الصالون الدولي للبيئة والطاقات المتجددة يفتتح هذا الأربعاء

38serv

+ -

أبرزت مليكة بوعلي المديرة العامة للمعهد الوطني للتكوينات البيئية، اليوم الثلاثاء، أنّ الصالون الدولي الثالث للبيئة والطاقات المتجددة الذي سيفتتح غدا الأربعاء بقصر المعارض في الصنوبر البحري، يشكّل فرصة هامة لجلب الاستثمارات في الاقتصاد الأخضر بالجزائر.

 وأوضحت المديرة العامة للمعهد الوطني للتكوينات البيئية لبرنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أنّ الصالون يمتد من 27 إلى29 سبتمبر الجاري يُقام تحت شعار "المؤسسات المستدامة قاطرة التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر بالجزائر"، بحضور كوريا الجنوبية ضيف شرف، ومشاركة 150 مؤسسة جزائرية وأجنبية في أول دورة بعد جائحة كورونا، علماً أنّ آخر صالون نُظّم عام 2019.

وقالت بوعلي إنّ التظاهرة التي تجرى تحت إشراف وزارة البيئة والطاقات المتجددة والرعاية السامية لرئيس الجمهورية، تعدّ أرضية تفاعلية تعنى بكل حيثيات وآفاق الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر.

 ويشهد الصالون مشاركة أكاديميين وخبراء، فضلاً عن 18 مؤسسة ناشئة ستكون حاضرة لاستعراض مشروعاتها، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني وسط رهان على نقل المعارف والخبرات والتكنولوجيات للشباب الناشئ المهتم بالخوض في الطاقات النظيفة.

 وتمتلك الجزائر وعاءً ضخماً من الطاقات المتجددة في صورة الشمس والرياح والطاقة الحرارية الجوفية والنفايات، ونوّهت بوعلي إلى أنّ الاقتصاد الأخضر يعتبر أحد سبل تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الأربعة، مركّزة على توجه الجزائر التنموي للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة. وتابعت ضيفة الأولى: "الصالون مناسبة لمعرفة قدرات الجزائر، خصوصاً وأنّ الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة بات خياراً استراتيجياً للجزائر".