25 جولية 2021
25 جولية 2021 °C

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق

+ - 0 قراءة

 تصدر رائحة الجسم من البكتيريا التي تعيش في منطقة الإبط، ويساعد العرق على خلق بيئة مثالية لتكاثر هذه البكتيريا، مما يتسبب في إصدار رائحة كريهة، تجعل الإنسان يشعر بالانزعاج والحرج أمام الآخرين. ومع محاولات البعض تجنب مزيلات رائحة العرق الكيميائية، يمكن أن يستخدموا البدائل الطبيعية من خلال تجربة هذه الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق وفقاً لما ذكره موقع "lite".
 
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق:

وصفة الطماطم

يساعد عصير الطماطم فى تقليل رائحة الجسم الكريهة، لذا ينصح بفرك منطقة الإبطين بعصير الطماطم قبل الاستحمام أو أثنائه،  كما يمكن شرب كوب أو كوبين يوميًا لتقليل رائحة العرق الكريهة.

 عصير ليمون

يعمل عصير الليمون كمطهر ويساعد في التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ويمكن استخدامه من خلال فرك منطقة الإبطين بعصير نصف ليمونة، وفي حالة إذا كانت البشرة حساسة، ينصح بتخفيفها بالماء قبل وضعها أسفل الإبطين. والليمون له خصائص تفتيح مما يمنحه ميزة إضافية حيث يزيل العرق ويفتح المنطقة.

 وصفة خل التفاح

يساعد خل التفاح في التخلص من رائحة العرق الكريهة عن طريق موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة ويمكن استخدامه من خلال فرك المنطقة أسفل الإبطين بخل التفاح المخفف وتركه لبضع دقائق قبل الاستحمام، أو وضع كوب من خل التفاح في ماء الاستحمام قبل نقعه.

 صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على امتصاص الرطوبة من الجلد وتقليل رائحة العرق الكريهة، من خلال خلط مقادير متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون، ووضع الخليط أسفل الإبطين لبضع دقائق ثم غسله بالماء، أو بدلاً من ذلك، يمكن وضع أجزاء متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة، واستخدام الخليط كمزيل للعرق ولكن لا يفضل استخدام هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة.

شاركنا برأيك