+ -

شارك الجزائريون بقوة عبر الولايات الـ 58 في المسيرات لنصرة فلسطين وبالأخص سكان قطاع غزة الذي يتعرضون لأحد أبشع جرائم الحرب من قبل الصهاينة وبمباركة العالم "المتحضر".

 

العاصمة 

مسيرة حاشدة بالنعامة

مسيرة شعبية حاشدة عاشتها ولاية النعامة شاركت فيها كل فعاليات المجتمع نساء ورجال وطلبة وأطفال انطلاقا من المدخل الشمالي لمدينة النعامة من محطة الحافلات.

 

البليديون بصوت واحد: "واغــــزاه"

في تعداد اقترب من المائة ألف، بين تلميذ وشاب وسيدة، ومن مختلف الشرائح الاجتماعية والجمعوية والرسمية، والفئات العمرية، توشحت مسيرة حاشدة بألوان الراية الوطنية والكوفية الفلسطينية، سار فيها البليديون من حرم ساحة الحرية بباب السبت وسط المدينة،  جابوا أهم الشوارع والمحاور الرئيسية، رافعين شعارات تضامن ومناصرة للشعب الفلسطيني، والمحاصرين من أبناء "غزة ".

 

الشباب بقوة في مسيرة الطارف

تجاوز عدد المواطنين المشاركين في مسيرة نصرة غزة بولاية الطارف الـ 5 آلاف شخص من مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية.

وطغى عليها حضور الشباب بقوة وهو الحشد الذي التقى بعاصمة الولاية قادما من مختلف بلديات الولاية وقد انطلقت المسيرة عند الساعة الـ 11 صباحا  من أمام  مستشفى الشادلي بن جديد باتجاه ساحة الاستقلال أمام مقر الولاية أين استمع الجميع إلى بيان المسيرة المندد بالجرائم الإنسانية في حق أهالي غزة  والشعب الفلسطيني .

 

ميلة: مسيرة حاشدة دعما لغزة و تنديدا بالهمجية الصهيونية

شهدت مدينة ميلة صبيحة اليوم الخميس مسيرة حاشدة، انطلقت من ساحة الحرية عين الصياح و جابت الشوارع الرئيسية لمدينة ميلة وصولا إلى ساحة المجاهد المرحوم لخضر بن طوبال أمام مقر الولاية.

المسيرة شاركت فيها كل شرائح المجتمع، أطفال، نساء و رجال، رفعوا خلالها شعارات تندد بالعدوان الهمجي والوحشي الاسرائيلي و تستنكر الصمت العربي و الغربي، كما طالبت الجموع الأنظمة بالتدخل ميدانيا لدعم الغزاويين و حمايتهم ووقف المجازر التي لا تفرق بين الرضيع و المريض ولا تحترم المواثيق والقوانين الدولية، و طالب المحتجون السلطات الوطنية بإقرار يوم  حداد وطني ترحنا على شهداء غزة الأبرار.

 

سكان برج باجي مختار يسجلون حضورهم

على غرار باقي جهات الوطن  ن ظم عدد من فعاليات المجتمع المدني والأحزاب وسائر ساكنة ولاية برج باجي مختار الحدودية  مسيرة شعبية للتنديد بالعدوان على غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

تيميمون في الموعد

على غرار باقي ولايات القطر الجزائري وتضامنا مع الشعب الفلسطيني  في قطاع غزة والمدن الفلسطينية وتنديدا واستنكارا  بالمجازر البشعة والجرائم الوحشية التي يقترفها في حقه جيش الإحتلال شهدت الساحة الرئيسة بمدينة تميمون مسيرة شعبية  بمشاركة عدد من فعاليات المجتمع المدني والأحزاب.

 

 تيبازة: مسيرة حاشدة نصرة لغزة

تظاهر الآلاف من مواطني ولاية تيبازة قبل قليل في مسيرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة الذين يتعرضون للإبادة الجماعية، شاركت فيها مختلف فعاليات المجتمع المدني، أحزاب سياسية، منتخبون أئمة.

