38serv

+ -

تم اليوم افتتاح فعاليات اليوم الوطني للارشاد بافتتاح معرض فلاحي بتعاونية الحبوب الجافة بالبرواقية بولاية المدية .

الفعاليات التي اشرف على افتتاحها الامين العام للولاية تضمنت معرضا خاص بالمنتوج الفلاحي الذي تميز بغناه وتنوعه في ظل إلاهتمام البالغ الذي توليه الدولة للقطاع، كم اتم تقديم عرض من قبل مدير المصالح الفلاحية لابراز جهود الدولة لتحقيق برنامج التنمية الفلاحية. ضمن تسهيلات يستفيد منها الفلاح، و كذا عقود الامتياز ، ضمن التسهيلات الدولة للنهوض بالقطاع الفلاحي وتحقيق الأمن الغذائي.

وتعد التظاهرة فرصة للتعريف بتدابير المرافقة وأنظمة الدعم التحفيزية التي وضعتها السلطات العمومية من أجل تشجيع المنتجين على رفع الإنتاج والمردودية، وتشجيع الاستثمار الفلاحي لاسيما في الشعب الإستراتيجية التي لها علاقة مباشرة بالأمن الغذائي وتموين السوق بالمنتجات ذات الاستهلاك الواسع.

ويعتبر الارشاد الفلاحي أحد اهم الادوات الاتصالية،المعتمدة لتحسين و تسير الانشطة الفلاحية،وعصرنة القطاع بادخال التقنيات الحديثة لتوجيه النشاط الفلاحي نحو المواد التي تحتاجها البلاد بصفة أساسية كالحبوب وبعض المنتجات الفلاحية القابلة للتحويل والدفع بالصناعة التحويلية الغذائية لتحقيق قيمة مضافة ، مؤكدا على المساعي المبذولة من أجل إحداث النقلة النوعية بالنسبة لقطاع الفلاحة على مستوى الولاية.