المقاومة ترفض "العرض" الصهيوني

38serv

+ -

تنويه

منذ أكثر من سنتين تتعرض صفحة "الخبر" في فايسبوك لعقوبات قاسية وتهديد بالغلق النهائي بسبب منشورات سابقة عن فلسطين لذا لم ننشر شيء منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" واكتفينا بمتابعة المستجدات عبر الموقع وفقط. 

مباشر: 

* هيئة البث الصهيونية:

"إسرائيل" اقترحت صفقة للإفراج عن الرهائن وحماس ترفض مناقشتها دون وقف إطلاق نار كامل

الصفقة المقدمة من "إسرائيل" تنص على تمديد أيام الهدنة والإفراج عن معتقلين خطيرين

* الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة:

 تمكن مجاهدونا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 41 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا

مجاهدونا أكدوا قتل 25 جندياً وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة

استهدف مجاهدونا القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم

تمكن مجاهدونا من تفخيخ نفقين ومنزلاً وتفجيرهما في جنود الاحتلال

تمكن مجاهدونا من قنص أحد الجنود الصهاينة

تمكن مجاهدونا من قصف مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة

مجاهدونا أمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية ،إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مغتصبة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة

* المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: عدد ضحايا العدوان 20 ألف شهيد منهم 8000 طفل و6200 امرأة و52600 جريح

*كتائب القسام تبث مشاهد جديدة من استهداف مجاهديها آليات وقوات الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

 

*كتائب القسام: فخخنا عين نفق وفجرناها بجنود الاحتلال بخانيونس
قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من تفخيخ عين نفق شرق مدينة خانيونس، قبل تفجيره بقوة من جيش الاحتلال، ما أوقعهم بين قتيل وجريح.

*إخلاء مركز جباليا الطبي بفعل القصف الصهيوني
أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بإخلاء مركز جباليا الطبي وهو المكان الوحيد الذي كان يقدم آخر الخدمات الطبية للمواطنين في شمال القطاع، بفعل القصف الصهيوني.
*قصف جوي يستهدف منزلين في جباليا النزلة
استهدف قصف جوي صهيوني منزلين لعائلتي أبو خليفة وأبو وردة في جباليا النزلة شمال قطاع غزة، كما قالت وسائل إعلام فلسطينية.
*سرايا القدس: قصفنا "العين الثالثة برشقة صاروخية
قالت سرايا القدس إنها قصفت "العين الثالثة" برشقة صاروخية.
*غارة تستهدف منزلا في مخيم البريج بالتزامن مع اندلاع اشتباكات
قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن غارة صهيونية استهدفت منزلا شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بيت قوات الاحتلال والمقاومة.
*سرايا القدس: استهدفنا آليتين عسكريتين بمنطقة المغراقة
قالت سرايا القدس إن مقاتليها استهدفوا آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ"تاندوم" في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.
*الاحتلال يشن غارات عنيفة على المنازل في منطقة جباليا البلد
شنت قوات الاحتلال غارات عنيفة على المنازل في شارع القدس بمنطقة بجباليا البلد شمال قطاع غزة، بحسب ما قالت وسائل إعلام فلسطينية.

*محمد الضيف يحرج الصهاينة وأجهزة استخباراتهم

تتوالى ردود الفعل الصهيونية على ما كشفته صحيفة "معاريف" العبرية بشأن قائد "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، محمد الضيف، قائلة إنه بصحة جيدة نسبياً، بخلاف ما كانت تظن الاستخبارات الصهيونية بأنه مقعد وغير قادر على المشي، وأن جسمه لا يؤدي وظائفه.
وأفادت صحيفة "معاريف" بأن الاحتلال عثر على عدد من مقاطع الفيديو تعود للآونة الأخيرة، تشير إلى أن الضيف الذي تطارده دولة الاحتلال منذ سنوات طويلة، حي يرزق وبكامل طاقته.
ويظهر الضيف في أحد مقاطع الفيديو، بحسب ما ذكرته الصحيفة، وهو يمشي على قدميه مع عرج طفيف، كما يظهر جالساً في فيديو آخر.
وتشير مقاطع الفيديو المختلفة التي قالت الصحيفة إن الكيان الصهيوني حصل عليها، إلى أن وضعه الصحي جيد جداً، وأفضل بكثير مما كانت تشير إليه التقديرات الصهيونية بعد عدد كبير من الهجمات، وعمليات القصف، ومحاولات الاغتيال التي نفذته الاحتلال ضده وأصيب في بعضها.
وأضافت الصحيفة أن الضيف يستطيع المشي على قدميه بقواه الذاتية ولا يحتاج إلى كرسي متحرك، كما يبدو أنه قادر على استخدام كلتا يديه.
ونجا الضيف من نحو سبع محاولات اغتيال نفّذته الجيش الصهيوني على مدار سنوات. وتشير التقديرات الصهيونية إلى أنه أصيب في أربع من هذه المحاولات في السابق، بما فيها خلال العدوان على غزة عام 2014.

*إصابة 29 جنديا صهيونيا خلال 24 ساعة
اعترف الجيش الصهيوني بإصابة 29 جنديا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك بعد أن أعلن مقتل ضابطين جنوب قطاع غزة.
وأشارت قناة الجزيرة إلى أن أرقام المصابين التي يعلن عنها الجيش الصهيوني ببيانه اليومي تأتي من قوائم متأخرة ومختلفة عن التي لدى المستشفيات، مما يرجح أن تكون الحصيلة المعلن عنها غير دقيقة.
*صحة غزة تطالب بفتح تحقيق بمجزرة مستشفى كمال عدوان
طالبت وزارة الصحة في قطاع غزة المؤسسات الحقوقية بفتح تحقيق عاجل في المجزرة التي ارتكبها جنود الاحتلال في مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.
وشددت الوزارة على أن الجيش الإسرائيلي أخذ إفادة متوافقة مع روايته من مدير المستشفى أحمد الكحلوت تحت الترهيب والتعذيب.
وأكدت أن الأطفال في مستشفى كمال عدوان حوصروا دون ماء أو طعام أو كهرباء لأيام عدة انتهت بقصف المستشفى.
وانسحبت قوات الاحتلال من مستشفى كمال عدوان يوم السبت الماضي بعد حصار استمر 5 أيام قامت خلاله باعتقال نازحين ودهس خيمهم بالدبابات وهم فيها ودفنهم أحياء.
*إصابات بقصف الاحتلال مقر الهلال الأحمر في خان يونس
أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن 12 إصابة في صفوف طواقمه الطبية والنازحين جراء استهداف طائرات الاحتلال مقره ومحيط مستشفى الأمل بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكد أن مقره يؤوي حاليا قرابة 14 ألف نازح.
*مقتل ضابط صهيوني جنوب غزة
أعلن الجيش الصهيوني عن مقتل ضابط برتبة رائد من لواء غفعاتي في معارك جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إعلانه عن مقتل ضابط في اشتباكات بجنوب القطاع.
وبذلك ارتفع عدد الضباط والجنود الصهاينة القتلى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي إلى 134، فيما ارتفع عدد الجنود القتلى منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى إلى 466.
وتتزايد خسائر جيش الاحتلال من لواء غفعاتي للمشاة ولواء الهندسة بعمليات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
*استشهاد شاب برصاص الاحتلال بالخليل
أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت طواقمه الطبية من الوصول لشاب مصاب في دوار بيت عينون شمال الخليل، بينما أكدت مصادر اعلامية، استشهاد الشاب بعد منع الطواقم الطبية من الوصول إليه.
وكانت قوات الاحتلال قالت إنها أطلقت النار تجاه مركبة قرب مفرق بيت عينون في الخليل بزعم محاولة سائقها تنفيذ عملية دهس.

*مقترح صهيوني لوقف إطلاق النار في غزة أسبوعاً مقابل إطلاق سراح 40 محتجزاً

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الكيان المحتل قدم مقترحاً يتضمن وقفاً لإطلاق النار لمدة أسبوع مقابل إطلاق حركة حماس سراح 40 محتجزاً من النساء وكبار السن والأشخاص الذين يحتاجون لرعاية طبية عاجلة.
وبحسب ما تنقل الشبكة عن محلل السياسة الخارجية لديها، باراك رافيد، الذي استشهد بتقرير له نشر على موقع "أكسيوس"، فإن الصفقة يجري عرضها على حركة حماس من جانب الوسطاء القطريين.
بدوره، قال مصدر مطلع لوكالة رويترز اليوم الأربعاء، إن محادثات مكثفة تجري بوساطة قطرية ومصرية للتوصل إلى هدنة ثانية محتملة في قطاع غزة ستعيد حركة حماس بموجبها بعض المحتجزين مقابل إطلاق الكيان سراح أسرى فلسطينيين.
وأضاف المصدر أن عدد الأشخاص المقرر إطلاق سراحهم ما زال قيد البحث، ويصرّ الاحتلال الصهيوني على إدراج المحتجزين من النساء والرجال الأكثر ضعفاً. وتابع قائلاً إن أسرى فلسطينيين من أصحاب المحكوميات العالية يمكن أن يكونوا على القائمة أيضاً.

*قوات الاحتلال تحاصر مركز إسعاف في جباليا داخله 127 شخصا
قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال الصهيوني تحاصر مركز إسعاف تابعا له في جباليا وداخله 127 شخصا، بينهم مسعفون ونازحون.
*الجهاد الإسلامي: وفد من الحركة يتوجه للقاهرة خلال أيام
قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة إن وفدا من الحركة برئاسة الأمين العام سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال أيام، مشيرا إلى أن الوفد سيناقش خلال الزيارة -التي تأتي بناء على دعوة رسمية مصرية- "سبل وقف العدوان وصفقة تبادل".
وأضاف النخالة "سنتوجه للقاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان وانسحاب قوات العدو من قطاع غزة وإعادة الإعمار"، مؤكدا أن تبادل الأسرى سيتم عبر مبدأ "الكل مقابل الكل" بعملية سياسية تتفق عليها القوى الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس.
واليوم، وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى القاهرة على رأس وفد من قيادات الحركة، لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع الصهاينة.

*ماليزيا تمنع السفن الصهيونية والمتجهة إلى تل أبيب من دخول موانئها

قررت الحكومة الماليزية، اليوم الأربعاء، منع السفن الصهيونية والسفن التي ترفع العلم الكيان من الرسو في موانئها بأثر فوري.
وأكدت الحكومة في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الماليزية (برناما)، أنها فرضت أيضاً على أي سفينة متجهة إلى الكيان منع تحميل البضائع في الموانئ الماليزية.
ومنعت الحكومة أيضاً، وفقا للبيان، شركة الشحن الصهيونية من الرسو في أي ميناء ماليزي.
وقال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم إن "هذا المنع هو رد على تصرفات الصهاينة التي ينتهك المبادئ الإنسانية الأساسية وتنتهك القانون الدولي بالمجازر الوحشية المستمرة ضد الفلسطينيين"، في إشارة إلى حربها المستمرة على قطاع غزة.
*الجيش الصهيوني: قصفنا أكثر من 300 موقع خلال الـ24 ساعة الأخيرة
قال جيش الاحتلال إن قواته قصفت أكثر من 300 موقع خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مشيرا إلى أنه ما زال يخوض معارك ومواجهات مباشرة في قطاع غزة.

*حماس: هنية وصل مصر لإجراء مباحثات حول العدوان وملفات أخرى
قالت حركة حماس إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول تطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والعديد من الملفات الأخرى.
*انقطاع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة
أعلنت شركتا الاتصالات "جوال" و"بالتل" انقطاع الاتصالات والإنترنت مجدداً عن قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني.
*سلسلة غارات صهيونية على حي الشجاعية
قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرات الاحتلال الصهيوني شنت سلسلة غارات على حي الشجاعية في مدينة غزة.
*سفير صهيوني: مستعدون لوقف القتال مقابل إطلاق سراح محتجزين
أكد السفير الصهيوني لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوغ أن الكيان مستعد لوقف القتال مؤقتاً في غزة مقابل إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين، لكنه لم يؤكد ما إذا كان قد تم التوصل إلى اتفاق.
وقال هرتسوغ لشبكة "سي أن أن" الأمريكية: "أعتقد أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان لدينا اتفاق أم لا، لأن حماس رفضت حتى الآن إبرام اتفاق آخر".
وأردف السفير الصهيوني: "لقد كانوا (حماس) يأملون في التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، لكنني آمل أنه تحت ضغط ما نقوم به على الأرض، بالإضافة إلى الضغط من القطريين، سيوافقون على التوصل إلى اتفاق، لكن من السابق لأوانه معرفة ذلك في هذه المرحلة".
*قصف مدفعي صهيوني يستهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قصفاً مدفعياً صهيونيا استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، فيما استهدفت غارات أخرى محيط مستشفى شهداء الأقصى، وسط القطاع.
*انتشال جثمان شهيد بعد قصف منزل في مخيم الشابورة
انتشلت طواقم الدفاع المدني جثمان شهيد بعد قصف الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، منزلاً في مخيم الشابورة، وسط رفح، كما قالت وسائل إعلام فلسطينية.
*اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال وسط خانيونس
أفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في وسط خانيونس.

* الكيان يرضخ ويبحث عن هدنة جديدة

أبلغ الرئيس الصهيوني، إسحق هرستوغ، السفراء والممثلين الدبلوماسيين المعتمدين لدى تل أبيب أن الكيان جاهز لهدنة في غزة مقابل إطلاق سراح المحتجزين.

وقال هرستوغ لنحو ممثلي 80 دولة: "إسرائيل مستعدة لعقد هدنة إنسانية أخرى مقابل إطلاق سراح المختطفين، لكن المسؤولية الكاملة عن الأمر تقع على عاتق السنوار وقيادة حماس".

وكانت حركة حماس قد أعلنت في الأيام الأخيرة رفضها إجراء تبادل أسرى في ظل الحرب.

وقال قيادي في الحركة أنها ترفض إجراء مفاوضات بشأن تبادل المحتجزين في ظل الحرب الصهيونية المستمرة، لكنها منفتحة على أي مبادرة لوقف الحرب.

* تل أبيب مستعدة لتقديم تنازلات

ذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" العبرية، الثلاثاء، بأن تل أبيب تدرس تقديم تنازلات في صفقة تبادل الأسرى المفترضة مع حركة حماس، وذلك مع تزايد الإشارات على اقتراب هذه الصفقة.

وكانت هذه الإشارة الأحدث على بوادر صفقة تبادل أسرى جديدة بين الكيان وحماس.

 

* الجيش الصهيوني يعلن مقتل جندي شمالي قطاع غزة لترتفع حصيلة قتلاه إلى 464 منذ 7 أكتوبر الماضي

* الصحة: 10 شهداء و40 إصابة جراء قصف صهيوني على منزلين في مخيم جباليا والعديد من الشهداء تحت الأنقاض 

* كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند لقوات الاحتلال بقذيفتي الياسين 105 في خانيونس جنوبي قطاع غزة

* كتائب القسام تستهدف دبابة ميركفاه صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في خانيونس

* اشتباكات ضارية وقوية في المناطق الشرقية لمخيم جباليا ومنطقة تل الزعتر بالتزامن مع شن غارات عنيفة متواصلة

* كتائب القسام تبث شريط فيديو تضمن رسائل لبعض الأسرى الصهاينة في غزة

* الجيش الصهيوني يعلن مقتل جنديين آخريين في معارك شمال وجنوب قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه اليوم إلى 7 ضباط وجنود

* مشاهد جديدة نشرتها كتائب القسام قالت أنها من معارك مدينة غزة مع جيش الاحتلال، كما أظهرت سحب الجيش الصهيوني رتلا من دباباته المعطوبة وإسعاف ضباط وجنود.

 

 

*صحة غزة: 5 آلاف جريح بحاجة ماسة للعلاج في الخارج
طالب أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الجهات المعنية بتوفير الأدوية والوقود لتشغيل المستشفيات، وعمل آلية لنقل الجرحى خارج قطاع غزة.
وقال القدرة في تصريح للجزيرة "نحن في حاجة ماسة لإجلاء 5 آلاف جريح"، مشددا على أن الوضع الصحي والإنساني بمراكز الإيواء كارثي بسبب انتشار الأمراض وعدم توفر الرعاية الصحية.

