الجزائر تتولى رئاسة الاتحاد العام للأطباء البياطرة العرب

+ -

تم، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، تسليم الجزائر رئاسة المكتب الدائم للاتحاد العام للأطباء البياطرة العرب لعهدة كاملة.

وتم الإعلان عن تسليم الجزائر رئاسة الاتحاد، خلال تلاوة البيان الختامي للقاء الدوري للاتحاد العام للأطباء البياطرة العرب، الذي عقد مساء أمس السبت بالجزائر العاصمة برئاسة خالد سليم (مصر)، رئيس الاتحاد المنتهية عهدته، والذي نظم على هامش انعقاد أول قمة للبياطرة العرب في الجزائر بمشاركة 12 دولة عربية، تحت شعار مقاربة الطب البيطري في مجابهة تحديات الأمن الغذائي للحفاظ على مقومات الأمني القومي العربي.

كما تم أيضا الإعلان عن الدول المترشحة لاستقبال الدورة القادمة للاتحاد والمتمثلة في كل من الأردن سوريا وتونس.

وقال محمد الأمين نشار، رئيس الجمعية الوطنية للأطباء البياطرة الجزائريين أن تسلم الجزائر لرئاسة الاتحاد يعد في حد ذاته “انجازا كبيرا”، لكون الجمعية، التي تمثل الجزائر، تنظيما فتيا تمكن في وقت قصير من الانضمام إلى الاتحاد وتنظيم لقائه الدوري بالجزائر وتولى قيادة مكتبها الدائم في وقت قياسي.

وأبرز نشار أن من تحديات الاتحاد العام للأطباء البياطرة العرب تلك المتعلقة بجعل الطبيب البيطري منتجا ومستثمرا وكذا إقامة شركات عربية – عربية لإنتاج المواد البيطرية وكل ما يتعلق بالفلاحة بشكل عام.

ومن بين التحديات الأخرى، أشار إلى اعتماد نفس البرامج الدراسية في الطب البيطري في كل المعاهد العربية.

وسيتم مساء اليوم، على هامش التظاهرة، تنظيم زيارة لوفد ممثلي الاتحاد إلى المؤسسة الخاصة LBVET المختصة في صناعة المنتجات الصيدلانية للاستعمال الحيواني ببلدية الرحمانية غرب الجزائر العاصمة.