حركة البناء تراسل أعضاء مجلس الأمن الدائمون

+ -

 

توجهت المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني بالمجلس الشعبي الوطني برسالة الى سفارات الدول الاعضاء الدائمون في مجلس الأمن وسفير الاتحاد الأوربي بالجزائر وممثل الامم المتحدة وسفير الفاتيكان وسفير المانيا وسفير ايطاليا للتدخل العاجل لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الوحشي على قطاع عزة.

و جاء في بيان للحركة ان" المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني تتابع بقلق كبير وتأسف بالغ العدوان الوحشي الاجرامي على قطاع غزة المحاصرة منذ17سنة، اذ يعد قطاع غزة أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان على وجه الارض ويشكل الاطفال والنساء أغلب ضحاياه. حيث يقوم الاحتلال الإسرائيلي بتحويل أحياءا بكاملها الى أنقاض خاصة وأن الاوامر العسكرية الصادرة عن قوى الاحتلال الإسرائيلي على اجبار أكثر من 2 مليون فلسطيني على ترك منازلهم في شمال غزه لهي محاولة صارخه لإخلاء المنطقة من السكان المدنيين في انتهاك صارخ لاتفاقيه جنيف الصادرة 1949 ونظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية الصادر في يوليو 1998. ومخالفة صريحة للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة وقرارات مجلس الامن الدولي، وعدم احترام لقانون الدولي الإنساني في ظروف الحرب".

و تابع "اذ نذكر بأحكام اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين أثناء الحرب. كما نذكر بالميثاق العالمي لحقوق الانسان وخاصة حق كل انسان في العودة الى بلده. فإننا في المجموعة البرلمانية لحركة البناء بالمجلس الشعبي الوطني نستنكر وندين بشدة العدوان الهمجي للكيان الاسرائيلي على فلسطين وعلى قطاع غزة".

 وطالبت الحركة  بوقف المجازر ضد الشعب الفلسطيني وقطاع عزة الأعزل والمشرد الذي يقبع تحت الحصار منذ17 سنة و كذا التحرك الفوري لوقف هذه الجرائم ضد الإنسانية مع وقف الترحيل القصري لسكان قطاع غزة و فتح المعابر وتسهيل مرور قوافل الإغاثة لتقديم المساعدات الإنسانية من الدواء والغذاء.

كما دعت الحركة الى تطبيق قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن الدولي لحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات المتكررة للاحتلال الإسرائيلي. وفي الأخير طالبت الحركة بتحرك الضمير الانساني واحرار العالم من اجل الوقوف مع الشعب الفلسطيني والعمل على ايقاف هذه المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني و في قطاع غزة على وجه التحديد.