*كتائب القسام: استهدفنا شاحنة جنود صهاينة في بيت لاهيا
قالت كتائب القسام إن مجاهديها تمكنوا من استهداف شاحنة تقل عدد كبير من الجنود الصهاينة في بيت لاهيا بقذيفة "الياسين TBG"، ومن ثم الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة.
وأضافت الكتائب أن مجاهديها أوقعوا جميع من كان في الشاحنة من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح.
*كتائب القسام تستهدف جيبا ودبابة صهيونيتين في غزة
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهداف جيب عسكري صهيوني بصاروخ مضاد للدروع قرب أبراج الندى شمال القطاع.
وقالت الكتائب في بيان منفصل إن مجاهديها استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في خان يونس جنوب القطاع.
*الجيش الصهيوني: إصابة 48 جنديا خلال الساعات الـ24 الماضية
أعلن جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين إصابة 48 جنديا بجروح في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.
ووفقا لبيان جيش الاحتلال، فقد أصيب 704 جنود منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، بينهم 160 حالاتهم خطيرة.
وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش الصهيوني مقتل 5 ضباط وجنود خلال المعارك في جنوبي قطاع غزة.

*وصلتم متأخرين.. القسام تعلق على اكتشاف النفق

عرضت كتائب القسام مقطع فيديو عن النفق الذي أعلن الجيش الصهيوني اكتشافه في غزة.
وحمل الفيديو عنوان "وصلتم متأخرين"

 

 

*إصابة سفينة نرويجية في هجوم بالبحر الأحمر
نقلت رويترز عن شركة "إنفنتور كيميكال تانكرز" النرويجية قولها "إصابة إحدى ناقلاتنا بجسم غير محدد في هجوم بالبحر الأحمر".
*تقرير عن حادث بحري قرب جيبوتي
نقلت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 63 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من جيبوتي.

*كتائب القسام: ندك حشود العدو بقذائف الهاون
أعلنت كتائب القسام أنها تدك حاليا بقذائف الهاون حشود قوات العدو المتوغلة شمال خان يونس.

*الحوثيون: منعنا اليوم سفينتين من الإبحار إلى الكيان
كشفت مصدر ملاحي يمني في تصريح لقناة الجزيرة إصابة سفينتين في البحر الأحمر بصاروخين أطلقتهما جماعة أنصار الله الحوثيين.
وقال المصدر إن استهداف السفينتين في البحر الأحمر جاء لمنعهما من الإبحار إلى الكيان الصهيوني.

*مسؤولون أمريكيون: الحوثيون يستهدفون سفينة بالبحر الأحمر
نقلت رويترز عن مسؤولين أمريكيين تعرض سفينة لهجوم في جنوب البحر الأحمر اليوم بمقذوف من منطقة يسيطر عليها الحوثيون.
وقال المسؤولون إن المدمرة "يو إس إس كارني" استجابت لنداء استغاثة بالتحرك نحو السفينة المستهدفة.
*بيان بشأن تعذيب الاحتلال للمعتقلين من غزة
قالت هيئة شؤون الأسرى:
- لدينا شهادات عن عمليات تعذيب مروعة ينفذها الاحتلال الصهيوني في حق معتقلي غزة.
- إصرار الاحتلال على عدم الإفصاح عن مصير معتقلي غزة يهدف إلى تنفيذ مزيد من الجرائم في حقهم.
- معطيات متزايدة عن جرائم إسرائيلية مروعة في حق معتقلي غزة بمعسكر سديه تيمان.
- نوجه نداء عاجلا للمؤسسات الدولية لكشف مصير معتقلي غزة ووقف جريمة الإخفاء القسري.
*مقتل جندي صهيوني خامس اليوم الاثنين
نقل مراسل الجزيرة أن الجيش الصهيوني أعلن مقتل جندي في معارك قطاع غزة وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى اليوم إلى 5.

*تقارير عن استهداف سفينة قرب اليمن
أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 24 ميلا بحريا جنوب شرقي ميناء المخا اليمني.

*سرايا القدس تعلن السيطرة على طائرة استطلاع صهيونية بخان يونس

قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها سيطروا على طائرة استطلاع صهيونية من نوع "إيفو ماكس 4 تي" تابعة لسلاح المشاة شرق خان يونس.
*وزارة الصحة: الاحتلال يعتقل 38 كادراً صحياً منذ بدء العدوان
قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الصهيوني يعتقل منذ بدء العدوان على القطاع، 38 كادراً صحياً، على رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي د.محمد أبو سلمية في ظروف غير إنسانية من الاستجواب تحت التعذيب، والتجويع.
*قناصة يطلقون النار على كوادر طبية في مستشفى العودة
أكدت وسائل اعلام فلسطينية أن قناصة من جيش الاحتلال أطلقوا النار على بعض الكوادر الطبية في مستشفى العودة.
*اشتباكات عنيفة شرقي خانيونس
تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال الصهيوني في مناطق الشيخ ناصر، ومعن، وبني سهيلا، شرقي خانيونس.
*إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي عنيف شرقي المحافظة الوسطى
أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع إطلاق نار كثيف شرقي المحافظة الوسطى في قطاع غزة، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف.
*اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في المغراقة
تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في المغراقة، وسط قطاع غزة.
*مدفعية الاحتلال تواصل قصف خانيونس
تواصل مدفعية الاحتلال الصهيوني قصف خانيونس جنوبي قطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية.
*الاحتلال يقرّ بمقتل 4 من جنوده في غزة
أعلن جيش الاحتلال الصهيوني عن مقتل 4 من جنوده في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة.

*مصادر عسكرية صهيونية: جيش حماس (المقاومة) لا ينتهي.. والحديث عن قرب تدميره منفصم عن الواقع ووهم

نقلت صحيفة عبرية عن مصادر عسكرية صهيونية قولها إن جيش حماس (المقاومة) لا ينتهي، وإن الحرب ستطول أشهرا طويلة، وإن كل تصريح عن “تدمير حماس” قريبا هو تصريح منفصم عن الواقع.

*"رويترز" عن متحدث باسم وزارة الصحة في غزة:

- استشهاد 90 فلسطينياً في غارات صهيونية على جباليا

رويترز عن مصادر مصرية: حماس والصهاينة منفتحتان على وقف إطلاق النار
نقلت وكالة رويترز عن مصادر مصرية قولها إن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) والاحتلال الصهيوني منفتحتان على تجديد وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى لكن لا تزال هناك خلافات حول كيفية تنفيذه.
ووفقا للمصادر فإن حماس تصر على:
وقف إطلاق النار بشكل كامل.
وقف الطيران كشرط رئيسي للقبول بالتفاوض.
تراجع قوات الاحتلال لبعض الخطوط على الأرض في القطاع.
حماس حدد قائمة الأسرى الصهاينة ولا يفرض عليها قوائم.
ووافق الكيان على مطالب حماس ولكنها:

يطالب بجدول زمني للإفراج عن الأسرى وقائمة بأسمائهم
ترفض التراجع إلى بعض الخطوط على الأرض
*هيئة البث الصهيونية: الحكومة تدرس الإفراج عن أسرى نوعيين
كشفت هيئة البث الصهيونية أن حكومة بنيامين نتنياهو تدرس إطلاق أسرى نوعيين من أصحاب المحكوميات العالية في صفقة التبادل المقبلة مع المقاومة الفلسطينية.
ومن المقرر أن يجتمع مجلس الحرب الليلة لبحث منحى جديد في صفقة التبادل.
*بلدية النصيرات بقطاع غزة تواجه أوضاعا صعبة
رئيس بلدية النصيرات في قطاع غزة:
نطالب الأونروا وجهات الإغاثة بتحمل مسؤولياتها، فمراكز الإيواء تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة.
نحذر من انتشار الأوبئة بسبب تراكم كميات كبيرة من النفايات ومياه الصرف الصحي في الشوارع.
أكثر من 400 ألف مواطن ونازح في مخيم النصيرات مهددون بالجوع والعطش بسبب العدوان الصهيوني.

*الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في قطاع غزة
قالت قناة الجزيرة إن أكثر من 30 شهيدا وقرابة 100 مفقود في مجزرة جديدة بحق عائلتي البرش وعلوان بسبب قصف الاحتلال الصهيوني في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

*حزب الله يعلن استهداف 8 مواقع للاحتلال
أعلن حزب الله اللبناني أنه استهداف 8 مواقع وتجمعات لجنود الاحتلال الصهيوني قرب الحدود مع لبنان، في وقت واصل جيش الاحتلال قصف مناطق جنوبي البلاد.
وأصدر الحزب 8 بيانات منفصلة في أوقات مختلفة اليوم الأحد، أعلن فيها استهداف مواقع وتجمعات لجنود الاحتلال.
في الوقت ذاته أفادت وكالة الإعلام اللبنانية أن الاحتلال الصهيوني استهدف بغارات جوية وقصف مدفعي مناطق وبلدات في جنوب لبنان، وسط معلومات عن وقوع إصابات.
*سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال
قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن "مجاهدينا قصفوا آليات وجنود العدو بقذائف الهاون من العيار الثقيل بمحيط المطاحن جنوب دير البلح".
وذكرت السرايا أنهم رصدوا "طائرات العدو تقوم بإجلاء عدد من قتلاه ومصابيه بعد استهدافهم".

*الجيش الصهيوني: مقتل جندي في معارك شمال قطاع غزة
أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد، مقتل جندي جديد خلال المعارك المتواصلة شمالي قطاع غزة.
*"القسام" تستهدف "نير إسحاق" بمنظومة الصواريخ "رجوم"
أعلنت "كتائب القسام" أنها استهدفت مغتصبة "نير إسحاق" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

*قائد أسبق لغولاني: اللواء خسر منذ 7 أكتوبر ربع قواته بين قتيل وجريح

كشف قائد لواء غولاني الأسبق الصهيوني موشيه كابلنسكي أن اللواء خسر منذ 7 أكتوبر الماضي ربع قواته بين قتيل وجريح، إذ قتل 82 ضابطا وجنديا.

*عملية طعن في الضفة الغربية
ذكرت القناة 12 العبرية أن جنديا صهيونيا أصيب بجراح في حادثة طعن قرب حاجز رنتيس العسكري في الضفة الغربية وفرار منفذ العملية.
*القسام تعلن قتل وإصابة جنود للاحتلال في عمليتين بخان يونس
قالت كتائب عز الدين القسام إنها فجّرت عبوة مضادة للأفراد في "قوة صهيونية راجلة من 10 جنود شمال خان يونس وأوقعناهم بين قتيل وجريح".
كما ذكرت الكتائب أن مقاتليها دمروا "ناقلتي جند صهيونيتين شمال خان يونس بقذائف الياسين 105، ومروحية تجلي القتلى والجرحى".
*هيئة الأسرى: أسيرات غزة يتعرضن لعقوبات انتقامية
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن أسيرات سجن الدامون، وبالذات من اعتقلن من قطاع غزة، يواجهن ظروفا اعتقاليه صعبة للغاية، ويخضعن لعقوبات مشددة تزداد وتيرتها يوميا منذ 7 أكتوبر الماضي.
وأشارت الهيئة إلى أن سجاني الاحتلال يأخذون ملابس أسيرات القطاع، ويستبدلوها بملابس صيفية، مؤكدة أنهن تعرضن للكثير من الضرب والاعتداء والمسبات، وبقي قسم منهم لمدة 7 أيام في العراء تحت المطر وفي البرد.
وذكرت أن إحدى أسيرات غزة "إنه عند اعتقالها كان برفقتها أولادها الصغار الأربعة، لم تعرف ماذا تفعل بهم، فكان رجل من غزة قريبا منها، فتركت أولادها لديه، وأنها لا تعرفه ولا تعرف مصيرهم".

*قصف التحشدات العسكرية الصهيونية شرق خانيونس بقذائف الهاون
أعلنت "سرايا القدس" أن قواتها قصفت التحشدات العسكرية الصهيونية في محيط مسجد الظلال بمحور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.
*شهداء بقصف مدفعي صهيوني على حي الصبرة
أسفر قصف مدفعي صهيوني على حي الصبرة بمدينة غزة عن استشهاد عدد من الفلسطينيين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.
*"سرايا القدس" تستهدف 3 آليات صهيونية بقذائف "التاندوم"
أعلنت "سرايا القدس" أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود جيش الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، مؤكدين وقوع إصابات محققة، كما استهدفوا 3 آليات عسكرية بقذائف "التاندوم" في محور التقدم بحي الشيخ رضوان.
*استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس
أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
*"القسام" تقصف كيبوتس "نيريم"
أكدت "كتائب القسام" أنها قصفت كيبوتس "نيريم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.
*شهداء وجرحى بقصف منزل في حي الدرج بمدينة غزة
سقط شهداء وجرحى بقصف صهيوني استهدف منزلاً قرب مسجد الصحابة في حي الدرج شرق مدينة غزة.
*"سرايا القدس": اشتباكات ضارية في حي الشجاعية
خاضت "سرايا القدس" اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية راجلة قوامها 7 جنود بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد في حي الشجاعية.
وأكدت السرايا في بيان أنها أوقعت أفراد القوة الصهيونية بين قتيل وجريح. 

* قالت القناة 12 العبرية، أن 83 بالمائة من المنشورات عبر الانترنت ضد الكيان و9 بالمائة فقط لصالحه.

 

* أعلنت شركة OOCL ومقرها هونغ كونغ توقيف شحن البضائع من وإلى الكيان الصهيوني حتى إشعار آخر.

* حركة حماس: نؤكد موقفنا الرافض لأي مفاوضات لتبادل الأسرى ما لم يتوقف العدوان نهائيا وأبلغنا الوسطاء بذلك

* نتنياهو: نتواصل مع مصر وقطر بخصوص مفاوضات الإفراج عن الرهائن

* الإذاعة العبرية: "إسرائيل" تدرس التوجه نحو صفقة تبادل أسرى بعد حادثة مقتل ثلاثة محتجزين في الشجاعية

* هيئة البث العبرية: "إسرائيل" تدرس تقديم مقترح جديد لإطلاق سراح الرهائن

* جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة جراء إصابتهم بمسيرة مفخخة قرب الحدود اللبنانية    

* الإعلام العبري: مقتل المحتجزة إنبار هايمان في الأسر

أُبلغنا يوم الجمعة قبل دخول يوم السبت أن عنبار هايمان، التي تم اختطافها في غزة يوم 7/10، قُتلت في الأسر.

* جيش الاحتلال يعترف بإصابة 33 جنديا وضابطا بجروح متفاوتة منذ يوم أمس خلال معارك قطاع غزة

* كتائب القسام تعرض مشاهد لهجوم مجاهديها على جنود الاحتلال في خيامهم في منطقة جحر الديك

المشاهد تظهر لحظات هجوم عدد من عناصر القسام على الجنود الصهاينة في خيام خلف خطوط التوغل والإجهاز عليهم

المشاهد تظهر جانبا واحدا من المعركة التي قضى فيها عناصر القسام على 10 جنود والانسحاب بسلام

كتائب القسام: جميع مقاتلينا الذين شاركوا في الهجوم عادوا بسلام واصطحبوا سلاح أحد الجنود

 

* لقاء عاجل لرئيس الموساد الصهيوني مع مسؤولين في قطر.. هل نحن على أعتاب هدنة جديدة؟

* وسائل إعلام عبرية: مجلس الحرب يجتمع الليلة لبحث إمكانية العودة لمفاوضات تهدف للتوصل إلى صفقة تبادل

*مجلس الحرب الصهيوني يبحث الليلة العودة لصفقة تبادل

قالت وسائل إعلام عبرية إن مجلس الحرب يجتمع الليلة لبحث إمكانية العودة لمفاوضات تهدف للتوصل إلى صفقة تبادل.

*القسام: فجّرنا عبوتين في 7 جنود وأوقعناهم بين قتيل وجريح

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها فجرّت عبوتين في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود، مؤكدة أنها أوقعتهم "بين قتيل وجريح"، مشيرة إلى أنها فجرت عبوة ثالثة مضادة للأفراد فور وصول قوة نجدة لإنقاذ الجنود.
وأضافت القسام أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية شمال مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105، وجرافة صهيونية بقذيفة تاندوم، في أعقاب استهدافها 3 دبابات من طراز ميركافا شرق خان يونس.

*حزب الله يعلن استهداف جنود الاحتلال في المنارة

أعلن حزب الله اللبناني استهدافه جنود الاحتلال الصهيوني داخل منزلين في المنارة وأنه حقق "إصابات بين قتيل وجريح".
وكان الحزب أعلن اليوم السبت، أنه استهدف بصاروخ موقعا تحصن فيه جنود الاحتلال في بركة ريشة، "مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى".

*القسام تعلن استهداف 3 دبابات ميركافا

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها استهدفت 3 دبابات صهيونية من طراز ميركافا بقذائف الياسين 105 شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
كما أعلنت القسام استهدافها آلية عسكرية صهيونية جنوب دير البلح بقذيفتي الياسين 105 "مما أدى إلى احتراقها بالكامل".

