26 سبتمبر 2021
26 سبتمبر 2021 °C

إعادة تهيئة المدارس التي مستها النيران بتيزي وزو

+ - 0 قراءة

انتهت عملية إعادة تهيئة معظم المؤسسات التربوية التي مستها النيران المندلعة شهر أوت الفارط بولاية تيزي وزو, وفق ما أفادت اليوم الثلاثاء مديرية التربية للولاية.

وأوضح مسؤول القطاع, أحمد لعلاوي, أياما قبل انطلاق السنة الدراسية 2021 -2022, أن أشغال إعادة التهيئة التي انطلقت عبر حوالي 15 مؤسسة تربوية محلية، ما فيها مدارس ابتدائية و متوسطات و ثانويات, "بلغت نسبة تقدم مقدرة بـ95  بالمائة".

وأفاد بانتهاء أشغال جل عمليات التهيئة ما عدا تلك المتعلقة بثانوية ببلدية الأربعاء ناث ايراثن, حيث ينتظر انتهاء أشغالها قريبا, كما أضاف, مؤكدا أن الدخول المدرسي المقبل المحدد بتاريخ 27 سبتمبر, سيكون في "ظروف جيدة".

وكان لعلاوي قد ذكر خلال اجتماع المجلس الولائي المنعقد الأسبوع الفارط, و الذي خصص لتحضيرات الدخول المدرسي المقبل أن هذه المؤسسات "لم تصبها أضرارا كبيرة" .

وحسب القرار المقدم خلال المجلس الولائي, فان النيران المندلعة شهر أوت الفارط قد ألحقت أضرارا ببعض النوافذ و الواجهات الخارجية و أبواب الأقسام و أسقفها, وكذا أنابيب التدفئة و الأسلاك الكهربائية.

كما أعلن مدير التربية, بذات المناسبة و موازاة مع عمليات التكفل بالأضرار التي سببتها النيران, عن تجنيد غلاف مالي بقيمة تناهز 170 مليون دينار بهدف إعادة تهيئة 33 مدرسة ابتدائية و 25 متوسطة و 16 ثانوية, من أجل "توفير محيط مناسب للتلاميذ و ضمان كل الشروط الضرورية على مستوى المؤسسات التربوية خلال الدخول المقبل".

شاركنا برأيك