الشلف: توقيف شخص و حجز أزيد من 1700 قرص مهلوس

+ -

تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن الشلف من توقيف شخص و حجز أزيد من 1700 قرص مهلوس كانت موجهة للترويج عبر بلديات الولاية، حسبما علم اليوم السبت لدى ذات الهيئة الأمنية.

وأفاد بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة أنه في إطار محاربة شتى أنواع الجريمة لاسيما ترويج المخدرات في أوساط الشباب، تمكنت فرقة مكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من الإطاحة بشخص (26 سنة)، يعتبر أحد أعضاء جماعة إجرامية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية، مع حجز 1772 قرص مهلوس.

واستنادا لذات المصدر، تمت هذه العملية استغلالا لمعلومات وردت لذات الفرقة عن النشاط الإجرامي لهذا الشخص، ليتم مباشرة الأبحاث و التحريات و توقيف المشتبه وتفتيش مسكنه بعد إستصدار إذن من النيابة المختصة، حيث تم العثور على كمية الأقراص المذكورة.

ومواصلة للتحريات و التحقيقات بشأن القضية ،تم تحديد شركاء المشتبه به في هذا النشاط الإجرامي و هما شخصين في عقدهما الثاني و الثالث من العمر، يتواجدان في حالة فرار، وفقا لنفس المصدر.

وعقب ذلك ، قامت ذات الفرقة بإنجاز ملف جزائي و تقديم الموقوف أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف، عن قضية "القيام بطريقة غير مشروعة بحيازة و حصول قصد البيع و تخزين المؤثرات العقلية" ، و التي أصدرت في حقه أمرا بالإيداع بالمؤسسة العقابية بالشلف.