*جماعة الحوثي: نفذنا عملية على أهداف حساسة جنوب فلسطين

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع إن مقاتلي الجماعة "نفذوا عملية ضد أهداف حساسة جنوب فلسطين المحتلة" بدفعة من المسيّرات.

وأضاف أن الجماعة "ستواصل عملياتها ضد الكيان الصهيوني حتى يوقف عدوانه على غزة"، وفق تعبيره.

*سرايا القدس: استهدفنا دبابة وجرافة صهيونيتين شمالي غزة

أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي استهداف دبابة وجرافة صهيونيتين بقذائف تاندوم في تل الزعتر شمالي قطاع غزة.

*اعتراف صهيوني بمقتل 20 جنديا في الشجاعية

قالت القناة الـ12 العبرية إن 20 جنديا قتلوا في معارك الشجاعية شرق مدينة غزة خلال الأسبوع الأخير.
والأربعاء الماضي، أعلن جيش الاحتلال مقتل 10 من مقاتليه -بينهم ضباط- في كمين بحي الشجاعية، وأغلبيتهم من لواء غولاني أحد أهم وأقوى ألوية المشاة في الجيش الصهيوني، وذلك ضمن إعلانات مماثلة مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية.

*مروحية صهيونية تقل جنودا مصابين تهبط بملعب لكرة القدم بالقدس

أفادت وسائل إعلام صهيونية بهبوط مروحية تقل جنودا مصابين في ملعب لكرة القدم قرب مستشفى شعاري تصيدق بالقدس المحتلة.
وخلال الأيام الماضية تصاعدت خسائر الجيش الصهيوني في غزة بشكل مضطرد مع اشتداد القتال مع المقاومة خاصة في الشجاعية وجنوب القطاع.

*تشييع جثمان مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة

شيع المئات من الفلسطينيين، السبت، جثمان الصحافي سامر أبو دقة، مصور قناة الجزيرة الذي استشهد، الجمعة، بقصف صهيوني، جنوبي قطاع غزة.
وأفاد مراسل الأناضول، بأن المئات من الفلسطينيين وبينهم عشرات الصحافيين شاركوا بمراسم تشييع جثمان الصحافي أبو دقة التي بدأت من مستشفى “ناصر” في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.
وبعد أداء صلاة الجنازة على أبو دقة في باحة المستشفى تم مواراة جثمانه الثرى في مقبرة مدينة خان يونس.

*سرايا القدس: قصفنا حشودا لجيش الاحتلال بجحر الديك

قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي صباح اليوم السبت إن مقاتليها قصفوا حشودا عسكرية لجيش الاحتلال الصهيوني في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون.

*جرحى في قصف الاحتلال منازل غرب مدينة خانيونس
تمكن فلسطينيون من انتشال عدد كبير من الجرحى، جلهم من الأطفال والنساء، جراء قصف منزلين لعائلتي القدرة وصيام في حي الأمل غربي مدينة خانيونس.
*5 شهداء بقصف صهيوني  استهدف مقر جمعية الشبان المسيحية
استشهد خمسة فلسطينيين وأُصيب العشرات في قصف صهيوني استهدف مقر جمعية الشبان المسيحية في غزة.
*قوات الاحتلال تخرج الجرحى من مستشفى كمال عدوان
قال مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش إن قوات الاحتلال تخرج الجرحى من مستشفى كمال عدوان إلى العراء وتعتدي على الكوادر الطبية.
*سرايا القدس تقصف "إسناد صوفا"
أكدت "سرايا القدس" أنها قصفت "إسناد صوفا" وتمركزاً لجنود الاحتلال في محيطه برشقات صاروخية.
*الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في جباليا
ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة في جباليا، بعد قصفه منزلاً مأهولاً، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.
وقالت مصادر اعلامية، في شمال غزة، إن عدداً كبيراً من المدنيين ما زالوا عالقين تحت أنقاض المنزل.
*صفارات الإنذار تدوي في "غلاف غزة"
أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة "نتيف هعسراه" في منطقة غلاف غزة.
*عشرات الشهداء والجرحى بقصف الاحتلال عدة منازل في خانيونس
أدى قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في حيّ المنارة جنوب شرقيّ خانيونس، فجر اليوم السبت، إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
*غارات عنيفة وقصف مدفعي مكثف على عدة مناطق وسط خانيونس
شنّ الاحتلال الصهيوني غارات عنيفة على عدة مناطق وسط خانيونس، تزامناً مع قصف مدفعي مكثف.

* استشهاد 3 عناصر من الدفاع المدني أثناء محاولتهم إنقاذ المصور الشهيد سامر أبو دقة في خانيونس.

* الصحفي وائل الدحدوح:

تم استهدافنا أثناء مرافقتنا سيارة إسعاف حيث كان لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة

حاولنا عبر التنسيق الممنوح لسيارة الإسعاف نقل المشاهد بالمنطقة وبعد انتهائنا باغتنا صاروخ

قطعت مئات الأمتار بعد إصابتي محاولا إيقاف النزيف حتى وصلت إلى رجال إسعاف

قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارات الإسعاف التي حاولت الوصول إلى سامر أبو دقة

* الشهيد سامر أبو دقة أصيب رفقة زميله الصحفي وائل الدحدوح ومنع الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليه وترك ينزف لخمس ساعات حتى الموت.

* استشهاد سامر أبو دقة مصور قناة الجزيرة في غزة خلال تغطيته القصف الصهيوني على مدرسة فرحانة في خانيونس

* كلمة للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة

70 يوما منذ بدء معركة طوفان الأقصى ولا يزال شعبنا يخوض هذه المعركة غير المسبوقة

مجاهدونا يقاتلون قوة مدججة بالسلاح والعتاد والذخائر الفتاكة ومدعومة بالطائرات

الإدارة الأمريكية تسير جسورها الجوية لدعم هذا الكيان وكأنها تقاتل دولة عظمى

مجاهدونا يستبسلون ويخوضون معارك بطولية تخلد في صفحات التاريخ

مجاهدونا تمكنوا في الأيام الـ5 الأخيرة من استهداف أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية

مجاهدونا استخدموا قذائف مضادة للتحصينات وهدم البيوت على رؤوس الجنود الإسرائيليين

العدو يستخدم المرتزقة خلال عمليته التي يدعي أنها حرب وجودية

مجاهدونا ما زالت أياديهم على الزناد ويتربصون بالعدو في كل مكان

التحام مجاهدينا مع قوات العدو كشف كم هو جيش واهن وجبان

ما نراه يتفكك هو جيش العدو لا كتائب القسام

ما يعلن عنه جيش العدو رسميا من أعداد القتلى والإصابات غير حقيقي

الواجب الآن هو الانتفاض والثورة ومقاطعة الاحتلال بكل أشكال المقاومة

ندعو مجددا كل أحرار أمتنا ومقاتليها إلى تصعيد الفعل الميداني ضد العدو في كل جبهة

* منذ أكثر من 3 ساعات على إصابته.. المصور الصحفي سامر أبو دقة ما زال ملقى على الأرض قرب مدرسة فرحانة في خانيونس، والاحتلال يمنع الوصول إليه وإنقاذه حتى هذه اللحظة.

* لحظة هروب آلاف المــســتـوطنـيـن من حائط البراق في المسجد الأقــصـى؛ عقب سماعهم دوي صفارات الإنذار نتيجة صواريخ المقاومة.

* كتائب القسام: قصفنا القدس المحتلة برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين

* صافرات الإنذار تدوي في القدس بالتوازي مع سماع أصوات انفجارات تهز المدينة.

*إصابة مراسلي قناة الجزيرة وائل الدحدوح وسامر أبو دقة أثناء تغطيتهما قصفا بخان يونس

 

 

*تفجير مبنى تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال في خانيونس

أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها فجروا مبنى تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال، بالعبوات الناسفة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

*كتائب أبو علي مصطفى: استهدفنا ناقلة جند ودبابة في الشجاعية

قالت كتائب أبو علي مصطفى إن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند ودبابة بقذائف "أر بي جي" في حي الشجاعية وهاجموا قوات الاحتلال في جباليا "من نقطة صفر"، شمالي قطاع غزة.

*شهداء بقصف الاحتلال منزلاً في حي التفاح

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلاً في ساحة الشوا بحي التفاح شرق مدينة غزة شمالي القطاع.

*"القسام" تعلن عن قتل وجرح جنود بجيش الاحتلال في جحر الديك

أعلنت كتائب القاسم أن مقاتليها اشتبكوا مع 10 جنود في جيش الاحتلال، من نقطة صفر، داخل خيمة عسكرية في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، مؤكدة أنهم استولوا على سلاح من نوع "M16" لأحد الجنود، قبل عودتهم "بسلام".
وفي بيان آخر، قالت "القسام" إن مقاتليها استهدفوا مبنى تحصن فيه جنود الاحتلال بمنطقة جحر الديك، بقذيفة "تي بي جي"، مؤكدة إيقاع قتلى وجرحى في الاستهداف.

*اشتباكات في خانيونس والاحتلال يدمر مسجداً في بني سهيلا

دمر الاحتلال الصهيوني مسجداً في بلدة بني سهيلا وسط اشتباكات مع المقاومة في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

*يديعوت: مراكز "المعوقين" ليست مستعدة للتعامل مع كثرة جرحى الجيش

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية إن مراكز إعادة تأهيل المعوقين ليست مستعدة للتعامل مع الأعداد الكبيرة لجرحى الجيش الصهيوني.

*رويترز: البيت الأبيض يضغط لإنهاء المرحلة الكثيفة من الحرب بغزة

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين أن البيت الأبيض يضغط خلف أبواب مغلقة، لإنهاء سريع للمرحلة شديدة الكثافة من الحرب بغزة.

*تطورات بشأن سفينة تجارية "خطفت" بالصومال

نقلت رويترز عن قوة مكافحة قرصنة أوروبية بالصومال أن سفينة حربية إسبانية تقترب حاليا من سفينة تجارية ربما اختطفها قراصنة.

*صاروخ باليستي يضرب سفينة ثانية بباب المندب

قال مسؤول دفاعي أميركي إن "صاروخا باليستيا أطلق من مناطق سيطرة الحوثيين أصاب سفينة ثانية ترفع علم ليبيريا في باب المندب".
وقال المسؤول إن "الهجوم الصاروخي على السفينة الثانية تسبب في نشوب حريق، والطاقم يعمل على إخماده".
وأضاف أن المدمرة الأمريكية "مايسون" في طريقها لمساعدة السفينة التي أصيبت بصاروخ.

*القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة بجحر الديك

قالت كتائب القسام إن مجاهديها استهدفوا بقذيفة "تي بي جي" مبنى في جحر الديك تحصن فيه جنود صهاينة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.
وأعلنت كتائب القسام في وقت سابق أن مجاهديها "اشتبكوا مع 10 جنود صهاينة في خيمة قرب جحر الديك وسط القطاع واستولوا على بندقية إم 16".

*بريطانيا تحقق في حادث قرب باب المندب

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تحقق في تقرير عن حادث قرب باب المندب على بعد 30 ميلا جنوب غربي المخا اليمنية.

*استهداف سفنية جديدة بالبحر الأحمر

نقلت رويترز عن مسؤول دفاعي أيريكي قوله إن مقذوفا "نعتقد أنه مسيّرة أطلق من اليمن وأصاب سفينة ترفع علم ليبيريا".
وأضاف المسؤول أن الحادث أدى إلى نشوب حريق في السفينة المملوكة لشركة ألمانية دون وقوع إصابات.

*سرايا القدس: قصفنا حشودا عسكرية للعدو في غزة

أعلنت سرايا القدس أنها قصفت "حشودا عسكرية للعدو في شمال غرب مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون".

*سرايا القدس تستهدف دبابتين إسرائيليتين

أعلنت سرايا القدس أنها استهدفت دبابتين صهيونيتين بقذائف "تاندوم" في محور حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

*رئيس وزراء بلجيكا يدعو لإنهاء معاناة المدنيين بغزة

قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو إن الوضع يزداد سوءا في غزة.
ودعا دي كرو إلى وقف إطلاق النار ووضع حد لمعاناة المدنيين.

*شركة أمبري البريطانية للأمن البحري: 
- تضرر سفينة ترفع علم ليبيريا إثر هجوم جوي شمالي ميناء المخا اليمني
-إحدى الحاويات سقطت في البحر بسبب المقذوف الذي أدى لاشتعال حريق في السفينة

*أكسيوس: توقف شبه كامل لوصول السفن إلى ميناء إيلات
نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين أمريكيين أن وصول السفن إلى ميناء إيلات الضهيوني توقف بشكل شبه كامل بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وباب المندب.
وقال المسؤولون الأمريكيون إن إدارة الرئيس جو بايدن حذرت الحوثيين من مواصلة شن هجمات في البحر الأحمر وعلى الكيان.
وكان مسؤولون صهاينة في ميناءي إيلات وأسدود حذروا من تداعيات استهداف سفن الشحن المتوجهة إلى الكيان في البحر الأحمر على عمليات استيراد السلع.

*انتشال 4 شهداء والبحث عن 15 آخرين جراء قصف منزل في رفح
انتشلت طواقم إنقاذ جثامين 4 شهداء فيما يتواصل البحث عن نحو 15 آخرين تحت أنقاض منزل قصفه الاحتلال في الحي البرازيلي بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
*رئيس الموساد وسوليفان تباحثا حول مفاوضات تبادل الأسرى
التقى رئيس الموساد دافيد برنيع، أمس الخميس، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، لأكثر من ساعة، وبحثا المفاوضات حول تبادل أسرى بين الكيان وحركة حماس، حسبما ذكرت وسائل إعلام صهيونية اليوم الجمعة.
وكان برنيع قد اقترح على كابينيت الحرب الصهيوني، يوم الأحد الماضي، السفر إلى قطر من أجل تحريك صفقة تبادل أسرى، لكن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وبموافقة أعضاء كابينيت الحرب، رفض الاقتراح بدعوى أن إسرائيل مستعدة "للاستماع" إلى مقترحات وليس أن تبادر إلى صفقة تبادل.
*12 شهيداً جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس
استشهد 12 فلسطينياً وأصيب آخرون جراء قصف لطيران الاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس، جنوبي قطاع غزة.
*اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال شرقي رفح
تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات مع جيش الاحتلال في شرق محافظة رفح، جنوبي قطاع غزة. ولم تشهد المحافظة الواقعة على الحدود مع مصر تحركات برية صهيونية تذكر منذ بدء الحرب.
*الاحتلال يعترف بمقتل جندي خلال المعارك في غزة
أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الجمعة، عن مقتل جندي في صفوفه خلال المعارك المتواصلة جنوبي قطاع غزة.
*إصابات بقصف برج السعدي في مخيم النصيرات
قصف جيش الاحتلال برج السعدي في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.
*غارات مكثفة على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة
شن جيش الاحتلال الصهيوني غارات مكثفة على بلدة الزوايدة، وسط قطاع غزة.

* الناطق باسم القسام أبو عبيدة يكشف خسائر العدو:

مجاهدونا تمكنوا من تدمير 72 آلية عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية

مجاهدونا قتلوا 36 جنديا وأوقعوا عشرات آخرين بين قتيل وجريح

* أسامة حمدان القيادي بحركة حماس:

كتائب القسام أوفت بوعدها بتحويل غزة إلى مقبرة للجيش الصهيوني

لم يتبق أمام نتنياهو وأركان حربه سوى إعلان فشلهم في تحقيق أي هدف

لا تفاوض بشأن الأسرى إلا بعد وقف كامل للعدوان على قطاع غزة والاستجابة لشروطنا

دماء شعبنا ليست للمزايدات الفارغة التي لا تنطلي على أحد

التفكير في إدارة انتقالية لقطاع غزة مسألة فلسطينية لن نسمح لأحد أن يتدخل فيها

إعلان واشنطن فرض عقوبات على قادة في حماس يأتي في سياق التواطؤ مع الكيان الصهيوني

 

* مصادر عبرية: قائد الكتيبة في لواء جولاني المصاب اليوم بانفجار عبوة ناسفة في غزة، تولى قيادة الكتيبة "12" خلفاً لقائدها السابق الذي أصيب في بداية الحرب أيضاً.

* وسائل إعلام عبرية: إصابة قائد الكتيبة 12 في لواء "غولاني" بجروح متوسطة و5 جنود آخرين من جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي غزة

* في مؤشر على انكسار الجيش الصهيوني .. قامت الشرطة الفلسطينية بعمل إعادة انتشار لضبط الأمن في شمال القطاع

* جيش الاحتلال يقول إن ضابطاً و7 جنود أصيبوا بجراح حرجة خلال المعارك في قطاع غزة اليوم، 4 منهم من لواء "غولاني".

