اختتام أشغال اللجنة الحكومية الجزائرية الروسية

+ -

تم، مساء اليوم الجمعة، اختتام أشغال الدورة الحادية عشر للجنة الحكومية الجزائرية الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني المنعقدة بموسكو عاصمة فيدرالية روسيا الاتحادية.

وعبر وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، عن "خالص شكره للحكومة الروسية على نجاح أشغال الدورة والتي تمت في أجواء الصداقة والتعاون، كما أتاحت للطرفين الفرصة لإجراء تقييم شامل لمختلف جوانب التعاون الثنائي بما يعكس الحرص على تحقيق الاستفادة القصوى التي توفرها إمكانات التكامل بين البلدين الصديقين في عدة مجالات من خلال تطابق الرؤى والتصورات بخصوص المسائل التي تم تناولها خلال اللقاءات والتي توجت بالإمضاء على عدة اتفاقيات ومحضر اللجنة والذي يعتبر وثيقة مهمة تشكل في حد ذاتها خارطة طريق للفترة المقبلة".

كما دعا خلال الوزير خلال اختتام أشغال الدورة إلى مواصلة العمل من أجل التوقيع على الاتفاقيات التي لم يتم التوقيع عليها خلال المواعيد الثنائية المقبلة.

كما حث أيضا الوزير وفدي البلدين وممثلي المؤسسات والمتعاملين الإقتصاديين في القطاعين العام والخاص على وضع كل التوصيات المشتركة حيز التنفيذ من أجل فتح آفاق جديدة لتعاون طموح ومثمر.

وفي الأخير صرح محمد عبد الحفيظ هني أنه سيتم انعقاد أشغال الدورة الثانية عشر التي سيتم تحديد موعدها عبر القنوات الديبلوماسية.