تيبازة : حجز أزيد من 120 ألف وحدة من الألعاب النارية

38serv

+ -

حجزت مصالح أمن ولاية تيبازة 120 ألف وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات قبل ساعات من الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، بعد تكثيف عملياتها ضد تجار المفرقعات والألعاب النارية.

وأشارت خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية تيبازة قبل قليل  إلى أنه في إطار المخطط الأمني الخاص بذكرى المولد النبوي الشريف وتكريسا لمهامها للحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم خاصة مايتعلق باستعمال المواد الخطيرة على غرار المفرقعات والألعاب النارية والتي تعرف ترويجا واسعا لها خلال هذه المناسبة،

وبعد عمليات التوعية والتحسيس التي جسدتها في الميدان، سخرت مصالح أمن ولاية تيبازة جهودا كبيرة ووسائل مادية وتقنية من أجل رصد كل ما من شأنه أن يمس بسلامة المواطنين ويضر بالاقتصاد الوطني من خلال تشديد عمليات المراقبة عبر الحواجز ونقاط المراقبة المرورية

وكذلك من خلال التدخل بالأماكن التي تعرف أنشطة تجارية ممنوعة للألعاب النارية والمفرقعات والتي يلجأ أصحابها إلى تمويهها بمواد مرخص ببيعها في صورة علب شموع وغيرها.

وزادت فعالية هذه الجهود نظرا لتجاوب المواطنين مع حملات التحسيس بخصوص التبليغ عن مختلف أماكن وجود هذه المواد الممنوعة عبر الأرقام الخضراء، ما سمح لقاعة العمليات بتنسيق الجهود والاستجابة لنداءات المواطنين آنيا سيما وقد سجلت بعض البلاغات بخصوص حالات اعتداء طائشة وسوء استعمال للألعاب النارية ما سبب هلع ومساس بسلامتهم.

 وقد تجاوزت الكميات المحجوزة من طرف مصالح أمن الولاية إلى غاية صبيحة 27 سبتمبر 2023، ال 120 ألف وحدة من مختلف الأنواع والأحجام للألعاب النارية والمفرقعات.
وأضاف بيان أمت ولاية تيبازة  أن العمليات تبقى مستمرة على نفس الوتيرة من أجل ضمان الحالة المثلى لحفظ السكينة والطمأنينة في نفوس المواطنين ومحاربة كل الظواهر التي من شأنها الإخلال بها.