* توقف خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

أكدت شركتا الاتصالات الفلسطينيتان بالتل وجوال -وهما الشركتان الرئيسيتان في غزة- أن خدمات الاتصالات والإنترنت توقفت بشكل كامل في القطاع.

وقالت الشركتان في بيان "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة بسبب العدوان المستمر". 

* الحوثيون يسيطرون على سفينة شحن ويجبرونها على التوجه لليمن

قال مصدر ملاحي يمني للجزيرة إن قوات أنصار الله الحوثيين أجبرت سفينة حاويات كانت متجهة إلى "إسرائيل" على تغيير مسارها.

وذكر المصدر أن السفينة المحتجزة في طريقها إلى الموانئ اليمنية.

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية ذكرت أن جهة تصف نفسها بالبحرية اليمنية أبلغتها بأنها حوّلت مسار سفينة نحو سواحل اليمن.

*سرايا القدس تقنص جنديا صهيونيا

أعلنت سرايا القدس أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي صهيوني في محور حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.
وقالت السرايا، إنها قصفت الحشود العسكرية للاحتلال في محور التقدم جنوب غرب نتساريم بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

*استشهاد فتى برصاص الاحتلال في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى موسى خطيب (17 عاما) برصاص قوات الاحتلال في جنين شمالي الضفة الغربية.
بذلك يرتفع عدد الشهداء خلال العملية العسكرية الصهيونية المستمرة في جنين لليوم الثالث إلى 12.

*إصابة 36 جنديا صهيونيا في غزة خلال 24 ساعة

أعلن الجيش الصهيوني أن 36 من جنوده أصيبوا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية.
وقال الجيش الصهيوني -في بيان- إن 648 جنديا أصيبوا منذ بدء العملية البرية في غزة من بينهم 146 جنديا في حالة حرجة.

*حماس تضح حكومة النتن ياهو في مأزق

كشفت مصادر مصرية مطلعة على تحركات القاهرة بشأن وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة عن تلقي مصر اتصالات من جانب حكومة الاحتلال، تطالبها بشكل واضح بالشروع في إطلاق مفاوضات جديدة من أجل التوصل لاتفاق تبادل أسرى، تتضمنه هدنة إنسانية، على غرار ما حدث في الهدنة الإنسانية السابقة، التي استمرت لمدة أسبوع، وكان قد تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية أمريكية.
لكن رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس بغزة باسم نعيم نفى، في تصريح لـ"العربي الجديد"، وجود أي مفاوضات جديدة بين الوسطاء وحركة حماس بخصوص صفقة تبادل أسرى على غرار ما جرى في نهاية الشهر الماضي. وحول موقف الحركة الرافض لأي مفاوضات حول الأسرى قبل وقف إطلاق النار، أكد نعيم أنه "حتى اللحظة هذا هو الموقف الرسمي والثابت لدى الحركة".

*سرايا القدس تستهدف دبابة وجرافة إسرائيليتين

أعلنت سرايا القدس أنها استهدفت دبابة وجرافة إسرائيليتين بقذائف الـ"تاندوم" والـ"آر بي جي" في جباليا وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

*"القسام": استهدفنا قوة صهيونية راجلة في حي الشيخ رضوان

أكدت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة تحصنت داخل مبنى في حي الشيخ رضوان، مشيرة إلى أنها خاضت اشتباكات ضارية من نقطة صفر مع قوة إسرائيلية أخرى.

*وزارة الصحة في غزة: تطورات خطيرة في مستشفى كمال عدوان

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن الاحتلال الصهيوني المقتحم لمستشفى كمال عدوان يمنع الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم حتى اللحظة.
وأضاف القدرة، في بيان بعنوان: "التطورات الخطيرة في مستشفى كمال عدوان شمال غزة"، أن "الاحتلال لا زال يحتجز أكثر من 70 من الطواقم الطبية لمستشفى كمال عدوان والجرحى وعلى رأسهم مدير المستشفى أحمد الكحلوت.
وأشار إلى أن الاحتلال يجبر الطواقم الطبية على تجميع الجرحى وأطفال العناية في الطابق الثاني فقط ويمنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الأقسام.
ولفت إلى أن الاحتلال يحرم 12 طفلاً في العناية من الحليب، محذراً من فقدان حياتهم نتيجة قطع الكهرباء وتوقف أجهزة دعم الحياة.
وتابع "سيتم يتم إخلاء الجرحى والمرضى من مسشتفى كمال عدوان إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية وهذا يشكل إعداماً لهم".
وأوضح القدرة أن قوات الاحتلال أخلت 2500 نازح من داخل المستشفى باتجاه مراكز الإيواء.

*حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف تجمعا لجنود الاحتلال الصهيوني في محيط ثكنة شوميرا قبالة جنوبي لبنان بالأسلحة المناسبة.

*"القسام": مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الاحتلال

استهدفت "كتائب القسام" قوة صهيونية راجلة في شارع حسنين في حي الشجاعية بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، مؤكدة مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الاحتلال.

*استهداف دبابات ميركافا وناقلات جند صهيونية بمدينة غزة

قصفت "كتائب القسام"، صباح اليوم الخميس، 4 دبابات ميركافا و4 ناقلات جند صهيونية في منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة بقذائف "الياسين 105".

*اشتباكات مع جنود العدو الصهيوني في حيي الزيتون والشجاعية

خاضت "سرايا القدس"، فجر اليوم الخميس، اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في حيي الزيتون والشجاعية، شرق غزة، والشيخ رضوان غرب غزة، بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

*عشراء الشهداء في جباليا وأحياء الدرج والزيتون والشجاعية

استهدفت غارات صهيونية مكثفة جباليا وأحياء الدرج والزيتون والشجاعية في غزة، ما أسفر عن ارتقاء عشراء الشهداء.

*الاحتلال يمدد اعتقال مدير مستشفى كمال عدوان أحمد الكحلوت

أفادت هيئة البث الصهيونية بتمديد اعتقال مدير مستشفى كمال عدوان، شمالي قطاع غزة، أحمد الكحلوت 45 يوماً.

*قصف مدفعي عشوائي شمالي مدينة غزة

قصفت مدفعية الاحتلال منطقة الصفطاوي، شمالي مدينة غزة، بشكل عشوائي.

*غارات وقصف مدفعي على دير البلح وخانيونس ورفح

طاولت غارات صهيونية مناطق شرقي خانيونس، جنوبي القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف.
كما استهدف القصف المدفعي العنيف أيضاً المناطق الشرقية من مدينة دير البلح، وسط القطاع، ومواقع في شرق رفح.

*صفارات الإنذار تدوي في "غلاف غزة"

قالت وسائل إعلام صهيونية إن صفارات الإنذار دوت في موقع "صوفا" في ما يعرف بـ"غلاف غزة".

*جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط في سلاح المدرعات

أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط في سلاح المدرعات، ما يرفع عدد قتلى الجيش المعلن عنهم منذ الهجوم البري إلى 116 قتيلاً.
وقال الجيش إن الرقيب إليشا ليفينسترين (38 عاماً)، من كتيبة تابعة للفيلق المدرع قتل في معركة جنوبي قطاع غزة. وأضاف أن جندياً من الكتيبة أصيب بجروح خطيرة في المعركة.

*قصف مدفعي مكثّف على محافظة خانيونس

نفذ الاحتلال الصهيوني قصفاً مدفعياً مكثفاً على محافظة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

* مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

* أوضاع مأساوية خلال انتشال الجرحى بمخيم جباليا شمال القطاع وسط سيول الأمطار

* كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية

لا يزال شعبنا ومقاومتنا يقدمون صورة مشرقة بالنضال والصمود الأسطوري

وجهت معركة طوفان الأقصى ضربة مدوية للاحتلال هزت كيانه وقيادته العسكرية والسياسية

الصمود الأسطوري والمقاومة أنشآ تفاعلات لها ما بعدها وباتت تحالفات العدو على المحك

بطولات كتائب القسام والمقاومة تتجلى وتوقع في العدو خسائر فادحة وآخرها كان في الشجاعية وجباليا

كل معاناة ستبقى محفورة في ذاكرتنا ولا يمكن نسيانها أو التسامح مع مرتكبيها

نبذل مع الجميع بما في ذلك المؤسسات الدولية جهودا مكثفة للإسراع في إغاثة شعبنا

الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده كان وما زال هدفا للاحتلال

ندعو شعوب أمتنا العربية والإسلامية لتوسيع مساحة فعلها بما يتناسب مع حجم العدوان

: نثمن الحراك الشعبي والدولي نصرة لفلسطين وشعبها في مختلف مدن وعواصم العالم

نقدر مواقف الأمين العام للأمم المتحدة ونثمن رسالته لمجلس الأمن

نرحب بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي ينص على وقف إطلاق النار بأغلبية ساحقة

نحن على يقين أن العدوان الغاشم سوف ينتهي وستبقى المقاومة حارسا أمينا

منفتحون على نقاش أية أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان

أي رهان على ترتيبات في غزة دون حماس وفصائل المقاومة هي وهم وسراب

نؤكد أننا صامدون ومقاومتنا مقتدرة وشعبنا ثابت ومجاهد والاحتلال إلى زوال

 

* مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة غزة.

 

* نتنياهو في زيارة لمعسكر قوات المدرعات: سنواصل الحرب ولن توقفنا الضغوط الدولية

* هآرتس: قلق إسرائيلي من طرح مستشار الأمن القومي الأمريكي موعدا نهائيا خلال زيارته لإنهاء العملية العسكرية

* إصابة مجمع تجاري في أسدود إثر سقوط شظايا ناجمة عن اعتراضات صاروخية فوق المدينة

* كتائب القسام تقصف "أسدود" المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين

*شهداء وجرحى في قصف صهيوني استهدف عدة مناطق بدير البلح

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في قصف صهيوني استهدف عدة مناطق بدير البلح وسط قطاع غزة.

*18608 شهداء و50594 مصاباً منذ بدء الحرب على قطاع غزة

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن حصيلة الشهداء في العدوان الصهيوني على القطاع وصلت إلى 18608 شهداء و50594 مصاباً.

*القسام تعلن تدمير ناقلة جند كليا شرق خانيونس

قالت كتائب عز الدين القسام إنها "مجاهديها دمروا ناقلة جند صهيونية بشكل كامل شرق مدينة خانيونس بقذيفة بي-29".

*مسؤول أممي: النظام الصحي في غزة انهار
نقلت "رويترز" عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة قوله إن "النظام الصحي في غزة انهار".
*"كتائب القسام": أوقعنا 15 جندياً في كمين محكم وسط غزة
أكدت "كتائب القسام" أنها تمكنت بالتعاون من "سرايا القدس" من إيقاع قوة صهيونية قوامها 15 جندياً في كمين محكم وسط قطاع غزة، والاشتباك معهم من نقطة صفر، مشيرة إلى أنها أوقعتهم بين قتيل وجريح.
*نفاد تطعيمات الأطفال بالكامل في غزة
أفادت وزارة الصحة في غزة أن تطعيمات الأطفال نفدت بالكامل، محذرة من "انعكاسات صحية كارثية" عليهم.
*استشهاد طفلة برصاص الاحتلال على مركز للإيواء في خانيونس
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، نقلاً عن مصادر محلية، أنّ طفلة استشهدت جراء رصاصة أصابتها في رأسها أطلقتها مسيّرة لجيش الاحتلال على مركز للإيواء في خانيونس جنوبي قطاع غزة.
*الاحتلال يقصف مدرسة فيها نازحون شمالي غزة
أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأنّ قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة في شمال غزة بعد قصف النازحين في مدرسة "أبو حسين".
*رشقة صاروخية على قاعدة "رعيم" العسكرية الصهيونية
أعلنت كتائب القسام قصف قاعدة "رعيم" العسكرية الصهيونية برشقة صاروخية.
وفي وقت سابق أعلنت "القسام" استهداف 7 دبابات صهيونية وناقلتي جند بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ" والعمل الفدائي في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس.
*مقاتلو سرايا القدس يشتبكون مع قوة صهيونية راجلة بالشجاعية
قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنّ مقاتليها تمكّنوا من الاشتباك مع قوة راجلة من جيش الاحتلال من مسافة صفر، وأوقعوها بين قتيل وجريح في محاور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة.

*تفاصيل جديدة عن كمين الشجاعية

كشفت وسائل إعلام صهيونية، الأربعاء، عن كمين نصبه مجاهدو حركة “حماس” لجنود من لواء “غولاني” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الضباط والجنود.
وأعلن جيش الاحتلال مقتل 10 جنود بينهم 5 ضباط، في القتال بغزة، وقائد كتيبة مشاة في الحادث.
ووصفت صحيفة “معاريف” العبرية ما جرى بأنه “كارثة الشجاعية”.
وقالت: “في المساء (الثلاثاء)، قام جنود غولاني بتطهير المباني المشبوهة في قصبة الشجاعية، وهي منطقة كثيفة السكان في قلب الحي”.
وأضافت الصحيفة: “تم إطلاق النار على القوة وبدأ إطلاق النار بشكل دقيق من المنازل المجاورة، ووقعت لاحقا معركة أطلقت خلالها عبوة ناسفة على الجنود المتواجدين في الشارع وقُتل بعضهم”.
وتابعت: “بالإضافة إلى ذلك، أحدثت العبوة الناسفة أيضا فجوة بين القوات”.
وأشارت الصحيفة إلى أنه “تم إرسال قوة إنقاذ تابعة لجولاني إلى المكان، بما في ذلك القوة 669، بينهم قائد السرية التكتيكية”.
وقالت: “تم إطلاق النار عليهم، فدخلوا مبنى يبدو أنه كان مفخخا مسبقا، وبعد ذلك، وقع انفجار كبير في المنزل، مما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة وسقوط ضحايا في صفوف من كانوا داخل المبنى”.
وأضافت الصحيفة: “بعد ذلك مباشرة، تم إرسال قوة إنقاذ أخرى، ووقع المزيد من القتال في المنطقة بالتوازي مع عملية إنقاذ معقدة للغاية للمصابين”.
من جانبه، وصف موقع “واينت” الإخباري الإسرائيلي ما جرى بأنه “حادثة خطيرة”.
وأشار إلى أن “حادثة الشجاعية الخطيرة التي قُتل فيها جنود من القوة 669 بلواء غولاني، بينهم المقدم تومر غرينبرغ، قائد الكتيبة 13 في لواء غولاني، استمرت نحو ساعتين ونصف الساعة”.

*"فرانس برس":

رئيس المفوضية الأوروبية تؤيّد فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين "المتطرفين" في الضفة الغربية

*"رويترز" عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: النظام الصحي في غزة انهار

*كتائب القسام: استهدفنا 7 دبابات وناقلتي جند بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ" والعمل الفدائي في محوري شرق وشمال خانيونس

*"الأناضول":

وزارة الصحة في غزة تعلن نفاد تطعيمات الأطفال بالكامل وتحذر من "انعكاسات صحية كارثية" عليهم

*حركة المقاومة الإسلامية (حماس):
- مجاهدو كتائب القسام يوفون بوعدهم بجعل غزة مقبرة للغزاة.
- إعلان جيش الاحتلال مقتل 10 أغلبهم ضباط يؤكد حجم خسارة وفشل قادة الكيان وجيشه في مواجهة بأس المقاومة.
- نقول للصهاينة إن قيادتكم الفاشلة لا تلقي أي اعتبار لحياة جنودكم ولا خيار لكم سوى الانسحاب من غزة.

*الاحتلال يعترف بمقتل 10 جنود

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني مقتل جنديين آخرين خلال المعارك الدائرة في شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الجنود القتلى المُعلن عنهم منذ صباح اليوم الأربعاء إلى 10، بالإضافة إلى إصابة 4 جنود بجراح خطيرة.
يذكر أنّ 7 من القتلى من لواء "جولاني"، وأحدهم قائد الكتيبة 13 في اللواء الذي يضم جنود نخبة.
وبهذا يرتفع عدد الجنود الذين قُتلوا أمس في شمال القطاع، وأعلن الجيش أسماءهم اليوم إلى 10، بعد إعلانه في وقت سابق من صباح اليوم عن مقتل 8 جنود.
وارتفع عدد الجنود القتلى الذين اعترف الجيش الصهيوني بمقتلهم منذ بداية الحرب البرية إلى 115 جندياً على الأقل، فيما ارتفع اجمالي عدد الجنود القتلى منذ السابع من أكتوبر إلى 444 جندياً.

