استخراج أول شهادة رقمية في قطاع التكوين المهني

+ -

اعتبر وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين ميرابي، استخراج أول شهادة رقمية اليوم الاثنين بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لعلوم الإعلام والاتصال ببوإسماعيل، بتيبازة، "خطوة مهمة" في سبيل تجسيد رقمنة جميع هياكل ومرافق القطاع.

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن استخراج أول شهادة رقمية في قطاع التكوين "تعتبر خطوة مهمة في الطريق الصحيح لتحقيق مختلف مشاريع الرقمنة التي تشتغل عليها المصالح المركزية للقطاع"، مضيفا أنها "مرحلة أولى تأتي تحضيرا للخطوة الموالية المتعلقة بجميع القطاعات التي سيتم توطينها وتوثيقها وتأمينها في مركز قاعدة بيانات والتي سيشرع في إنجازها قريبا".

وأضاف أن "التحول الرقمي المنشود هو توجه إستراتيجي للدولة"، داعيا إطارات القطاع لـ"تسريع وتيرة العمل وتجسيد مختلف مشاريع الرقمنة المدرجة ضمن الإستراتيجية التي اعتمدت خارطة طريق دقيقة مبنية أساسا على الحوكمة والخدمة الرقمية المقدمة ورقمنة المجال البيداغوجي في القطاع".

وقال مبرابي أن تجسيد الأهداف الأساسية للقطاع يرتكز على رقمنة وعصرنة وتحديث أدوات وأعمال التسيير التقني والبيداغوجي والإداري والمالي وعصرنة منظومة المتابعة البيداغوجية و من ثمة الاستغناء عن الوسائل التقليدية و القضاء على الظواهر السلبية الناجمة عن البيروقراطية, للوصول إلى تجسيد هدف "صفر ورقة" في مختلف التعاملات الإدارية و البيداغوجية.