تفاصيل جريمة قتل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة

38serv

+ -

كشفت مصالح الدرك الوطني، اليوم الخميس، عن تفاصيل جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في بلدية الرغاية شرق الجزائر العاصمة.

وجاء في بيان ذات الهيئة أنه "في إطار مكافحة مختلف أشكال الإجرام المنظم المنتهج من طرف الجناة ولغرض التصدي لهذه الجرائم، وعلى إثر بلاغ تلقته الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرغاية، مفاده وجود جثة شخص مجهولة الهوية وسط الأحراش على ضفاف الوادي بحي عدل 5000 مسكن بلدية الرغاية، تم بتشكيل دورية لأفراد الفرقة والتنقل إلى عين المكان، أين تم العثور على جثة ملقاة مصابة على الرأس ومحاطة بالدماء على إثرها تم القيام بالمعاينات اللازمة بالاستعانة بـخلية الشرطة التقنية بالحميز".

ووفق البيان "تبين أن الجثة لشاب في حالة وفاة ليتم بعدها نقله من طرف الحماية المدنية للمؤسسة الاستشفائية بالرويبة، بعد المعاينة من طرف الطبيب الشرعي اتضح أن الضحية تعرض للقتل خنقا والضرب على مستوى الجمجمة، أين باشرت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرغاية تحقيق معمق دون وجود قرائن أو أدلة تفيد التحقيق كون الضحية معاق بنسبة 100% كما أن الجريمة عرفت رواجا كبيرا عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي".

وأضاف المصدر أن عملية التحقيق واستخدام تقنيات التحري الحديثة مكنت المحققين للوصول وحل لغز الجريمة في ظرف قياسي ووجيز وأن الجاني قاصر يبلغ من العمر 17 سنة ومعروف بجنوحه في ذلك الحي.

"تم التوصل إلى الجاني بعد أن كان فارا والتحقيق معه أين أنكر في البداية وبعد مواجهته بالأدلة أعترف بالجرم المنسوب إليه، بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المعني أمام الجهات القضائية المختصة إقليما ليتم إيداعه بمؤسسة الوقاية الخاصة بالأحداث"، يختم بيان مصالح الدرك الوطني.