*استشهاد صحافي جراء القصف الصهيوني على قطاع غزة

قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة استشهاد صحافي جراء القصف الصهيوني على القطاع ليرتفع إجمالي الشهداء الصحافيين إلى 87 منذ 7 أكتوبر الماضي.

*وزارة الصحة: الاحتلال احتجز كل الذكور من مستشفى كمال عدوان

قالت وزارة الصحة في غزة إنّ قوات الاحتلال الصهيوني احتجزت كل الذكور من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين في مستشفى كمال عدوان واقتادتهم إلى جهة مجهولة خارج المستشفى.
وأضافت، في بيان لها، "بعد إخلاء سبيل عدد من المحتجزين ودفعهم للعودة إلى المستشفى تم إطلاق النار عليهم وأصيب 5 من الكوادر الطبية والجرحى النازحين".
وتابعت "قوات الاحتلال ما زالت تحاصر المستشفى وتطلق النار والقذائف داخلها وتمنع التحرك وتحرم الموجودين فيه من الماء والطعام والكهرباء".
وطالبت الوزارة الأمم المتحدة ومؤسساتها الأممية بالتحرك العاجل لإنقاذ الأطفال والجرحى والطواقم الطبية وحماية المستشفى.

*الاحتلال الصهيوني أبلغ واشنطن بأنها تنوي الإبقاء على قوات شمال غزة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأربعاء، أنّ الكيان الصهيوني أبلغ الولايات المتحدة بأنها تنوي الإبقاء على قوات لها في شمال قطاع غزة بعد انتهاء المرحلة الحالية والشديدة من الحرب.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين صهاينة قولهم "لن يُسمح بعودة فورية للفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة ولكن ستكون هناك عودة تدريجية تمتد على فترة طويلة".

*جيش الاحتلال في بيانين: صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

قال جيش الاحتلال في بيانين متتابعين إن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة.

*"القسام" تستهدف دبابة ميركافا صهيونية بمدينة خانيونس

ذكرت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة ميركافا صهيونية في منطقة معن بمدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105"، مشيرة إلى أنّ النار اشتعلت بداخلها.

* صحيفة نيويورك تايمز:

تمثل تعليقات بايدن أكبر تغيير حتى الآن في اللغة التي استخدمتها واشنطن فيما يتعلق بـ"إسرائيل" منذ بدء الحرب

بايدن حذر من أنّ القادة الإسرائيليين يفقدون الدعم الدولي ونتنياهو رفض الرؤية الأميركية لمرحلة ما بعد الحرب

حتى الآن دعمت الولايات المتحدة "إسرائيل" سواء في العمل أو في الخطاب، لكن يبدو أن هذا الدعم القوي قد تراجع اليوم

تواجه الحكومة الإسرائيلية إدانات متزايدة من جميع أنحاء العالم وحتى اليوم كان المسؤولون الأميركيون هم الاستثناء

 

* وسائل إعلام عبرية: بايدن مسّ بنتنياهو لدى الجمهور الصهيوني الداخلي وقال له هذا ليس رئيس الحكومة الذي يجب أن يقودك

* نيويورك تايمز: الانقسام بين الكيان الصهويني والولايات المتحدة ينفجر إلى العلن مع تصريحات بايدن

* وسائل إعلام عبرية: كلام بايدن عن ضرورة أن يغيّر نتنياهو حكومته هو "انتقاد استثنائي"

* بيان مشترك لرؤساء وزراء أستراليا وكندا ونيوزيلندا:

ندعم الجهود الدولية العاجلة صوب وقف إطلاق نار دائم في غزة

معاناة المدنيين  المستمرة لا يمكن أن تكون ثمنا لهزيمة حماس

وقف إطلاق النار بغزة يجب أن لا يكون أحاديا

نعارض أي إعادة احتلال لقطاع غزة أو تقليص مساحته

نعارض التهجير القسري للفلسطينيين وندعم حقهم في تقرير المصير

* تصريحات غير مسبوقة للرئيس الأمريكي 

لابد لنتنياهو من تغيير حكومته

الحكومة الإسرائيلية بدأت فقد الدعم بسبب القصف العشوائي

يتعين على نتنياهو تقوية وتغيير الحكومة الإسرائيلية لإيجاد حل طويل الأمد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني

سلامة الشعب اليهودي على المحك حرفيا

أمضيت ساعات في التحدث مع القطريين والمصريين لتأمين إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة

الحكومة الحالية هي أكثر الحكومات تطرفا في تاريخ إسرائيل وهي لا تريد حل الدولتين

يتعين على نتنياهو تقوية وتغيير الحكومة الإسرائيلية لإيجاد حل طويل الأمد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني

 

* الجيش الصهيوني يعلن مقتل 20 جنديا "بنيران صديقة" في غزة

أعلن الجيش الصهيوني، الثلاثاء، مقتل 20 جنديا "بنيران صديقة" في قطاع غزة، منذ بدء المعارك البرية هناك في أواخر أكتوبر الماضي.

وقالت إذاعة الجيش الصهيوني إن عدد قتلى الجنود بنيران صديقة في معارك غزة يمثل خُمس عدد الجنود الذين قتلوا خلال العملية البرية الذين أعلن الجيش ارتفاع عددهم إلى 111 بين ضباط وجنود.

ونقلت الإذاعة عن الجيش قوله إن 13 جنديا قتلوا بنيران قواته بعد أن جرى تحديدهم بالخطأ على أنهم مسلحون فلسطينيون، وأوضحت أن بعضهم أصيب بنيران من الجو، وبعضهم بنيران الدبابات، وبعضهم بنيران جنود المشاة.

 

* نقلت هيئة البث الصهيونية عن  بنيامين نتنياهو أن دولة الاحتلال تستعد لاحتمال الحرب مع السلطة الفلسطينية.

وقال إن سيناريو قلب الأوكار في حال التعاون بين السلطة وحماس في الضفة الغربية مطروح على الطاولة.

وتصاعدت حدة الاشتباكات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية منذ اندلاع الحرب على غزة.

تصريحات نتنياهو جاءت خلال جلسة مغلقة للجنة الخارجية والأمن، ناقشت، أمس الاثنين، عدة قضايا، من بينها تسهيلات للفلسطينيين وإدخال عمال من الضفة للعمل داخل الخط الأخضر.

ورد نتنياهو على أسئلة طرحها أعضاء في الكنيست بشأن احتمال تصويب قوات السلطة الفلسطينية أسلحتها نحو جنود الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، في إطار تعاون مع حركة حماس، بالقول إن "هذا سيناريو معروف لنا وموجود على الطاولة ونحن نناقشه. ونريد الوصول إلى وضع يتيح وجود طائرات هليكوبتر في الجو في غضون دقائق قليلة، للرد على حدث كهذا في حال حدوثه".

وأضاف نتنياهو خلال الجلسة أنّ "اتفاقية أوسلو هي كارثة أسفرت عن عدد الضحايا نفسه، كما حدث في 7 أكتوبر، خلال فترة أطول من الزمن. اتفاقات أوسلو هي الخطأ الأساسي. أخذوا الجهة الأكثر عداءً للصهيونية واليهودية وجلبوها إلى هنا".

وقال نتنياهو إن "قطاع غزة سيكون تحت السيطرة العسكرية الإسرائيلية بعد الحرب، وستعمل في غزة إدارة مدنية وسيعاد بناء القطاع بقيادة دول الخليج"، مضيفاً "لن نستسلم للضغوط الدولية".

وعن إعادة بناء غزة، قال نتنياهو: " الخطوة الأولى في غزة ستكون القضاء على حماس. بعد ذلك، أعتقد أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ستدعمان إعادة بناء القطاع".

وتفضح هذه التصريحات نوايا حكومة الاحتلال وأكاذيب إدارة بايدن أنه لا نية في إعادة احتلال غزة.

 

الحوثيون يصعدون

*أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، اليوم الثلاثاء، استهداف سفينة نفطية تابعة للنرويج كانت في طريقها إلى الكيان الصهيوني عبر البحر الأحمر، "بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية ضد سفينة استريندا تابعة للنرويج، كانت محملة بالنفط، ومتجهة إلى الكيان الصهيوني، وقد تم استهدافها بصاروخ بحري مناسب".

 وأضاف أن قوات الحوثي "نجحت خلال اليومين الماضيين في منع مرور عدة سفن استجابت لتحذيرات القوات البحرية اليمنية (تابعة للحوثيين)، ولم تلجأ لاستهداف السفينة النرويجية المحملة بالنفط، إلا بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية".

ولفت سريع إلى أن العمليات الحوثية تأتي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة، واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا".

 وجدد التأكيد أن "قواتنا مستمرة في منع كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى الموانئ الصهيونية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء".

 وفجر الثلاثاء، قالت الوكالة البحرية البريطانية في بيان عبر حسابها بمنصة "إكس"، إن "كيانا عرف نفسه بأنه القوات البحرية اليمنية، أمر سفينة بتغيير مسارها إلى ميناء يمني". ومساء السبت، أعلنت جماعة الحوثي منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان عبر البحر الأحمر "إذا لم يدخل الغذاء والدواء إلى قطاع غزة".

 

* مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل:

الدمار في قطاع غزة أكبر من الدمار الذي تعرضت له المدن الألمانية في الحرب العالمية الثانية

لن نقبل بتهجير المواطنين من غزة و لا بسيطرة إسرائيل على القطاع

الوضع في غزة يشكل تحديا دوليا غير مسبوق

نعمل على توصية لفرض عقوبات على المتطرفين الإسرائيليين في الضفة الغربية

* مشاهد جديدة لاصطياد دبابات الاحتلال

كتائب القسام تبث مشاهد جديدة للمعارك شرق غزة .

 أحد مقاتلي كتائب القسام: "نحتفل بذكرى انطلاقة حماس بتفجير دباباتكم".

* أحدث حصيلة لعدد الشهداء في غزة

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 18205 شهداء، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب "ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 18205 شهداء، و49645 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

* الصحفي أنس الشريف:

قوات الاحتلال استهدفت المنزل الذي يقطن فيه والدي بمخيم جباليا واستشهد فورا

لم أتمكن من الوصول إلى منزلي نتيجة القصف الصهيوني المتواصل

لم نتمكن من دفن والدي بسبب القصف الإسرائيلي واضطررنا لدفنه في ساحة مدرسة

سأواصل تغطية جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين في غزة

الاحتلال لا يريد للصورة أن تخرج وسنمضي في التغطية رغم الحصار

*القسام: استهدفنا مستوطنة نير إسحاق بصواريخ "رجوم"

قالت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها استهدفت مستوطنة نير إسحاق بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 مليمترا.

*سرايا القدس: نؤكد مقتل وإصابة أفراد آلية عسكرية صهيونية

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تأكيدها مقتل وإصابة جميع أفراد آلية عسكرية للاحتلال، قالت إنها فجّرتها في محور الشجاعية شرق غزة.
وكانت سرايا القدس قالت في وقت سابق إنها قصفت حشودا للاحتلال في منطقة جحر الديك ومحور التقدم نتساريم بقذائف هاون من العيار الثقيل.

*سماع انفجار في أسدود بدون دوي صفارات الإنذار

أفادت قناة الجزيرة بسماع دوي انفجار في أسدود بدون أن تدوي صفارات الإنذار، مشيرا إلى أن صفارات الإنذار دوّت في صوفا ونير يتسحاق في غلاف غزة الجنوبي.
وقبل قليل، قالت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها جددت قصف تل أبيب برشقة صاروخية "ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

*كتائب القسام: جددنا قصف تل أبيب

أعلنت كتائب القسام في بيان مقتضب على "تليغرام" أنها جددت قصف مدينة تل أبيب برشقة صاروخية، "رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

*قتلى وجرحى باستهداف مدرّعة صهيونية في محور جباليا الغربي

أعلنت "كتائب الأقصى" أنها استهدفت آلية مدرعة على محور جباليا الغربي بقذيفة مضادة للدبابات، وأوقعت الجنود داخلها بين قتيل وجريح.

*ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 18205

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 18205، والجرحى إلى 49645 منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
ودعت الفرق الطبية في أنحاء العالم إلى التوجه للقطاع من أجل إنقاذ حياة الجرحى، قائلة: "فقدنا مئات الجرحى وهم ينتظرون العلاج خارج القطاع".
وأكدت الوزارة أن قوات الاحتلال تمنع الجرحى في المراكز الطبية شمالي القطاع من الوصول إلى المستشفيات.

*"سرايا القدس" تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون

قالت "سرايا القدس" في بيان: "قصفنا التجمعات العسكرية للعدو في منطقة جحر الديك ومحور التقدم "نتساريم" بعدد من قذائف الهاون العيار الثقيل".

*اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال غربي جباليا

أعلنت "كتائب القسام" أن مقاتليها يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة من نقطة صفر مع قوات خاصة وقوة مدرعة غرب مخيم جباليا.

*"القسام": أوقعنا قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في بيت لاهيا

قالت "كتائب القسام" في بيان، إنها استهدفت قوة صهيونية خاصة تحصنت في عمارة سكنية في مشروع بيت لاهيا بقذائف "تي بي جي"، وأوقعت أفراد القوة ما بين قتيل وجريح.

* استهـ.ــداف "تل أبيب" بصــواريخ القســ.ــام قبل قليل

 

 

*إصابة صهيوني وتضرّر مركبات إثر سقوط صاروخ في حولون

أفادت قناة 12 العبرية بإصابة شخص بجروح طفيفة، وتضرّر مركبات في سقوط صاروخ في منطقة حولون بالقرب من تل أبيب.

 

 

*الجيش الصهيوني يعدم شابا بكل برودة دم في مخيم الفارعة بالضفة الغربية

 

 

*الاحتلال الصهيوني يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة رابع بجروح خطيرة

قال الجيش الصهيوني إن 3 من جنوده قتلوا وأصيب رابع بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة.

*القسام تعلن قصف تل أبيب برشقة صاروخية

قالت كتائب القسام إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

*"سرايا القدس" تقصف تحشدات العدو في موقع كرم أبو سالم

أعلنت "سرايا القدس" قصف تحشدات العدو في موقع كرم أبو سالم بصواريخ بدر 1.

*استهداف دبابتي ميركافا شمالي خانيونس

قالت "كتائب القسام" في بيان: "استهدفنا دبابتي ميركافا صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" في محور شمال مدينة خانيونس".

*معارك ضارية في جباليا والشجاعية

اندلعت معارك ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال الصهيوني في جباليا وحي الشجاعية شمالي قطاع غزة

*القسام تعلن استهداف حشود للجيش الصهيوني في خان يونس

قالت كتائب القسام إن عناصرها استهدفت حشودا للجيش الاحتلال الصهيوني متوغلة في منطقة المحطة بمدينة خان يونس بقذائف الهاون.

*إضراب شامل بالضفة والقدس

إضراب شامل عمّ جميع المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، اليوم الاثنين، وشمل كافة مناحي الحياة، وذلك انسجاما مع دعوات وحراك عالمي للإضراب ضد المجازر الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة لليوم الـ66 على التوالي.
وأطلقت الناشطة الفلسطينية التي تقيم في تركيا إسراء الشيخ مبادرة لإضراب عالمي يشمل كل دول العالم، وسرعان ما تلّقف النشطاء حول العالم هذه المبادرة ودعوا إليها تحت وسم "إضراب من أجل غزة" (StrikeForGaza)، الذي اجتاح مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تنفيذ إضراب عالمي شامل.
وتعتبر هذه المبادرة سابقة وهي الأولى من نوعها للتضامن مع قطاع غزة ولفت نظر العالم للإبادة الجماعية التي تمارسها دولة الاحتلال ضد أهالي غزة والتي أدت لاستشهاد نحو 18 ألف فلسطيني على الأقل ولإصابة نحو 50 ألف شخص، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة مستمرة باستمرار المجازر التي لم تتوقف ساعة على قطاع غزة.
ودعت حركة "حماس" في الضفة الغربية للإضراب تكاملا مع دعوات الإضراب العالمية المتضامنة مع قطاع غزة، وتنديدا بحرب الإبادة ورفضا للسياسة الأمريكية الداعمة لجرائم الاحتلال.
وشلّ الإضراب الشامل جميع أشكال الحياة من مدارس وجامعات وبنوك ومواصلات ومخابز، فيما دعا عدد من الفعاليات الوطنية لمسيرات ظهر اليوم في مختلف أنحاء المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية.
وجاء في البيان: "سيعمّ الإضراب الشامل يوم الاثنين 11-12-2023 الكرة الأرضية بأسرها ضمن حراك عالمي واسع لعدد من الشخصيات المؤثرة والاعتبارية رفضا لحرب الإبادة المفتوحة على شعبنا، وخصوصا في قطاع غزة وحرب التطهير العرقي والاستيطان الاستعماري في الضفة الغربية، ومحاولات تصفية القضية الوطنية العادلة لشعبنا، وفي هذا السياق تتوحد شعوب الأرض قاطبة في مواجهة الظلم والقتل والعنصرية التي تمارسها دولة الاحتلال وانتصارا لدماء الأطفال والنساء والشيوخ ضحايا إرهاب الدولة المنظم وجرائم الحرب الاحتلالية".
وتابع البيان: "وفي الوقت الذي يرفض العالم الهيمنة الأمريكية وشراكة الولايات المتحدة الكاملة مع دولة الاحتلال في حربها على أطفالنا وشعبنا، وتصويتها بالفيتو يفضح كل ما تحاول تسويقه من تصريحات كاذبة فهي جزء أساسي من الحرب على شعبنا بشكل مباشر مع بريطانيا، ودول الغرب الاستعماري الأطلسي، ومن هنا فإن الإضراب هو رسالة الشعوب الحية بالوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه المشروعة في العودة، وتقرير المصير، والاستقلال الوطني الناجز في دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

*10 شهداء في قصف الاحتلال شقة سكنية في رفح

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن 10 شهداء وعدد من الجرحى سقطوا جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة صبح، تؤوي نازحين في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

*شهيد وجريح برصاص الاحتلال في خانيونس

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية انتشال شهيد وإصابة جراء إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة قيزان النجار بخانيونس.

