خيار : تركيب وما بعد الإنتاج ( تقني سامي ).

في هذا السياق ووفق مخرجات مجلس الشراكة  تم عقد بتاريخ الثالث عشر سبتمبر اجتماع تنسيقي تمحور حول الأطر الكفيلة بتجسيد مخرجات اجتماع الشراكة.