حشيشي يعرض أهم محاور خارطة الطريق التطويرية لسوناطراك

+ -

أشرف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب على مراسم تنصيب رشيد حشيشي كرئيس مدير عام لمجمع سوناطراك خلفا لتوفيق حكار، وهذا بحضور أعضاء مجلس إدارة المجمع وإطارات سامية من وزارة الطاقة والمناجم.

وحسب بيان سوناطراك، فقد جرت مراسم التنصيب بمقر المديرية العامة لسوناطراك، حيث نوه وزير الطاقة والمناجم بالإنجازات التي حققتها الشركة في السنوات الأخيرة، كما أشار عرقا ب إلى أن رشيد حشيشي يعد من خيرة نخبة مهندسي سوناطراك بخبرة ميدانية مميزة في مجال المحروقات، باعتباره شغل منصب رئيس مدير عام للمجمع.

كما عبر الوزير على ثقته في شخص رشيد حشيشي، متمنيا له كل التوفيق، منوها بضرورة تحقيق استكشافات جديدة وتطوير الحقول وتعزيز قدرات التصدير بالاعتماد على الكفاءات الوطنية، من أجل دعم الاقتصاد الوطني والمشاركة الفعالة في الانتقال الطاقوي للبلاد.

وبهذه المناسبة تقدم الرئيس المدير العام، رشيد حشيشي، بشكره على الثقة التي حظي بها من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مؤكدا على التزامه بعدم ادخار أي جهد لتحقيق أهداف سوناطراك في تلبية حاجيات الوطن من الطاقة والوفاء بالالتزامات الدولية للبلاد.

وأضاف البيان، أنه خلال هذه المراسم عرض حشيشي أهم محاور خارطة الطريق التطويرية لسلسلة القيم لسوناطراك وعلى رأسها تجديد الاحتياطات النفطية والغازية للشركة وتطوير الإنتاج الذي يعد العصب الحيوي لتزويد وحدات التكرير والتمييع والبتروكيمياء، مع التأكيد على تطوير نشاطات النقل عبر الأنابيب والبواخر ونشاط التسويق لتثمين مبيعاتنا من أجل تحقيق أحسن القيم المضافة، كما نوه بدور الشراكة كمحور استراتيجي لسوناطراك.

وفي مداخلته ركز الرئيس المدير العام على أهمية ترقية العنصر البشري والنهوض به إلى مستوى الرهانات الاستراتيجية لسوناطراك.

وأشار البيان، إلى أن رشيد حشيشي من مواليد 1964، متحصل على شهادة مهندس دولة دفعة 1987 من المعهد الوطني للمحروقات والكيمياء، له خبرة 36 سنة في سوناطراك، وقد مارس عدة مناصب ومسؤوليات خاصة بنشاط المنبع بولايات الجنوب (27 سنة) وكذا على المستوى المركزي (09 سنوات) وقد ترأس إدارة مجمع سوناطراك سنة 2019.