مولودية وهران: الكشف عن المشروع الرياضي

38serv

+ -

عقد المدير الرياضي والتقني الجديد لمولودية وهران، عبد الكريم بن عودة، ندوة صحفية عرج فيها عن الكثير من المواضيع التي تهم الفريق منها مشروع المولودية الذي حسبه سينقسم إلى ثلاثة محاور اساسية.

ووفق ذات المتحدث سيتم إنشاء مدرسة مولودية وهران وستضم الصغار دون 12 سنة يتلقون فيها أبجديات كرة القدم ويكون بانتقاء المواهب من نعومة أظافرهم إلى جانب أكاديمية مولودية وهران والتي تضم فئة 12 حتى 15 سنة، حيث يبقى اللاعب يخضع للنظام الداخلي في الأكاديمية بهدف تكوين اللاعب تكتيكيا كي يطبق تعاليم الكرة الحديثة. ولم ينس الحديث عن مركز التكوين الذي يمون مخصصا  لتحضير اللاعب بصفة نهائية حتى يكون مستعدا للمشاركة مع الفريق الأول بصفة عادية ما دام أنه يكون قد تلقى التكوين اللازم.

وقال بن عودة "سنعمل مع مدريين محليين ولم آت هنا لقطع الأرزاق ولا من أجل قطع الرؤوس سنسلم للمدربين كل البرامج. وكل مدرب مطالب بإرسال التقارير عن طريق الإيمايل وسنضع كل خبرتنا من أجل تكوينهم بصفة احترافية وفق البرنامج الذي سطرته، لذا على أولياء اللاعبين التعاون معنا والصبر على أبنائهم لأن التسرع والضغط ليس في مصلحة اللاعب الصغير، لابد من إخلاص النية هذا أهم  شيء في كرة القدم ولا يمكن أن نعمل في وسط مليء بالنفاق والكذب".

وأضاف بن عودة "أعجبت كثيرا بالمرافق والمنشئات الرياضية الموجودة في وهران وسنختار موقعنا بعناية حيث تفقدت مع الإدارة الحالية جميع المرافق التي أبهرتني ونتمنى أن يكلل مشروعنا بالنجاح لأنه سيعود بالفائدة ليس على مولودية وهران فقط بل على الكرة الجزائرية ككل، وتكون المولودية قد خطت خطوة كي تصبح الخزان الأول للمنتخب الوطني كما كانت قديما.

تسوية ديون مولودية وهران تجاه ''الفيفا''

من جهة أخرى، تمكنت إدارة مولودية وهران من تسوية ديونها تجاه أعضاء أجانب سابقين في الفريق اشتكوا الأخير لدى الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) للحصول على مستحقاتهم المالية، مما سيسمح للنادي بتأهيل لاعبيه الجدد خلال الأيام المقبلة، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء الرئيس الجديد لمجلس إدارة المولودية.

وصرح غوماري بومدين في ندوة صحفية نشطها، بأنه تم خلال الساعات الماضية تحويل مستحقات المدرب السابق للفريق التونسي معز بوعكاز إلى جانب مستحقات اللاعب الأجنبي شاكا أيضا.

ويلعب ''الحمراوة'' منذ بداية الموسم الجاري بدون العناصر المنتدبة خلال فترة التحويلات الصيفية وعددها ستة، وذلك بسبب منع النادي من الاستقدامات على خلفية ديونه تجاه لاعبين ومدربين سابقين، وهو الأمر الذي أثر على نتائج الفريق الذي انطلق متأخرا أيضا في التحضيرات حيث لم يحصد إلا نقطتين فقط خلال الجولات الثلاث الأولى من البطولة.

وأضاف رئيس مولودية وهران: ''إذا تمت الأمور وفق ما خططنا له، فإن المدرب سيكون بمقدوره الاعتماد على اللاعبين الجدد خلال مباراة الجولة الخامسة أمام نادي بارادو المقررة في 20 أكتوبر الجاري''.

من جهة أخرى، ركز نفس المتحدث كثيرا على المشروع الرياضي الذي تنوي مؤسسة "هيبروك"، التابعة لمجمع سوناطراك والمختصة في النقل البحري للمحروقات، تنفيذه في نادي عاصمة الغرب الجزائري، حيث أكد بأنه يراهن كثيرا على التكوين.

وأبرز في هذا الصدد أن مجلس إدارة النادي سيعمل على إنشاء أكاديمية خاصة بالمولودية بعدما تلقى ضمانات من طرف السلطات المحلية للحصول على قطعة أرضية ستوجه لاحتضان هذه الأكاديمية.

ويدخل ضمن هذا المسعى تعيين التقني الخبير في ميدان التكوين، عبد الكريم بن عودة، في منصب مدير فني رياضي للنادي، حيث تم تنصيبه في وظيفته الجديدة اليوم، حسب رئيس المولودية بومدين غوماري الذي أعلن في نفس الوقت عن إسناد عضو الطاقم الفني للمنتخب الوطني في مونديال 2010، لمين كبير، منصب المناجير العام لفريق الأكابر.