طلبة وأساتذة جامعيون ومواطنون من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية والمهنية. انطلقت المسيرة من ساحة الشهداء المقابلة لمسجد نور الإسلام بمدينة تيبازة عاصمة الولاية شاركت فيها مختلف الفعاليات من جمعيات ومنظمات وطلبة جامعيين، أئمة وأحزاب سياسية ومنتخبون وغيرهم، رفع فيها المتظاهرون العلمين الجزائري والفلسطيني ويافطات ولافتات عليها شعارات داعمة للشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة، منها " الجزائر وفلسطين قلب واحد"، " الجزائر رمز التضحية والشهداء وفلسطين رمز النضال والتضحية " ،" أنقذوا غزة"، " الجزائر بوصلة لن تخطئ الطريق، ستضل تشير إلى فلسطين " ، " غزة في القلب " و "هيهات هيهات أن تسع حاملات الطائرات المليار مسلم " ، " أنقذوا غزة " و" طوفان الأقصى.. عزيمة شعب أراد الحياة " و"الجزائر تدين العدوان الهمجي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل " وغيرها من الشعارات التضامنية.

كما نددوا بالموقف المحتشم لجامعة الدول العربية ورفعوا لذلك شعارات منها " أكبر موقع لجامعة الدول العربية هو موقفها للسيارات ". وجابت الكسيرة مختلف طرق المدينة انطلاقا من ساحة الشهداء مرورا بشارع الدرك الوطني والمحكمة ووصولا إلى مقر الولاية وحي رابطة جلول ثم العودة مجددا عبر الطريق الوطني رقم 11 الذي يفصل المدينة إلى قسمين وصولا الى مكان الانطلاق. وردد المشاركون في المسيرة شعارات داعمة للشعب الفلسطيني ومنددة بالصمت الدولي حيال المجازر والابادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة والقتل الممنهج للفلسطينيين.

 

مسيرة حاشدة بالأغواط لدعم فلسطين

شهدت مدينة الأغواط صباح اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها سكان مختلف البلديات وانطلقت من ساحة المقاومة باتجاه ساحة أول نوفمبر من أجل نصرة فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

الرئيس الأسبق اليامين زروال يشارك في مسيرة غزة

شارك الرئيس الأسبق اليامين زروال في المسيرة الحاشدة صباح اليوم  لنصرة فلسطين وسكان غزة بمدينة باتنة.

وظهر الرئيس وهو محاط بحرسه وسط الجماهير الغفيرة التي شاركت في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد أول نوفمبر  النقطة التي تعود عليها الباتنيون في مسيراتهم. 

وشارك الصغار والكبار النساء والأطفال ضمن  الحشود الغفيرة التي أتت من كل بلديات الولاية رافعين شعارات الدعم والمساندة لسكان غزة ولفلسطين التي كان علمها طاغيا في المسيرة التي عرفت أيضا حضورا من مختلف الجمعيات والأحزاب السياسية والتنسيقيات وهيئات الشباب والمجتمع المدني  التي سجلت استجابته لنداء الدولة لاستنكار كل ما يحدث من قصف وجرائم ضد العزل من أبناء غزة .

 

 

مشاركة قوية في ولاية برج بوعريريج

انطلقت المسيرة لنصرة فلسطين، ببرج بوعريريج، شاركت فيها كل فعاليات المجتمع، رجالا ونساء، وعرفت حضورا كبيرا للمواطنين إلى جانب اللجنة الولايية لمساندة فلسطين المتكونة من الأحزاب السياسية و المنظمات الجماهرية، وحضور قوي للطلبة الجامعيين وتلاميذ المدارس و الثانويات و الفنانين في المسيرة، التي امتدت لأكثر من كيلومترين في شارع الحرية، رددوا فيها شعارات مناصرة للمقاومة الفلسطينية، ومنددة بالتحيز الأمريكي، و الغربي، وصمت المنظمات الحقوقية والانسانية، كما ردد المتظاهرون شعارات تستنكر التخاذل العربي، وخذلانهم للقضية  و انتهت المسيرة في ساحة القلعة  منتصف النهار.