*الاحتلال يقصف مواطنين عند شارع صلاح الدين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بتسجيل إصابات بقصف مجموعة من المواطنين عند شارع صلاح الدين، قرب مصنع العودة في دير البلح، وسط قطاع غزة.

*"القسام" تدكّ تحشدات الاحتلال في خانيونس بقذائف الهاون

أعلنت "كتائب القسام"، دكّ تحشدات العدو المتوغلة في منطقة المحطّة بمدينة خانيونس بقذائف الهاون.

*"سرايا القدس" تتستهدف حشوداً عسكرية للاحتلال شرقي خانيونس

أعلنت "سرايا القدس" في بيان، قصف حشود عسكرية للاحتلال في محيط مسجد الظلال في محور التقدم شرق خانيونس، بعدد من قذائف الهاون.

*تجدد الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال غربي مخيم جباليا

تجدّدت الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال غربي مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

*عشرات الشهداء والجرحى في حي الشيخ رضوان في غزة

أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى بقصف منزل لعائلة سالم في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

*الهلال الأحمر الفلسطيني: غارات عنيفة فجرا بمحيط مستشفى الأمل

قال الهلال الأحمر الفلسطيني في منشور عبر منصة "إكس": "شنت طائرات الاحتلال فجر اليوم عدة غارات عنيفة في محيط مستشفى الأمل في محافظة خانيونس، وتواصل القصف المدفعي وسط المدينة، وفي المناطق الشمالية لمقر الجمعية الذي يؤوي 13 ألف نازح".

*مستشفى شهداء الأقصى يستقبل جثامين أكثر من 40 شهيداً

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول جثامين أكثر من 40 شهيداً إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح منذ أمس.

*استشهاد أسر بكاملها في قصف الاحتلال مخيم المغازي

أفاد "التلفزيون العربي" باستشهاد أسر بأكملها في قصف الاحتلال مخيم المغازي، منها عائلات نازحة من شمال قطاع غزة، مشيراً إلى سقوط 20 شهيداً جراء قصف بناية مكونة من عدة طوابق في المخيم.

*صفارات الإنذار تدوي مجدداً في "غلاف غزة"

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أن صفارات الإنذار دوت مجدداً في "غلاف غزة".

*غارات صهيونية عنيفة على مدينة خانيونس

استهدفت غارات صهيونية عنيفة وسط مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

*ستشهاد طفلين بقصف دراجة هوائية في خانيونس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد طفلين جراء قصف دراجة هوائية كانا يستقلانها قرب شارع جلال في خانيونس.

*جيش الاحتلال يعترف بمقتل 4 من جنوده خلال المعارك في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني عن مقتل 4 جنود من قواته خلال المعارك المتواصلة في قطاع غزة.

*شهداء بقصف الاحتلال منزلاً سكنياً في مخيم المغازي

استشهد عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلاً سكنياً في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

*6 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية في تل السلطان غربي رفح

أسفر قصف إسرائيلي على شقة سكنية في تل السلطان، غربي مدينة رفح، فجر اليوم الاثنين، عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

*5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط 5 شهداء، بينهم 3 أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

*فجوة كبيرة بين أعداد الجنود الجرحى وقوائم المصابين بالمستشفيات

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن مصادر، أن هناك فجوة كبيرة بين أعداد الجنود الجرحى التي أعلنها الجيش الصهيوني، وقوائم الجرحى في المستشفيات.
في الإطار، أعلن مستشفى سوروكا الصهيوني في بئر السبع، أنه تم مساء أمس السبت نقل 28 عسكريا صهيونيا مصابا من غزة، بينهم 6 في حالة خطيرة.
يأتي هذا الإعلان بينما تتواتر عمليات نقل الجنود الصهاينة المصابين في عمليات المقاومة الفلسطينية بالقطاع.

*10 آلاف جندي ومدني صهيوني تلقوا العلاج بالمستشفيات

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن المستشفيات الإسرائيلية عالجت منذ بداية الحرب 10584 جنديا ومدنيا توفي منهم 131، فيما صنفت إصابة 471 منهم بالخطيرة أو الخطيرة جدًا، و868 إصابة بالمتوسطة، و8308 إصابة وصفت بالطفيفة.

*نادي الأسير: الاحتلال يحتجز 142 أسيرة من غزة بينهنّ طفلات

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيّ، عن احتجاز 142 أسيرة من النساء والفتيات من غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهن طفلات رضيعات، ونساء مسنّات، جرى اعتقالهنّ خلال الاجتياح البري لغزة.
ووفقًا لبيان للنادي والهيئة، فإن الأسيرات محتجزات في عدة سجون، منها سجني (الدامون وهشارون).
وكانت مؤسسات الأسرى، قد أصدرت بيانًا سابقًا، قالت فيه إنّ الاحتلال الإسرائيليّ، ينفّذ جرائم مروعة وفظيعة بحقّ معتقلي غزة، إلى جانب رفضه الكشف عن مصيرهم، من حيث أعدادهم، وأماكن احتجازهم، وحالتهم الصحيّة.

*كتائب القسام: قتلنا 40 جنديا صهيونيا ودمرنا 44 آلية خلال 48 ساعة

أعلنت كتائب القسام أنها قتلت 40 جنديا صهيونيا في تفجيرات واشتباكات بقطاع غزة خلال الـ48 ساعة الأخيرة.
وقالت الكتائب -عبر تطبيق تليغرام-، إنها تمكنت خلال المدة نفسها من تدمير 44 آلية عسكرية صهيونية كليا، أو جزئيا في جميع محاور القتال.

*المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يحذر من انتشار المجاعة

- نحذّر المنظمات الدولية من انتشار المجاعة في كل قطاع غزة.
- نحمل المنظمات الدولية والاحتلال مسؤولية فقدان الأمن الغذائي والمائي.
- الاحتلال اعتقل عشرات في بيت لاهيا (شمالي قطاع غزة)، معظمهم من الأطباء والمهندسين والصحفيين.

*الجيش الصهيوني: قتال ضار في الشجاعية وجباليا

قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني دانيال هاغاري إن قتالا ضاريا يدور مع عناصر المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وفي جباليا شمالي القطاع.
وأضاف هاغاري -خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب- أن القتال في قطاع غزة يسير وفق مراحل، وزعم أن المرحلة الحالية يجري فيها ضرب مراكز قيادة حركة حماس، قائلا إن هدف القوات الصهيوني هو الوصول إلى القيادات العليا لحركة حماس، وخصوصا الثلاثي يحيى السنوار ومحمد الضيف ومروان عيسى.

*صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى نحو 18 ألفا

- ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 17 ألفا و997 شهيدا، و49 ألفا و229 مصابا.
- وصل إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية 297 شهيدا، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.
- الاحتلال ارتكب 21 مجزرة خلال الساعات الماضية، وقصف مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع ما أدى لاستشهاد مريضتين.

*مشاهد لمعارك القسام وقوات الاحتلال في خان يونس

بثت مشاهد للمعارك الدائرة بين كتائب القسام والقوات الصهيونية في محاور مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

 

*الجيش الصهيوني يعلن وفاة ضابط متأثرا بجراحه

أعلن الجيش الصهيوني وفاة أحد ضباطه متأثرا بجروح أصيب بها في معارك شمال قطاع غزة قبل يومين.

*القسام تستهدف 9 دبابات وآليات إسرائيلية في الشجاعية

أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا 5 دبابات صهيونية وناقلة جند و3 جرافات عسكرية بقذائف الياسين 105 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

*القسام تستهدف 4 دبابات ميركافا بشارع الجلاء

أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا 4 دبابات ميركافا صهيونية وجرافة عسكرية من نوع دي-9 في شارع الجلاء بمدينة غزة بالقذائف المضادة للدروع.

*الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة:

- العدو النازي الصهيوني يواصل عدوانه الهمجي على شعبنا والانتقام من المدنيين.
- دمرنا أكثر من 180 آلية عسكرية كليا أو جزئيا منذ انتهاء الهدنة.
- مجاهدونا هاجموا الآليات الصهيونية بقذائف الياسين 105 والتاندوم وعبوات الشواظ.
- هاجمنا قوات راجلة متحصنة في البنايات بقذائف مضادة للأفراد وأجهزنا عليها من مسافة صفر.
- قتلنا عددا كبيرا من الجنود الصهاينة بشكل محقق.
- العدو فشل في محاور القتال وسيفشل كلما استمر عدوانه وكلما تعقدت خيبته.
- الهدنة المؤقتة أثبتت مصداقيتنا وأن أحدا من أسرى العدو لم ولن يخرج إلا بشروطنا.

 

 

 *إلقاء قنبلتين يدويتين على تجمع لجنود الاحتلال شمالي قطاع غزة
أكدت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها ألقت قنبلتين يدويتين على تجمع لعدد من جنود الاحتلال، أسفل مبنى في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة.
وقالت "القسام" إنها استهدفت أيضا قوة صهيونية خاصة راجلة بعبوة أفراد "رعدية" شرق مدينة خانيونس، مؤكدة أنها أوقعت أفراد القوة بين قتيل وجريح.
*استهداف دبابة ميركافا صهيونية شرق مدينة خانيونس
استهدفت "كتائب القسام" دبابة ميركافا الصهيونية شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105".
*"القسام": مقتل 6 جنود صهاينة بينهم ضابط غرب جباليا
أكدت "كتائب القسام" أن مقاتليها تمكنوا من قتل 6 جنود صهاينة بينهم ضابط في استهداف قوات صهيونية خاصة متمركزة في منزلين مفخخين غرب جباليا بعبوات مضادة للأفراد.
*استهداف آلية صهيونية في منطقة الفالوجا
استهدفت "كتائب القسام" آلية صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الفالوجا، شمالي قطاع غزة.
*اشتباكات ضارية في مخيم جباليا
قالت "كتائب القسام" إنّ مقاتليها اشتبكوا مع عدد من الجنود الصهاينة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وأجهزوا على جندي "من مسافة صفر".
وأكدت "كتائب القسام" كذلك، في بيان، أنّ مقاتليها قصفوا حشوداً لقوات الاحتلال المتوغلة في محور شرق مدينة خانيونس جنوبي قكاع غزة بقذائف الهاون.

* نشرت كتائب عز الدين القسام، فيديو جديد يظهر استهداف المجاهدين لدبابة بمنطقة تل الزعتر في غزة.

 

* جيش الاحتلال: نخوض معارك قاسية وشرسة بالشجاعية وجباليا.

 

* أعلنت كتائب عز الدين القسام ـن مجاهدوها قضوا على 15 جنود من الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة.

 

* الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بشعة بعد قصفه عمارة سكنية في جباليا تأوي عدداً كبيراً من النازحين

* بعد مقتل ابنه قبل يومين بنفق مفخخ.. جيش الاحتلال يعلن عن مقتل ابن شقيقة "غادي آيزنكوت" عضو مجلس الحرب بالكيان الصهيوني ورئيس الأركان السابق.

* الاحتلال يعترف بخسائره

أعلن الجيش الصهيوني مقتل 5 من ضباطه وجنوده في معارك بقطاع غزة، 4 منهم جنوبي القطاع.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لقتلى الجيش الصهيوني في قطاع غزة إلى 102 منذ بداية التوغل البري في 27 أكتوبر الماضي.

* صحة غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 17700

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بارتفاع عدد الشهداء إلى 17 ألفا و700 منذ بداية الحرب الإسرائيلية، في حين ارتفع عدد الجرحى إلى 48 ألفا و780.

 * أردوغان يهاجم أمريكا بشدة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة هي المكان الذي ينتهك فيه اليوم بشكل صارخ "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وقال الرئيس التركي في كلمة، اليوم السبت، أنه جرى التصديق على نص اليوم العالمي لحقوق الإنسان قبل 75 عاما وسط آمال كبيرة، لافتا إلى أنه رغم مرور ثلاثة أرباع قرن فإن هذا النص لا يزال يحتفظ بأهميته بوصفه وثيقة من حيث مكتسبات الإنسانية.

وأكد أن هذه الوثيقة ما زالت تواصل تذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته منذ إعلانه قبل 75 عاما على أسس المثل العليا المتمثلة في عالم أكثر عدالة وحرية.

وأوضح أن "حوادث الهمجية المتزايدة وصرخات الأبرياء المتصاعدة (في غزة) مؤشرات على اقترابنا من نقطة تحول".

وشدد أردوغان، على أن "الحكومة الإسرائيلية التي تحظى بدعم غير محدود من الدول الغربية، ترتكب فظائع وحشية ومجازر في غزة من شأنها أن تجعل البشرية جمعاء تشعر بالخجل".

وجدد الحديث عن إمكانية "تأسيس عالم أكثر عدلا"، مستدركا: "لكن ليس مع الولايات المتحدة، لأنها تقف إلى جانب إسرائيل".

وأعرب عن أسفه جراء إخفاق مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض، متسائلا: "هل يمكن أن تكون هناك عدالة كهذه؟"

وتابع الرئيس أردوغان: "رأينا مرة أخرى تجلي حقيقة أن (العالم أكبر من خمسة) ولا بد من إصلاح مجلس الأمن".

ولفت إلى أن مجلس الأمن الدولي تحول إلى مجلس لحماية "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأكد أنه "من الآن فصاعدا لا يمكن أن تقول الإنسانية إن الولايات المتحدة دولة تؤيد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وشدد أنه ينبغي لـ"جزاري غزة" دفع ثمن جرائمهم ضد الإنسانية أمام المحاكم الدولية، وأعرب الرئيس التركي عن إيمانه في "تحقق ذلك بإذن الله عاجلا أو آجلا".

وأردف أنه لا يمكن للإنسانية أن تحرز أي تقدم مع منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بشكلهما الحالي.

 

* اشتباكات ضارية غرب مخيم جباليا شمال القطاع والاحتلال يطلق عدد من قنابل الإنارة

* القناة 12 العبرية: إصابة مجندة بالجيش في عملية دهس على الطريق 44 قرب قاعدة تسيرفين العسكرية جنوب شرق تل أبيب.

*القسام تقصف مجددا قوات صهيونية شمالي خان يونس

أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مجددا بقذائف الهاون، حشود قوات الاحتلال المتوغلة في محور شمال خان يونس جنوبي قطاع غزة.

*"كتائب القسام": قصفنا كيبوتس "مغين" برشقة صاروخية

قالت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها قصفت كيبوتس "مغين" برشقة صاروخية

*حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف تجمعا لجنود جيش الاحتلال الصهيوني في محيط موقع مستوطنة المطلة بالجليل الأعلى، وحقق فيه إصابة مباشرة.
يأتي هذا الإعلان بعد أن أوردت القناة 12 العبرية أن عددا من الصواريخ سقط في أماكن مفتوحة بالقرب من مستوطنة المطلة.

*مصدر بالقسام: أوقعنا قوتين صهيونييتن بكمينين وأجهزنا على عناصرهما

أكد مصدر قيادي في كتائب القسام وقوع قوتين خاصتين صهيونييتن في كمينين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة في مدينة غزة.
وقال المصدر إن مقاتلي القسام تمكنوا من الإجهاز على عناصر القوتين الخاصتين والانسحاب من المكان.

