تلمسان: احتجاج في مستشفى سبدو

38serv

+ -

يبدو أن الأمور داخل المؤسسة العمومية الاستشفائية الدكتور بن زرجب بولاية سبدو المنتدبة لن تستقر مالم يتدخل والي تلمسان ووزير القطاع. حيث بالرغم من المراسلات العديدة الموجهة من طرف المجتمع المدني وعدة فعاليات أخرى إلا أنه لا زالت بعض الأطراف تعبث بمصلحة المريض.

إذ في الوقت الذي كان على هذه الجهات التي يعرفها العام والخاص في المستشفى أن تسعى لحل مشكلة انعدام العمليات الجراحية منذ قرابة السنة. في الوقت الذي يعاني فيه المرضى معاناة كبيرة وتعرض بعض العمال والإطارات إلى الحقرة من قبل إدارة المؤسسة راحت تسير في الاتجاه المعاكس طاعة للسيد الذي لا يعص في نظرهم ولو على حساب المؤسسة والمنطقة.

لتظهر مشكلة أخرى عجلت بظهور حركة احتجاجية نظمها مجموعة من العمال أمام مدخل المؤسسة للتعبير عن الوضعية التي آل إليها المستشفى ورفض نتائج انتخابات المجلس الطبي التي جرت يوم أمس الأحد، و التي اعتبروها غير نزيهة ورفعوا عدة شعارات منها نطالب بتدخل الوالي، نطالب بالشفافية في المؤسسة، المؤسسة ليست ملكية، لا لتهميش الإطارات والكفاءات ولا تمييز بين الموظفين.

وأصدر المحتجون بيانا موقعا من طرفهم حول نتائج انتخابات المجلس الطبي التي اعتبروها مسرحية ومهزلة تضاف إلى مهازل أخرى. حيث جاء في البيان الذي تلقينا منه نسخة نظرا للتجاوزات والخروقات التي وقعت أثناء عملية سير الانتخابات الخاصة بممثلي الشبه طبيين التي جرت يوم الأحد الماضي، قررنا نحن الأعضاء المترشحون من هذه المهزلة الانسحاب قبل عملية الانتهاء، من عملية الفرز الخاصة بالأصوات معبرين عن رفضنا لنتائجها ولا نعترف بها ولا نعترف بمن يعين بعدها لذا قررنا تنظيم حركة احتجاجية إلى غاية تدخل السلطات الوصية وإعادة الانتخابات بطريقة ديمقراطية ونزيهة.