بن شيخة:"مجموعة اتحاد الجزائر متوازنة"

+ -

اعتبر مدرب اتحاد الجزائر عبد الحق بن شيخة أن قرعة كاس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة بجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) أوقعت حامل اللقب في "مجموعة متوازنة" ستعرف إجراء بعض اللقاءات المحلية.

وقال بن شيخة في تصريح للصفحة الرسمية لاتحاد الجزائر على موقع التواصل الاجتماعي:" أوقعتنا القرعة في مجموعة متوازنة تتخللها مباريات ديربي أمام الهلال الليبي بنغازي ومودرت فيوتشيرس المصري".

وكانت القرعة التي جرت اليوم  قد وضعت اتحاد الجزائر في المجموعة الاولى رفقة كل من سوبر سبورت يونايتد (جنوب افريقيا) و مودرن فيوتشيرس (مصر) و الهلال بنغازي (ليبيا).

وأضاف بن شيخة قائلا: " سنقوم بتنقل طويل إلى جنوب إفريقيا لمواجهة نادي سوبر سبورت يونايتد".

وتوقع مدرب اتحاد الجزائر أن يواجه فريقه ندية كبيرة من المنافسين الثلاثة مضيفا "مهمتنا لن تكون سهلة ولا نتوقع الحصول على أي هدية من أي منافس".

وأكد التقني الجزائري الذي قاد فريقه للتتويج القاري لأول مرة في تاريخه أنه سيحسب ألف حساب لكل فريق سيواجهه في دور المجموعات. لأن بلوغ هذا الدور حسب رأيه دليل على أنهم يملكون إمكانيات ولهذا يقول بن شيخة "علينا تسيير المنافسة مباراة بمباراة من اجل التأهل إلى الدور ربع النهائي".

يذكر أن أصحاب اللونين "الأحمر والأسود" قد تأهلوا إلى دور المجموعات على حساب الفتح الرباطي المغربي حيث سجلوا نتيجة التعادل (1-1) في المغرب قبل اكتفائهم بتعادل سلبي (0-0) في وهران.

وكان اتحاد الجزائر قد توج  بكأس الكونفدرالية الإفريقية في شهر يونيو الماضي على حساب يونغ أفريكانز التانزاني (ذهابا 2-1، إيابا: 0-1) .

وستقام  الجولة الأولى لمرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية  2023- 2024 يوم الأحد 26 نوفمبر المقبل. ويتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.