*عبد اللهيان: هناك احتمال لخروج الوضع عن السيطرة بالمنطقة

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إنه ما دامت الولايات المتحدة تدعم جرائم الاحتلال، فإن هناك احتمالا لخروج الوضع عن السيطرة بالمنطقة.
وفي اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عدّ عبد اللهيان استخدام المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة عملا شجاعا من جانب غوتيريش للحفاظ على السلم، يؤيده الرأي العام الدولي.

*عباس: فيتو أمريكا يجعلها شريكة في جرائم الإبادة بغزة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الفيتو الذي استخدمته الولايات المتحدة ضد مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، يجعلها شريكة في جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي تشنها الكيان الصهيوني.
وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، وصف محمود عباس الموقف الأمريكي بالعدواني وغير الأخلاقي، كما عدّه انتهاكا صارخا لكل القيم والمبادئ الإنسانية.
وحمل الرئيس الفلسطيني واشنطن مسؤولية قتل الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال، نتيجة ما وصفها بسياستها المخزية المساندة للاحتلال والعدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني.

*كتائب القسام تستهدف غرف قيادة للاحتلال جنوب غزة

أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت غرف قيادة قوات الاحتلال الصهيوني في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل.

*سرايا القدس تقصف قوات صهيونية بالهاون

أعلنت سرايا القدس أنها قصفت حشودا لقوات الاحتلال الصهيوني في محيط المركز الثقافي شرق خان يونس بعدد من قذائف الهاون.

*سقوط صواريخ في الجليل الأعلى
قالت القناة 12 العبرية إن عددا من الصواريخ سقط في أماكن مفتوحة بالقرب من مستوطنة المطلة في الجليل الأعلى.
يأتي ذلك في ظل مواجهات بين حزب الله اللبناني ومقاومين فلسطينيين من جهة وجيش الاحتلال الصهيوني من جهة أخرى.

*منظمة "أنقذوا الأطفال":

- الوفيات الناجمة عن الجوع والمرض في غزة قد تفوق الناتجة عن القنابل.
- محكوم على أطفال غزة بمزيد من القصف والمجاعة والمرض.
- استخدام التجويع سلاحا في الحرب مميت للأطفال.

*نادي الأسير: الاحتلال أعدم شابا في الخليل

قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت الشاب ساري عمرو (25 عاما) خلال اعتقاله فجر اليوم في مدينة دورا جنوب الخليل.
وأضاف نادي الأسير -في بيان- أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب واعتقلوه وشقيقه، إلى أن أعلن عن استشهاده ظهرا.
من جهته أخرى، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا على الأقل من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، مشيرا إلى أن حملة الاعتقالات شملت محافظات جنين والخليل ونابلس ورام الله وأريحا.

*من بينهم 2000 معاق.. الاحتلال يعترف بإصابة 5 آلاف جندي صهيوني

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، العبرية إن مركز إعادة التأهيل التابع لجيش الاحتلال الصهيوني يستقبل يوميًا 60 مصابًا جديدًا من قوات الاحتياط في الاحتلال بعد إصابتهم خلال الحرب.
وأضافت الصحيفة العبرية، اليوم السبت، أن ذلك العدد لا يشمل المصابين من قوات الجيش النظامي للاحتلال.
ووفق الصحيفة فإن أعداد المصابين في جيش الاحتلال وصلت لأرقام فلكية، حيث بلغ عدد الجنود المصابين الذين وصلوا للمشافي الصهيونية أكثر من 5 آلاف جندي، بينما قرر جيش الاحتلال الاعتراف بأن ألفين مصاب أصبحوا من المعاقين.
وقالت رئيسة قسم التأهيل بوزارة الحرب للاحتلال في تصريحات للصحيفة العبرية بأنهم لم يعيشوا ظروفاً كهذا من قبل.
وذكرت أن 58 بالمائة؜ من المصابين كانوا يعانون من إصابات صعبة في القدمين واليدين، وقد بترت أطراف بعضهم، وكذلك عانى 12 بالمائة؜ من المصابين من جروح وإصابات داخلية كالطحال والكلية واستئصال أعضاء دخلية من جسدهم، إضافة إلى 7 بالمائة؜ ممن يعانون من مشاكل نفسية في أعقاب الحرب، وتوقعت أن تزداد الأعداد بصورة كبيرة لأن الآثار النفسية قد تظهر بعد أشهر من الحرب.

*بلدية غزة: نصف مليون فلسطيني يتهددهم خطر المجاعة والعطش

حذرت بلدية غزة، السبت، من أن نصف مليون فلسطيني يتهددهم خطر المجاعة والعطش في القطاع مع استمرار العدوان الصهيوني.
وقال المتحدث باسم بلدية غزة حسني مهنا إن "الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد كارثية مع تفاقم الأزمات الصحية والبيئية، في ظل النقص الحاد في الماء والغذاء واستمرار انقطاع إمدادات الكهرباء عن القطاع منذ بداية العدوان الصهيوني في 7 أكتوبر الماضي.
وقال مهنا: "فقدنا القدرة على توصيل المياه إلى مجمع الشفاء الطبي، وأزمة المياه والغذاء تتفاقم في مراكز الإيواء المختلفة في ظل التكدس الكبير للنازحين بداخلها".
وأشار إلى "تفاقم الأزمات البيئية جراء طفح مياه الصرف الصحي في شوارع غزة وتسربها إلى شاطئ البحر بكميات كبيرة، بعد توقف محطات الضخ عن العمل نتيجة نفاد الوقود وتدمير الاحتلال الخطوط الناقلة ضمن استهدافه المتعمد للبنية التحتية".
وأوضح أن "آبار المياه توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود باستثناء 3 آبار تعمل ساعات محدودة جدًا، والعطش يجتاح مدينة غزة".

*273 شهيدا بالضفة منذ إعلان الحرب على غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 273 فلسطينيا منذ إعلان الحرب على غزة في أكتوبر الماضي و451 منذ بداية العام في الضفة الغربية.

*برنامج الغذاء العالمي: السبيل الوحيد لمساعدة الغزيين هو وقف إطلاق النار

سكان غزة يعانون الأمراض وقلة الطعام والسبيل الوحيد لمساعدتهم هو وقف إطلاق النار.
نحن بحاجة إلى أكثر من معبر وممر آمن للوصول إلى الفلسطينيين.

*كيربي: الكيان الصهيوني قلّصت عملياتها شمالي غزة

نقلت شبكة "إن بي سي" عن منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن الاحتلال قلّصت عملياتها شمالي غزة.
وقال كيربي، إن ذلك كان بسبب المخاوف التي أثارتها واشنطن بشأن الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين.
بيد أن التقارير الواردة من شمالي قطاع غزة تشير إلى استمرار القصف الإسرائيلي هناك بكثافة، بالتوازي مع مواصلة قوات الاحتلال عملياتها البرية.

*دول تندد باستخدام واشنطن الفيتو ضد قرار يدعو لوقف إطلاق النار بغزة

ندّدت كل من سلطنة عُمان وإيران وماليزيا وتركيا باستخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار بمجلس الأمن الدولي يدعو لوقف النار بغزة.
وقال وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، إن استخدام الفيتو ضد مشروع القرار يعدّ إهانة مخزية للأعراف الإنسانية.
بدورها، نددت الخارجية الإيرانية باستخدام واشنطن الفيتو ضد مشروع القرار، الذي يدعو لوقف إطلاق النار الإنساني في غزة.
كما ندّد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبرهيم بالفيتو الأميركي.
من جهته، قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن استخدام واشنطن حق النقض ضد مشروع القرار يعدّ خيبة أمل كاملة.
وفي الإطار، قال وزير خارجية النرويجي إسبن بارث إيدا، إن عجز مجلس الأمن عن الاتفاق على وقف لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة أمر مأساوي.

*"حماس": استخدام واشنطن لـ "الفيتو" غير أخلاقي وغير إنساني

قال مسؤول كبير في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في وقت متأخر، الجمعة، إن الحركة تندد بقوة باستخدام الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لدواعٍ إنسانية في قطاع غزة.
ووصفت الحركة موقف واشنطن بأنه "لا أخلاقي ولا إنساني". وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس: "عرقلة أميركا صدور قرار بوقف النار، مشاركة مباشرة للاحتلال في قتل أبناء شعبنا وارتكاب المزيد من المجازر والتطهير العرقي".

*وزير خارجية عُمان: استخدام الفيتو بمجلس الأمن إهانة مخزية للأعراف الإنسانية

قال وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي إن استخدام حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار بشأن غزة إهانة مخزية للأعراف الإنسانية.
وكان البوسعيدي يعلق بذلك على استخدام الولايات المتحدة الفيتو ضد مشروع قرار يدعو إلى وقف إنساني لإطلاق النار في غزة.

*الاحتلال الصهيوني ينقل جرحى عسكريين من شمال قطاع غزة

أفادت وسائل اعلام فلسطينية وعربية بأن وحدة الإنقاذ 669 تنقل عددا من الجرحى العسكريين الصهاينة من شمال قطاع غزة.
من جهة ثانية، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن 5 آلاف جندي صهيوني جرحوا منذ 7 أكتوبر.
وكشفت الصحيفة أن 2000 من الجنود الجرحى اعترفت بهم وزارة الدفاع الصهيونية حتى الآن كمعاقين، وأضافت أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع يستقبل يوميا 60 جريحا ومعظم الإصابات خطرة.

*وصول 62 شهيداً و99 مصاباً إلى مجمع ناصر الطبي

أكدت وزارة الصحة في غزة وصول 62 شهيداً و99 مصاباً إلى مجمع ناصر الطبي جنوبي قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة.

*71 شهيداً و160 جريحاً يصلون إلى مستشفى شهداء الأقصى

أفادت وزارة الصحة في غزة بوصول 71 شهيداً و160 جريحاً إلى مستشفى شهداء الأقصى خلال آخر 24 ساعة، وذلك جرّاء القصف الصهيوني المستمر على المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

*5 شهداء في قصف الاحتلال منزلاً شرقيّ مدينة رفح

استشهد 5 فلسطينيين في قصف صهيوني استهدف منزل عائلة اشتيوي شرقي مدينة رفح.

*شهيد و10 إصابات في مخيم بربرة وسط رفح

أدى قصف الاحتلال على منزل عائلة الطهراوي في مخيم بربرة وسط رفح إلى ارتقاء شهيد ووقوع 10 إصابات.

*"كتائب المجاهدين": اشتباكات ضارية مع الاحتلال في خانيونس

قالت "كتائب المجاهدين" إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة المتنوعة في محور التقدم شرق وشمال شرق خانيونس.

*6 شهداء بقصف صهيوني استهدف منزلاً بجورة اللوت وسط خانيونس

ارتقى 6 شهداء جرّاء قصف منزل لعائلة الجبور في جورة اللوت وسط خانيونس. كذلك قصفت قوات الاحتلال أرضاً زراعية في منطقة الضابطة الجمركية شرقيّ المدينة.

* كتائب القسام توثق مشاهد جديدة لقاتليها وُهم يشتبكون مع قوات الاحتلال الصهيوني في غزة

* كتائب القسام: القوة الخاصة التي حاولت تحرير جندي أسير في قطاع غزة تسللت بسيارة إسعاف وتسترت خلف المنظمات الإنسانية

* مشاهد لإفشال محاولة صهيونية للوصول للجندي الأسير الصهيوني "ساعر باروخ" والتي أدت لمقتله وعدد من أفراد القوة المهاجمة

* المتحدث باسم القسام:

مجاهدونا دمروا 21 آلية كليا أو جزئيا بكافة محاور القتال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الأخيرة

أفشلنا محاولة لتحرير الجندي الأسير  ساعر باروخ أدت لمقتله ومقتل وإصابة أسرى آخرين بالقصف

 

* المتحدث العسكري الصهيوني: إصابة جنديين بجروح خطيرة في إطار عملية لتحرير محتجزين في قطاع غزة

 

* كتائب القسام: قصف الاحتلال الهمجي على مناطق مدينة غزة أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أسرى العدو

*"كتائب القسام" تكشف كيفية مقتل نجل الصهيوني آيزنكوت

قالت "كتائب القسام" في منشور: "قام مجاهدو القسام بتفخيخ مدخل نفق شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بعبوة، وفور وصول جنود العدو للمكان ومحاولتهم فتح باب النفق تم تفجير العبوة، ما أدى إلى مقتل نجل رئيس أركان العدو السابق، والوزير في مجلس الحرب الصهيوني غادي آيزنكوت، ومقتل وإصابة عدة جنود آخرين".

*سرايا القدس: قصفنا حشودًا لجنود الاحتلال شرق خانيونس

أعلنت سرايا القدس قصفنا حشود لجنود الاحتلال الصهيوني في محيط المركز الثقافي شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون.

*كتائب القسام: استهدفنا تجمعًا لجنود الاحتلال شمال خانيونس

قالت كتائب القسام، إن مقاتليها استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال بقذيفة أفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محور شمال مدينة خانيونس.
وقالت كتائب القسام إنها استهدفت ناقلة جند صهيونية في محور شمال مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105".

*جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين إضافيين في غزة

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني مقتل جنديين إضافيين وإصابة ثالث بجراح خطيرة في معارك غزة.

*سرايا القدس: قصفنا قاعدة أمتاي وموقع كرم أبو سالم

قالت "سرايا القدس"، إنها قصفت قاعدة أميتاي برشقات صاروخية مركزة، وموقع كرم أبو سالم بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

*"القسام" تستهدف تجمعات لقوات الاحتلال شرقي خانيونس

قالت "كتائب القسام" في بيان، إنها قصفت تجمعات لقوات الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

*شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مدرسة شرقي خانيونس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

*"القسام" تقصف تل أبيب رداً على المجازر الصهيونية

دوّت صفارات الإنذار في تل أبيب، بالتزامن مع إعلان "كتائب القسام" قصفها برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

*تدمير دبابة صهيونية واستهداف آليتين أخريين بحي الشيخ رضوان

أعلنت "سرايا القدس" في بيان جديد، أنها دمرت دبابة صهيونية بعبوة "ثاقب"، واستهداف آليتين عسكريتين بقذائف "التاندوم" في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

*اشتباكات ضارية عند أطراف مخيم جباليا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال عند أطراف مخيم جباليا، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على شمال قطاع غزة.

*قصف تجمعات لقوات الاحتلال المتوغلة شمال خانيونس

أعلنت "كتائب القسام" قصف تجمعات لقوات الاحتلال المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

*الصهاينة يعترفون..لن ننجح في القضاء على حماس

أكد جنرال صهيوني أن الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة لن تنجح في القضاء على حكم حركة حماس.
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "هآرتس" العبرية، قال نائب أركان جيش الاحتلال السابق يئير غولان: "لن يكون من الممكن القضاء على حكم حركة حماس، على الأقل في الوقت القريب".
وأضاف غولان، الذي أعلن أمس الخميس نيته تشكيل حزب للتنافس في الانتخابات المقبلة، أن "الضغط على حركة حماس لن يفضي إلى تجريد الحركة من قوتها "العسكرية" بشكل نهائي". وأشار إلى عامل الوقت كأحد عوائق تحقيق هدف القضاء على حركة حماس، لافتاً إلى أنه لدى الكيان بضعة أسابيع لإنهاء العملية البرية في أرجاء قطاع غزة.
وطالب غولان بأن تركز الكيان جهوده على محاولة إعادة الجنود والمستوطنين الذين أسرتهم "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس أثناء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي، والعمل على منع تهريب السلاح والوسائل القتالية إلى قطاع غزة، وتقديم حلول للضائقة الإنسانية هناك، مستدركاً بالقول إنه حتى لو تحققت هذه الأهداف، "فإن هذا لا يعني أن المعركة انتهت".

*مسؤول صهيوني: واشنطن نصحتنا بعدم اجتياح غزة

قال مسؤول صهيوني لمجلة بوليتيكو الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن نصحت إسرائيل بعدم اجتياح غزة، لكن دخول القطاع كان الطريقة الوحيدة لتدمير حماس وتحرير الرهائن.
وأضاف المسؤول الصهيوني أن إدارة بايدن طلبت من الجيش الاحتلال عدم التوجه للمستشفيات داخل غزة "لكننا فعلنا ما يتعين علينا القيام به"، على حد تعبيره.
كما نقلت بوليتيكو عن مسؤولين صهيونيين، أن إدارة بايدن أمهلت الاحتلال حتى نهاية العام الحالي لإنهاء الحرب على حماس.