 

المدية: مسيرة حاشدة لنصرة فلسطين

استجاب اليوم سكان بلديات ولاية المدية لنداء المشاركة في مسيرة حاشدة شارك فيها أزيد من 15 ألف مواطن  يمثلون  مختلف فعاليات المجتمع المدني من تنظيمات طلابية وأحزاب سياسية وجمعيات.

المسيرة كانت انطلاقتها من القطب الحضري باتجاه المركب الأولمبي ردد خلالها المشاركون العديد من الشعارات تضامنا مع إخوانهم الفلسطينيين ونصرة لغزة الصامدة أمام همجية الاحتلال.

 

غليزان: الـ 38 بلدية كانت في الموعد بعاصمة الولاية

استقبلت ولاية غليزان صباح اليوم الوفود القادمة من الـ 38 بلدية التي تضمها، للمشاركة في المسيرة التنديدية بما يفعله الصهاينة بالشعب الفلسطيني، وغزة على وجه الخصوص من قتل وإبادة جماعية، وقد غصت شوارع غليزان، بالغاضبين، الحاملين للافتات المنددة لهذا الظلم، ولسان حالهم المطالبة بوقف العدوان الهمجي على العزل من أطفال وشيوخ ونساء، وقد شارك في هاته المسيرة كل شرائح المجتمع من طلبة الجامعة وعمال وموظفين، ولا تزال المسيرة مستمرة.

 

الجلفة: مسيرة شعبية تضامنية مع فلسطين

إنطلقت المسيرة الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني بمشاركة واسعة من أطياف فعاليات المجتمع المدني لمساندة القضية الفلسطينية، من أمام مقر بلدية الجلفة مرورا بأحياء قناني و شعباني إلى غاية مقر الولاية.

 

الآلاف في شوارع ڨالمة

خرج الآلاف من المواطنين الڨالميين، اليوم الخميس، في مسيرة سلمية حاشدة، تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين ،جراء المجازر الدموية المقترفة من الصهاينة في حق شعبنا الأبي.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام النصب المخلد لمسيرة 08ماي 1945، منطقة الكرمات مرورا بشارع أول نوفمبر فشارع سويداني بوجمعة، وصولا إلى ساحة 19مارس، أين توقفت الحشود أمام النصب المخلد الرئيس الراحل هواري بومدين.

 

سيدي بلعباس: سيول بشرية ترفع شعار "مع فلسطين ظالمة أو مظلومة"

لبى الآلاف من أبناء ولاية سيدي بلعباس صباح يوم الخميس وبقوة نداء المشاركة في المسيرة المخصصة لنصرة غزة وأبناء الشعب الفلسطيني الصامد ، وذلك بعد أن سارت سيولا بشرية انطلاقا من مقر المركب الرياضي 24 فبراير 56 وإلى غاية ساحة أول نوفمبر مرددة هتافات مساندة لأهالي غزة ومعادية للعدو الغاشم الذي لم يدخر أي جهد لدك ابناء شعب أعزل بأطنان من القنابل والمتفجرات.

وتعرف المسيرة مشاركة ممثلي جل الاحزاب السياسية والمنتسبين إلى المنظمات الجماهيرية وعدد من الجمعيات ، فيما عرفت المسيرة مشاركة قياسية للقاطنين بمختلف بلديات ولاية سيدي بلعباس إضافة إلى العديد من الشخصيات الفنية والرياضية ومحامين وغيرهم من مختلف اطياف المجتمع المحلي تحت شعار "مع فلسطين ظالمة أو مظلومة".