*مروحية صهيونية تقصف منزلاً تحصن فيه جنود الاحتلال

أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" العبري اليوم الجمعة، بأن مروحية حربية صهيونية قصفت، في الأيام الأخيرة، منزلاً في قطاع غزة تحصن فيه عدد من الجنود الصهاينة، ما أدى إلى مقتل أحدهم.
وحدث ذلك عندما طلبت القوات البرية من طائرة "أباتشي" مساعدة من الجو ضد مقاومين تم رصدهم على مقربة منهم. واستجابت الطائرة لطلبهم، ولكن على ما يبدو بسبب نيران أطلقت عن طريق الخطأ من الأرض، قصفت الطائرة المبنى الذي وُجِد فيه الجنود.

*قيادي بحماس: اعتقال الاحتلال نازحين جريمة انتقامية

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق في بيان إن الحركة تدعو كل المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التدخل الفوري، والضغط بكل الوسائل للإفراج عن المعتقلين المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.
وأكد الرشق أن تفتيش المعتقلين وتجريدهم من ملابسهم وتصويرهم عمل لا يقوم به إلا مليشيات "إرهابية".
كما وصف اعتقال جيش الاحتلال مواطنين نازحين في مدرسة شمال قطاع غزة، وتجريدهم ملابسهم، جريمة للانتقام من الضربات التي تلقاها.

*القسام: أفشلنا سعي الاحتلال لاقتحام عمق مخيم جباليا

قال مصدر ميداني بكتائب القسام إنهم أفشلوا سعي الاحتلال لاقتحام عمق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأضاف أنهم دمروا عددا كبيرا من آلياته عند تخوم المخيم.
يأتي ذلك وسط استمرار طائرات الاحتلال قصف المخيم ودفع سكانه للنزوح إلى مراكز إيواء تتعرض للانتهاكات.

*الاحتلال يعزز قواته عند مداخل المسجد الأقصى

أكدت وسائل اعلام فلسطينية، أن شرطة الاحتلال عززت وجودها في محيط البلدة القديمة بالقدس وعند مداخل المسجد الأقصى قبيل صلاة الجمعة.
كما منع أعدادا كبيرة من المصلين الفلسطينيين من الوصول إلى الأقصى للجمعة التاسعة.

*إعلام صهيوني: هجوم سيبراني يستهدف موقع أرشيف الدولة

قالت القناة 12 العبرية إن هجوما سيبرانيا استهدف موقع أرشيف الدولة في الكيان الصهيوني، مما أدى إلى محو كثير من المعلومات الحكومية.
ولم تضف القناة أي معلومات عن الجهة المنفذة للهجوم، أو طبيعة البيانات التي تعرضت للحذف.

*دوي صفارات الإنذار في عسقلان

أفادت قناة الجزيرة بدوي صفارات الإنذار في عسقلان، وبوقوع اعتراضات صاروخية في سديروت ونير عام بغلاف غزة.

*القسام: أفشلنا محاولة صهيونية للوصول لأحد الجنود الأسرى

أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقتل أحد الجنود الأسرى لديها خلال محاولة فاشلة لجيش الاحتلال للوصول إليه فجر اليوم الجمعة.
وقالت الكتائب إن مقاتليها اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة أثناء محاولتها التقدم "لتحرير أحد أسرى العدو" واشتبكوا معها، ولفتت إلى أن الاشتباك أدى إلى مقتل وإصابة أفراد هذه القوة وتدخل الطائرات الحربية بالقصف للتغطية على الانسحاب.
وأكدت القسام أن الاشتباك أدى أيضا إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ البالغ من العمر 25 عاما، والسيطرة على بندقية وجهاز اتصال للقوة الخاصة الإسرائيلية.

* البيت الأبيض: المحادثات متواصلة لكننا لسنا قريبين من الوصول إلى هدنة إنسانية جديدة

 

* الخارجية القطرية:

ندين بأشد العبارات سماح الاحتلال الإسرائيلي بمظاهرة لمتطرفين في القدس المحتلة

خطوات الاحتلال الاستفزازية تزيد حالة الاحتقان وتوسع دائرة العنف في المنطقة

نطالب بتحرك دولي عاجل لإلزام إسرائيل بوقف تعدياتها على المقدسات الإسلامية والمسيحية

 

* انطلاق مسيرة اليمين المتطرف في احياء مدينة القدس للمطالبة  بإنهاء وصاية الأردن على الأقصى

* الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة:

تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر، كما دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

* مقتل نجل مسؤول صهيوني كبير

مقتل غال ايزنكوت ابن رئيس أركان جيش الاحتلال السابق وعضو مجلس الحرب الحالي غادي ايزنكوت وهو يحمل رتبة رائد.

بالإضافة إلى ذلك، أصيب اثنان من جنود الاحتياط، جندي ومسعف من الكتيبة 53، تشكيل باراك، بجروح خطيرة، كما أصيب ضابط قتالي من دورية ناحال بجروح خطيرة.

ارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الصهيوني منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة إلى 89 قتيلاً.

 

* القيادي في حركة حماس أسامة حمدان:

صور التنكيل بالمعتقلين تؤكد أن الاحتلال يستهدف الشعب الفلسطيني كله

الحرص الأميركي على عدم تضرر المدنيين هو استمرار للكذب والتغطية على جرائم الاحتلال

الاحتلال اعتقل ونكل بمدنيين عزل لا علاقة لهم بالعمليات العسكرية

صور المعتقلين لمدنيين لا يحملون سلاحا والادعاء بأنهم من المقاومة أكاذيب

التنكيل بالمدنيين في بيت لاهيا هو صورة جديدة للمعسكرات النازية

 

* المرصد الأورومتوسطي:

القوات الصهيونية تحرق منازل في بيت لاهيا وتقتل مدنيين يرفعون الرايات البيضاء

إسرائيل تعتقل عشرات المدنيين الفلسطينيين من مدارس الأونروا في شمال غزة

وثقنا اعتقال صحفيين وأطباء وأكاديمين وكبار سن من مراكز نزوح شمال غزة بعد تعريتهم

 

* كتائب القسام:

تمكن مجاهدونا من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم ببيت لاهيا شمال قطاع غزة

* حزب الله:

 استشهاد أحد مقاتلينا في المعارك

استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا وحققنا إصابات مباشرة

استهدفنا موقع الجرداح العسكري الإسرائيلي وحققنا إصابات مباشرة

استهدفنا ثكنة زرعيت الإسرائيلية وأصبناها بشكل مباشر

 

*المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي:

- 350 شهيدا و900 إصابة وصلت مستشفيات غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.
- ارتفاع عدد الشهداء إلى 17 ألفا و177، وعدد المصابين إلى 46 ألفا منذ بدء الحرب على غزة.
- الاحتلال يتعمد استهداف سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني.
- نواجه صعوبات في إحصاء الشهداء والجرحى بسبب القصف المستمر وقطع الاتصالات.
- ما خرج من معبر رفح بغرض العلاج في الخارج أقل من 1% من إجمالي جرحى العدوان.
- نسبة الإشغال في مستشفيات غزة بلغت 206%.
- تصفية الخدمات الصحية في شمال غزة ستكون له تداعيات خطيرة وكارثية على الجرحى.
- نواجه صعوبات كبيرة في تشغيل مجمع الشفاء ونحتاج دعم المؤسسات الدولية
- مستشفى المعمداني فقد القدرة الاستيعابية ولا يستطيع تقديم الخدمات الصحية.
- الاحتلال يتعمد استهداف سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني.

*كتائب القسام: أوقعنا 6 جنود صهاينة بين قتيل وجريح

قالت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، إنها اشتبكت مع قوة راجلة من 6 جنود صهاينة وأوقعتهم بين قتيل وجريح.
وذكرت الكتائب أنها استولت على "روبوت" كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خانيونس.
وحسب بيان لكتائب القسام، فإنها استهدفت حشوداً لقوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.
وأعلنت الكتائب أيضا أنها استهدفت دبابتين صهيونيتين في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف الياسين 105.
من جهة أخرى، وثق مواطنون عملية انقاذ لمصابين فلسطينيين جراء قصف على منزل في خان يونس.

*سرايا القدس تشتبك مع قوة إسرائيلية شرق غزة

أفادت سرايا القدس بأنها اشتبكت مع قوة صهيونية راجلة في حي الزيتون، شرق غزة، مشيرة إلى أنها أوقعتها بين قتيل وجريح.

*كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا في شمال مدينية خانيونس

ذكرت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة ميركافا صهيونية في محور شمال مدينة خانيونس بعبوة العمل الفدائي.
وأشارت إلى أنها استهدفت أيضاً قوات الاحتلال المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون.
كما قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى إنها تخوض اشتباكات عنيفة في الشجاعية وحي التفاح شرق غزة.

*سرايا القدس: قصفنا تجمعات العدو في محيط شارع 5

أعلنت سرايا القد أنها قصفت تجمعات لجنود الاحتلال الصهيوني في محيط شارع 5 في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

*مقتل جندي صهيوني ثالث منذ فجر اليوم

أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي في معارك قطاع غزة، هو الثالث منذ فجر اليوم.

*جيش الاحتلال: شرطان لإنهاء الحرب على غزة

قال المتحدث باسم حكومة الاحتلال إن قوات الاحتلال تتقدم في جنوب غزة، مشيراً إلى أنها اخترقت خطوط حماس الدفاعية في جباليا والشجاعية شماليّ القطاع.
وأضاف: "يمكننا إنهاء الحرب في غزة بشرطين: الإفراج عن كل المختطفين، وإعلان حماس استسلامها".

*القسام: ندك قوات الاحتلال شمال خان يونس بقذائف الهاون

قالت كتائب القسام، إنها تدك قوات الاحتلال المتوغلة في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف الهاون.
بينما أفادت قناة الجزيرة بتعرض مناطق متعددة في خان يونس لقصف إسرائيلي عنيف، وأضافت أن جنود الجيش الصهيوني متوغلون قرب شارع صلاح الدين ويحاصرون منازل مواطنين ويقصفونها بالمدفعية، وسط عدم قدرة الدفاع المدني للوصول إليهم.

*20 شهيدا بقصف الاحتلال منزلا في رفح

استشهد 20 فلسطينيا في قصف صهيوني استهدف منزلا لعائلة الهوبي في مخيم الشابورة برفح جنوبي قطاع غزة.
وكان جيش الاحتلال طلب من سكان خان يونس النزوح إلى مدينة رفح باعتبارها "منطقة آمنة".
ويتواصل القصف الصهيوني على مدينة رفح منذ الليلة الماضية.

*الجيش الصهيوني يعلن مقتل ضابط آخر بغزة

أعلن الجيش الصهيوني مقتل ضابط اليوم في قطاع غزة، مما يرفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب البرية إلى 90 قتيلا.
وكان الجيش أعلن -في وقت سابق اليوم الخميس- مقتل جنديين آخرين بغزة، وإصابة نحو 100 جندي بإصابات بالغة بأعينهم، نجمت عن انفجارات وتطاير شظايا.

*أونروا: شروط تقديم المساعدات بغزة غير موجودة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) -عبر منصة إكس- إن الشروط المطلوبة لتقديم المساعدات في قطاع غزة غير موجودة، مؤكدة أن الملاجئ كافة مكتظة والمساعدات غير كافية لتلبية الاحتياجات الهائلة.
وشددت الوكالة على أن القصف الصهيوني العنيف واستئناف العملية العسكرية جعلا الوضع الإنساني في غزة يائسا.

*الهلال الأحمر: عمليات الإسعاف شمال غزة توقفت

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني توقف العمليات في مركز الإسعاف التابع له شمال غزة نتيجة نفاد وقود المركبات وإغلاق المستشفيات العاملة في المنطقة الشمالية، مما جعل إخلاء الجرحى والشهداء عملا مستحيلا، وفق بيانه.

*كتائب القسام تستهدف غرف قيادة الاحتلال جنوب غزة

قالت كتائب القسام إنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى.

*مكتب الإعلام الحكومي: مستشفيات شمال القطاع خرجت عن الخدمة

أفاد مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن مستشفيات شمال القطاع خرجت عن الخدمة ، مشيراً إلى أن هناك أيضاً صعوبات في تشغيل جزء من مجمع الشفاء.

*سرايا القدس: نخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال بحي الشجاعية

ذكرت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية، مشيرة إلى أنها استهدفت 3 آليات عسكرية بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي.

*اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في خانيونس

تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال بمحاور التوغل في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

*اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال شرقي مدينة غزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة وقوات الاحتلال في حيي الشجاعية والتفاح شرقي مدينة غزة.

*قصف مدفعي عنيف يستهدف وسط مخيم جباليا

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قصفاً عنيفا استهدف وسط مخيم جباليا في قطاع غزة.

*شهيدان جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً غرب خانيونس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط شهيدين وعدد من الإصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً غرب خانيوس جنوب قطاع غزة.
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قصفاً عنيفاً لمدفعية الاحتلال استهدف وسط مخيم جباليا شمالي غزة.

*سرايا القدس تستهدف دبابتين صهيونيتين في بيت لاهيا وجباليا

استهدفت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، بقذائف التاندوم وآر بي جي دبابتين صهيونيتين وناقلة جند في محاور التقدم في بيت لاهيا وجباليا.
أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد الصحافي سعيد الشوربجي وعائلته في غارة إسرائيلية استهدفت بمدينة خانيونس.

*جيش الاحتلال: مقتل جنديين خلال المعارك البرية في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني مقتل جنديين خلال المعارك البرية في قطاع غزة، إضافة إلى إصابة 4 جنود احتياط بجراح خطيرة.

*23 شهيداً على الأقل في قصف استهدف مخيمي المغازي والشابورة

استشهد 23 مواطنا على الأقل في قصف صهيوني، الليلة الماضية، استهدف منزلين في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، وفي مخيم الشابورة في رفح.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" إن 17 مواطنا على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في غارة صهيونية استهدفت منزلا لعائلة الماشي في مخيم المغازي، مشيرةً إلى أن المنزل كان يؤوي عائلات نازحة، فيما أفادت باستشهاد 6 آخرين في قصف لمنزل في مخيم الشابورة في رفح.

*قصف مدفعي يستهدف مخيم جباليا ومدينة رفح

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قصفًا مدفعيًا صهيونيا استهدف مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي آخر استهدف شرق مدينة رفح، جنوبي القطاع.

* وسائل إعلام عبرية:

 إثر الضغوط الأمريكية، المجلس الوزاري الموسع "الكابينت" وافق على زيادة إمدادات الوقود لغزة، وعارض سموتريش وبن غفير الطلب، لكن أغلب وزراء الحكومة الموسعة أيدوا الطلب الأميركي بإدخال 120 ألف لتر من الوقود يومياً إلى قطاع غزة لتمكين تشغيل أنظمة تحلية المياه لمنع انتشار الأمراض.

وكان من المفترض أن يتم الاجتماع المقرر عقده يوم الأحد المقبل، لكن وإشنطن ضغطت من أجل طرحه.

* وزير الخارجية الصهيوني:

ولاية غوتيريش في الأمم المتحدة خطر على السلام العالمي

 طلب غوتيريش تفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة يشكل دعما لحماس

 

* اشتداد المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة على عدة محاور شرق خانيونس، وسماع أصوات انفجارات متتالية

* غارات عنيفة من الطيران الحربي الصهيوني على خانيونس جنوب قطاع غزة

* المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بطائرة مسيّرة قاعدة "عين الأسد" التي تضم قوات أمريكية، رداً على الجرائم بحق أهلنا في غزة.

* غوتيريش: الوضع في غزة قد يهدد السلام والأمن الدوليين وعلى المجتمع الدولي مسؤولية استخدام نفوذه لإنهاء الأزمة

* القوات المسلحة اليمنية:

أطلقنا دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية إسرائيلية في أم الرشراش المحتلة "إيلات، ونؤكد أن قواتنا مستمرة في تنفيذ عملياتها، وكذلك تنفيذ قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وحتى يتوقف العدوان على إخوانِنا في غزة.

* خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال

الجيش الصهويني يعلن مقتل ضابط جديد في معارك شمال قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى 10 خلال يوم واحد

* مشاهد بثتها كتائب القسام تظهر تفحم دبابات الميركافا الصهيونية على يد أفراد المقاومة في حي الشجاعية شرق غزة

 

*القسام تقصف بئر السبع

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها قصفت مدينة بئر السبع بدفعة من الصواريخ "ردا على المجازر بحق المدنيين".

كلمات دلالية: